القروني: العميد خسر بسبب «سوء الطالع»

زلاتكو: سعـــادتي ستكون أكبر ببلوغ العين «النهـــائي الآسيوي»

صورة

حقق فريق العين المطلوب من لقاء اتحاد جدة السعودي في ملعب الشرائع الملقب بـ«الحفرة» بمكة المكرمة في المملكة السعودية، أول من أمس، وجدد الفوز عليه في إياب ربع نهائي أبطال آسيا 3-1، ليحجز مكانه في نصف نهائي المسابقة، حيث يلتقي الهلال، الذي تأهل على حساب السد القطري. وأبدى مدرب العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، سعادته الكبيرة بالمستوى الفني الرفيع من لاعبي فريقه أمام الاتحاد السعودي، وقال إن «الفريق حافظ على ثباته الممتاز في الميدان، ولم يتأخر في القيام بالمبادرات الهجومية المطلوبة أمام لاعبي الفريق السعودي، بعد الهدف الخطأ عن طريق المدافع إسماعيل أحمد».

ورداً على سؤال حول توقعاته للقاء نصف النهائي مع الهلال السعودي، قال: لا أخفي سعادتي بمواجهة فريقي السابق، وأعتقد أن الوجود الجماهيري الكبير للقاء سيجعل الأجواء رائعة، لكن سأكون سعيداً لو نجح فريقي في بلوغ النهائي الآسيوي عبر بوابة الهلال.

وأكمل: «الشيء الجيد أننا حصلنا على هذه النتيجة الرائعة في ملعب الفريق السعودي، وأعتقد اننا نستحق الفوز، بفضل العزيمة القوية من اللاعبين، ورغبتهم في تخطي الفريق السعودي، وهو الأمر الذي يحسب للاعبي العين، ونحن الآن في مرحلة نصف النهائي».

وأضاف: «أعتقد أننا حققنا المطلوب في مباراتي الذهاب والإياب بدوري أبطال آسيا، والحقيقة أنني شعرت بأن المواجهة تمضىي لمصلحة فريقي بعد هدف التعادل الذي ناله أسامواه جيان قبل نهاية الشوط، لكننا كنا عملياً الأفضل والأقرب إلى التسجيل في مرمى الفريق السعودي، وذلك من خلال فرص التسجيل التي لاحت للاعبين، قبل أن يتمكن الخصم من بلوغ مرمى خالد عيسى بالخطأ، عن طريق المدافع إسماعيل أحمد».

وأشار زلاتكو في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، إلى أنه يعد ملعب الشرائع الذي أقيمت عليه المواجهة فأل خير على فريقه، كما أن لاعبي الفريق يعرفون الملعب جيداً، من خلال خوض لقاء الذهاب في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات».

وأكد مدرب الاتحاد السعودي، خالد القروني، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، أن فريقه خسر من العين «بسبب سوء الطالع، وعدم التوفيق في الميدان»، وذلك بالنظر إلى الفرص المهدرة من اللاعبين أمام مرمى الفريق الإماراتي، موضحاً «المشكلة أن اللاعبين شعروا بالإحباط بعد هدف التعادل للعين، عن طريق اللاعب جيان، قبل نهاية الشوط، فتأثر الفريق بهذه النتيجة، رغم المحاولات التي قمنا بها لتعديلها، لكن الأمور راوحت مكانها، ثم حدث الأسوأ بتلقي مرمى القرني هدفاً في الشوط الثاني».

وقدم رئيس نادي الاتحاد، إبراهيم البلوي، اعتذاره من الجمهور على خروج الفريق، مشيراً الى أن «المستوى الفني للفريق غير مرضٍ».

العين يتجه إلى طلب تأجيل «السوبر»

كشف رئيس مجلس شركة كرة القدم بنادي العين، الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، عن نية النادي التوجه إلى لجنة دوري المحترفين واتحاد كرة القدم، لتأجيل كأس السوبر المقرر يوم 12 المقبل أمام الأهلي، وذلك بسبب ارتباط الزعيم بمواجهة الذهاب في نصف النهائي الآسيوي أمام الهلال السعودي يوم 16 من الشهر نفسه، موضحاً أن «النادي لا يمثل نفسه في هذه البطولة القارية، ويخوض المنافسة مع الأندية الأخرى باسم الدولة».

وعدّ الشيخ عبدالله بن محمد بلوغ الفريق مرحلة الدور نصف النهائي بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، محطة مهمة في مسيرة الفريق، بعد مرحلة النتائج الممتازة في مرحلتي المجموعات والدور ثمن النهائي، وقال إن «العين لم ينتظر الحظ حتى يعلن تأهله، بل كان جديراً ببلوغ تلك المرحلة في مباراتي الذهاب والإياب، والمؤكد أن الفريق تجاوز مرحلة مهمة جداً، وأمامه مواجهة أمام الهلال السعودي».

ورداً على سؤال حول الظروف التي واجهت الفريق في السعودية قال الشيخ عبدالله بن محمد للموقع الرسمي بنادي العين: «المؤكد أن إدارة الفريق المنافس سعت إلى استغلال الظروف، بالضغط على اللاعبين خارج الملعب، غير أن الخبرة الميدانية للاعبين والجهاز الإداري جعلتهم يتجاوزون ما حدث».

احتجاج رسمي من العين

تقدم نادي العين باحتجاج رسمي إلى الاتحاد الآسيوي، إذ قام بتسليمه إلى مراقب مباراة فريقه أمام الاتحاد السعودي، الهندي جوتام كار، وذلك حول الأحداث «المؤسفة» التي سبقت المباراة، والأمور المفاجئة التي كان الهدف منها فرض الضغوط على الفريق، على نحو يؤثر سلباً في لاعبي الفريق ويسهم في تشتيت تركيزهم. واعتمدت إدارة نادي العين أسلوب الحكمة في مواجهة الأحداث، بفصل اللاعبين تماماً عما كان يدور حولهم باحترافية عالية، ولم يظهر العيناوية خلال اليومين الماضيين، أي ردة فعل سلبية، بل أكدوا موافقتهم على كل الظروف التي أتيحت لهم في جدة.

12 هدفاً لجيان

بات جيان هدّاف النسخة الحالية من البطولة برصيد 12 هدفاً، على بُعد هدف واحد من هداف النسخة الماضية من البطولة ذاتها، البرازيلي السابق في صفوف نادي جوانزهو الصيني والسد القطري حالياً، لويز سيلفيا، المعروف باسم «موريكي»، بعد هدفه أمس في المرمى السعودي، علماً بأن جيان بالذات أحرز هدفه الثالث في مرمى القرني، بعد هدفيه في مرحلة المجموعات وذهاب المرحلة الحالية أخيراً.

تويتر