تغلّب على فريق غاباب في آخر مبارياته الودية

الشباب يعود إلى دبي.. والفريق يستريح 48 ساعة

صورة

تعود اليوم إلى دبي بعثة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب عقب انتهاء معسكره الخارجي الذي أقيم في هولندا، واستمر نحو ثلاثة أسابيع.

وسيحصل اللاعبون على راحة 48 ساعة، قبل العودة إلى مواصلة التدريبات، استعداداً للموسم الكروي الجديد، على أن يبدأ الفريق تدريباته يوم الأحد المقبل تجهيزاً للانتظام في معسكر داخلي في رأس الخيمة في الأول من سبتمبر المقبل.

4 مباريات ودية في معسكر هولندا

خاض فريق الشباب خلال معسكره الخارجي في هولندا أربع مباريات، فاز في الأولى على بدلاء أياكس 2-1، قبل أن يتعادل مع غرافشاب 1-1، ومع سيفاس سبور التركي 2-2، ليعود ويفوز بالأربعة على «إن أي سي»، ثم بالثلاثة على «إف سي غاباب».

وكان الشباب قد خاض، أول من أمس، المباراة الودية الاخيرة في ختام معسكره الخارجي أمام «إف سي غاباب» وانتهى اللقاء بفوز الجوارح 3-1.

ودخل الشباب اللقاء بتشكيل مكون من إسماعيل ربيع في حراسة المرمى، أما على مستوى الرباعي الدفاعي، فقد زج المدرب البرازيلي كايو جونيور بالرباعي المكون من عبدالله فرج يميناً، ومانع محمد يساراً، ومحمد عايض وعيسى محمد، وزج في الوسط بالثلاثي حسن إبراهيم والأوزبكي حيدروف وناصر مسعود، بينما لعب التشيلي فيلانويفا خلف المهاجمين عيسى عبيد والبرازيلي إدغار.

وعمد المدرب الى تطبيق طريقة 4-3-3 من أجل التعرف إلى مدى قدرة الفريق على تطبيق هذا الأسلوب واستغلال قدرات اللاعبين بالشكل الأمثل.

كما سعى جونيور إلى منح كل عنصر بالفريق فرصة المشاركة حتى يضمن التعرف إلى قدرة كل عنصر بما يتماشى مع الأسلوب الذي يعتمده في أرضية الميدان.

وشهد الشوط الاول تألق التشيلي فيلانويفا الذي صنع الهدف الأول حين مرر كرة سجل منها البرازيلي إدغار الهدف الاول (21)، قبل أن يضيف التشيلي فيلانويفا نفسه الهدف الثاني بعد تمريرة من ناصر مسعود (32)، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق «الأخضر» بثنائية.

وتمكن الفريق المنافس من تقليص الفارق بكرة من فوق الحارس البديل سالم عبدالله (70). ومنح الهدف جرعة ثقة للاعبي الشباب بضرورة الحذر من ضياع الفوز الختامي، فتحرك من جديد رغم التغييرات التي قام بها المدرب البرازيلي كايو، فعاد فيلانويفا ليقدم اللمسات الساحرة حين مرر إلى عبدالله الجمحي كرة ماكرة سجل منها الأخير هدف الشباب الثالث (84).

وكان المدرب البرازيلي كايو جونيور، قد عمد في الحصة الثانية إلى إشراك سالم عبدالله بدلاً من اسماعيل ربيع في حراسة المرمى، والبرازيلي ادغار وعبدالله فرج خلال فترة الاستراحة.

وعاد المدرب بعد مرور ساعة على بداية اللقاء، بإجراء تغييرات تكتيكية، فعمد الى سحب الأوزبكي حيدروف ومحمد عايض وحسن إبراهيم والدفع بكل من محمود قاسم وراشد حسن وعادل عبدالله ومحمد حسين وإبراهيم عبدالله.

وأعفى جونيور المولدوفي لوفانور من المشاركة في اللقاء بعدما أظهر اللاعب في أكثر من مناسبة جاهزيته، عطفاً على مشاركته مع فريقه السابق في الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا.

تويتر