الإمبراطور يواجه فينورد الهولندي 24 الجاري

الوصل يتجه إلى قيد البرازيلي فابيو لاعباً آسيوياً

الوصل يستعد لتقديم فابيو (يسار) أجنبياً جديداً بين صفوف الفريق. أرشيفية

علمت «الإمارات اليوم» أن شركة الوصل لكرة القدم تتجه إلى قيد المحترف البرازيلي فابيو ليما لاعباً آسيوياً في قائمة الفريق، وذلك عقب الانتهاء من إجراءات حصوله على الجنسية الفلسطينية. وأكد مصدر مطلع داخل نادي الوصل أن ليما يعد الأقرب بين اللاعبين الأجانب ليتم قيده لاعباً آسيوياً، وأنه في طريقه للحصول على الجنسية الفلسطينية، لتضم قائمة الإمبراطور البرازليين نيتو بيرولا وإديرسون ألفونسو إلى جانب ليما، بينما تفاضل شركة الكرة بين أربعة أسماء من أجل التعاقد مع أحدهم ليصبح المحترف الأجنبي الرابع في صفوف الفريق.

علاقة قديمة مع ليانينسي

يرتبط الوصل بعلاقة جيدة بنادي أتليتكو ليانينسي، ما سهل ضم اللاعب إلى صفوفه، إذ سبق له ضم أفضل لاعب أجنبي في تاريخ الإمبراطور من النادي نفسه، وهو ألكسندر أوليفيرا الذي قضى في صفوف الوصل ست سنوات تألق خلالها وأسهم في فوز الفريق بآخر ألقابه المحلية الدوري والكأس في موسم 2006-2007، إضافة إلى لقب بطولة الأندية الخليجية في 2010.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/08/179214.jpg

من تدريبات الوصل في مدينة أوبرستوفن الألمانية. من المصدر

يذكر أن البرازيلي فابيو ليما وفقاً لصحيفة غلوبو البرازيلية انتقل إلى الوصل قادماً من أتليتكو ليانينسي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة مقابل 700 ألف دولار، ولكن لم تعلن إدارة النادي حتى الآن عن التعاقد الرسمي مع اللاعب، إذ يوجد مع الفريق خلال معسكره الخارجي بألمانيا ويتدرب بقوة مع زملائه، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن التعاقد الرسمي معه عقب حصوله على الجنسية الفلسطينية حتى يتم تقديمه لاعباً آسيوياً في صفوف «فهود زعبيل».

من جهة أخرى، أعلن نادي الوصل على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن انتقال لاعبه فهد حديد إلى الغريم التقليدي نادي النصر لمدة أربعة مواسم ونصف الموسم.

ويأتي انتقال حديد إلى «العميد» بعد رفض الأول العرض المقدم من شركة الوصل لكرة القدم، بينما فضلت ادارة النادي الاستفادة مادياً من رحيل اللاعب، خصوصاً أن عقده مع «الأصفر» ينتهي في شهر ديسمبر المقبل ويحق له حينها الرحيل عن النادي من دون مقابل إلى الجهة التي يرغب في الانضمام إليها.

على صعيد متصل، وضمن سياسة النادي في التخلص من اللاعبين الذين يشكلون عبئاً فنياً ومادياً على النادي، وافقت شركة الكرة على انتقال الثنائي حميد بن لاحج وحسن يوسف إلى نادي الفجيرة الصاعد حديثاً إلى دوري الخليج العربي، إذ استقر الجهاز الفني على عدم الحاجة لخدماتهما مع الفريق وأعطاهما الضوء الأخضر للانضمام إلى الفجيرة.

من جانب آخر، يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل تدريباته اليومية خلال معسكره الخارجي في مدينة أوبرستوفن بألمانيا، إذ يركز الجهاز الفني بقيادة البرازيلي جورجينيو كامبوس على رفع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين.

ومن المقرر أن يخوض الإمبراطور تجربته الودية الأولى غداً أمام فريق من النمسا لم تتحدد هويته، والأمر نفسه ينطبق على التجربتين الثانية والثالثة، إذ سيواجه فريقين من النمسا، أما المواجهة الرابعة فستكون آخر وأقوى المواجهات أمام فينورد الهولندي، عقب ختام المعسكر في ألمانيا يوم 24 أغسطس الجاري يخوض فيها الفريق بهولندا تجربته الرابعة قبل العودة إلى دبي، لخوض المرحلة الثالثة والأخيرة من مرحلة الإعداد للموسم الجديد الذي يدشنه الوصل بمواجهة الظفرة في افتتاح دوري الخليج العربي بملعب زعبيل بنادي الوصل.

يذكر أن بعثة الوصل تضم 21 لاعباً هم، وحيد إسماعيل، ياسر سالم، محمد جمال، عبدالله مال الله، غانم بشير، حسن زهران، سعيد الكثيري، خليفة بن لاحج، خليفة عبدالله، راشد علي، سالم عبدالله، هزاع سالم، سالم مسعود، عبدالله صالح، علي سالمين، عبدالله كاظم، محمد سالم، يوسف الزعابي، عبدالله الوحداني، نيتو بيرولا، فابيو ليما، وسينضم إليهم الوافد الجديد إديرسون ألفونسو القادم من أتلتيكو بارانانسي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

تويتر