الطلياني: الجهاز الفني عمل على تصحيح سلبيات لـــقاء أودينيزي

«الأبيض» في ضيافة النرويج ودياً اليوم

صورة

يخوض المنتخب اختباراً ودياً مهماً اليوم أمام نظيره النرويجي على ملعب «فايكينغ» في العاصمة النرويجية أوسلو، وذلك ضمن معسكر المنتخب الخارجي، الذي يقام بالنمسا، وضمن الاستعداد للدفاع عن لقبه في كأس الخليج 22 بالمملكة السعودية، ودخول بطولة كأس امم آسيا بأستراليا 2015 بطموحات كبيرة.

وكان الأبيض بدأ المعسكر بمدينة لينز النمساوية منذ 15 من الشهر الجاري، وخاض قبل أيام تجربة ودية أمام فريق أودينيزي الإيطالي خسرها بهدفين مقابل هدف.

وأدى الأبيض حصة تدريبية على ملعب المباراة تحت قيادة المدرب مهدي علي وجهازه المساعد وبمشاركة جميع اللاعبين وهم: علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت (الجزيرة)، عيسى أحمد سانتو (الوحدة)، محمد جابر وأحمد محمد دادا وعامر عبدالرحمن وحبوش صالح وأحمد علي (بني ياس)، عبدالعزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس وماجد حسن وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل (الأهلي)، حبيب الفردان (النصر)، محمد يوسف وشاهين عبدالله المازمي وأحمد خميس (الشارقة). وركز الجهاز الفني خلال التدريبات على طريقة اللعب التي سيتبعها في مواجهة اليوم.

واعتبر عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة مشرف المنتخب عدنان الطلياني أن مباراة اليوم في غاية الأهمية بالنسبة للجهاز الفني.

وأشار إلى أن مواجهة النرويج تأتي بعد قرابة ثلاثة أشهر من آخر مباراة دولية ودية خاضها المنتخب أمام جورجيا بمعسكر سويسرا الأخير، التي انتهت بفوز منتخبنا بهدف دون مقابل أحرزه لاعب الوسط حبيب الفردان.

وأضاف الطلياني أن الجهاز الفني عمل خلال اليومين الماضيين على تصحيح الجوانب السلبية التي كانت حاضرة في تجربة أودينيزي، وتعزيز الجوانب الإيجابية التي يعتبر أهمها عودة اللاعبين المصابين الذين غابوا عن تشكيلة المنتخب لفترة ليست قصيرة مثل لاعب الوسط عامر عبدالرحمن والمهاجم أحمد علي وأحمد دادا، إضافة إلى خوض عدد من اللاعبين مباراتهم الأولى مع المنتخب. وعن الغيابات التي يعانيها المنتخب قال: «صحيح أن غياب مجموعة كبيرة من اللاعبين تعتبر مؤثرة إلا أن ثقتنا باللاعبين الموجودين كبيرة جداً في تقديم المستوى الذي يؤهلهم للخروج بنتيجة إيجابية».

من جهته، ذكر مترف الشامسي مدير المنتخب أن اللاعبين يحتاجون لخوض مثل هذه المباريات الدولية مع منتخبات من مدارس مختلفة، من أجل اكتساب خبرات جديدة تضاف إلى الخبرات التي يمتلكها معظم العناصر الموجودة في صفوف المنتخب الذين وجدوا في بطولات كبيرة ومختلفة، منها دورة الألعاب الآسيوية بالصين ودورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012 وغيرها من البطولات. وأشاد الشامسي بجهود اللاعبين خلال الأيام الماضية من المعسكر والتزامهم وحرصهم على أداء التدريبات بكل جدية وحماس، الأمر الذي تعودناه دائماً.

ومن المتوقع ان يشكل معسكر النمسا نقطة مهمة جدا في تحضيرات المنتخب للاستحقاقات المقبلة، خاصة وانه يدخلها بطموح كبير وبثقة عالية بالنفس.

البعثة تعود إلى النمسا غداً

تعود بعثة المنتخب إلى النمسا، حيث مقر المعسكر الخارجي غداً، لاستكمال المعسكر الذي سيستمر لغاية الثامن من شهر سبتمر المقبل، حيث سيخوض المنتخب كذلك مباراتين وديتين مع ليتوانيا وباراغواي يومي 3 و7 من الشهر نفسه، قبل أن يعود إلى الإمارات لينضم اللاعبون إلى أنديتهم التي تستعد للموسم الكروي الجديد الذي سينطلق يوم 12 سبتمبر بلقاء كأس سوبر الخليج العربي، فيما تقام مباريات الجولة الأولى لمسابقة دوري الخليج العربي أيام 15 ،16 و17 سبتمبر بمواجهات متباينة بين الأندية المحترفة. وسيكون التجمع المقبل للمنتخب مع الأسبوع الأول من شهر أكتوبر، حيث سيخوض مباراتين وديتين أمام أستراليا يوم 10 وأوزبكستان يوم 14.

«أبوظبي الرياضية» تنقل المباراة

ستقوم قناة أبوظبي الرياضية الراعي الرسمي لاتحاد الإمارات لكرة القدم بنقل أحداث المباراة الدولية الودية التي ستجمع المنتخب بنظيره النرويجي، حيث وصل إلى النرويج أمس، وفد من القناة لتغطية أحداث المباراة من أرضية الملعب، من خلال استديو تحليلي يبدأ قبل المباراة بنصف ساعة يتم خلاله رصد آخر استعدادات الأبيض لمبارياته الدولية الودية بمعسكر النمسا، إضافة إلى إجراء حوارات مع القائمين على اتحاد الكرة والمنتخب الوطني.

وتحرص قناة أبوظبي الرياضية على تغطية ومتابعة كل أنشطة اتحاد كرة القدم ومنتخباتنا الوطنية في مختلف مشاركاتها الإقليمية والقارية والعالمية، والجدير بالذكر أن القناة ستقوم كذلك بنقل مباراتي منتخبنا مع ليتوانيا وباراغواي.

موهبة نرويجية تشد أنظار برشلونة والريال

تشهد مباراة اليوم الظهور الأول للموهبة القادمة للملاعب الأوروبية مارتن أوديجارد صاحب الـ15 ربيعاً، الذي أصبح حديث أوروبا هذه الأيام نظراً لتألقه المستمر واللافت مع فريقه شترومسجودست أحد أندية الدوري الممتاز في النرويج، حيث بات محط أنظار أكبر الأندية الأوروبية التي تسعى للتعاقد معه مثل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني.

وتعتبره الجماهير النرويجية ميسي الجديد على اعتبار أن طريقة لعبه وتمريره وتسديده للكرة وتحركاته مشابهه لنجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي. ويعتبر أوديجارد أصغر لاعب يشارك في الدوري النرويجي، كما أنه أصغر لاعب يسجل هدفاً في مسابقة الدوري بعد تسجيله أحد الأهداف الأربعة التي أحرزها فريقه في مرمى سارسبورغ في المباراة التي انتهت بأربعة أهداف مقابل هدف.

تصنيف «فيفا»

تمثل مباراة اليوم مواجهة بين صاحبي المركزين 53 و65 في تصنيف الفيفا لشهر أغسطس، حيث يحتل المنتخب النرويجي المركز 53 عالمياً و30 على مستوى قارة أوروبا برصيد 512 نقطة، فيما يحتل المنتخب الوطني المرتبة 65 عالمياً والسادس على صعيد قارة آسيا برصيد 464 نقطة.

وكان المنتخب النرويجي قد حقق أفضل تصنيف له بشهر أكتوبر من عام 1993 حين احتل المركز الثاني، في المقابل يعتبر المركز 42 هو أفضل مركز حققه المنتخب وذلك في شهر نوفمبر من عام 1998. ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن التصنيف الجديد يوم 18 سبتمبر المقبل.

غياب مطر وسداسي العين

يفتقد المنتخب في مباراة اليوم مجهودات القائد إسماعيل مطر لاعب نادي الوحدة، الذي يخضع هذه الأيام لبرنامج تأهيلي في مدينة ميونيخ الألمانية نظراً لإصابته في الركبة اليسرى، كما سيفتقد سداسي فريق العين خالد عيسى ومحمد أحمد ومهند سالم العنزي وإسماعيل احمد ومحمد فوزي وعمر عبدالرحمن، الذين من المنتظر أن ينضموا للمعسكر اعتباراً من يوم غد بعد مشاركتهم مع ناديهم العين في مباراتي الذهاب والإياب مع فريق الاتحاد السعودي ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/185890.jpg

عامر عبدالرحمن يبدأ تجربة جديدة مع المنتخب بعد تعافيه أخيراً من الإصابة.

تويتر