اتحاد الشطرنج يناقش إعادة هيكلة لجنة الحكام

اتحاد‭ ‬الشطرنج‭ ‬يسعى‭ ‬إلى‭ ‬إعادة‭ ‬ترتيب‭ ‬أوضاع‭ ‬اللعبة‭.‬ الإمارات‭ ‬اليوم

عقد مجلس إدارة اتحاد الشطرنج، برئاسة نائب رئيس مجلس الإدارة، عبدالعزيز الخوري، وبحضور أعضاء مجلس الإدارة اجتماعاً اعتمد فيه المجلس مجموعة من القرارات المهمة للعبة الشطرنج والمنتخبات الوطنية. وشهد الاجتماع مناقشة العديد من الملفات والقضايا، بينها فصل لجنة الحكام عن الجهاز الفني، وإعادة هيكلتها على أن تكون تابعة لمجلس إدارة الاتحاد مباشرة، وتخضع لإشراف الأمين العام للاتحاد، أسوة ببقية لجان الاتحاد.

وتمت مناقشة تعديل أوضاع أعضاء الجهاز الفني، بما يتناسب واختصاصاتهم وبصورة قانونية وإدارية سليمة، حيث تم الإجماع على ألا يقل عدد الأعضاء في لجان الجهاز الفني عن ثلاثة أعضاء، مع إلغاء العلاقات الوظيفية والتطوعية بين أعضاء الجهاز الفني والأندية.

وناقش المجتمعون اعتماد نظام اللجان المقدم من لجنة التطوير المؤسسي، التي يترأسها سالم المقبالي، على أن يتم السماح لأعضاء مجلس الإدارة، في حال رغبتهم في الانضمام إلى أي من لجان الاتحاد. وتمت كذلك مناقشة منح مدير الاتحاد المزيد من الصلاحيات للإشراف على موظفي الاتحاد، إضافة إلى اعتماد محضر الاجتماع السابق.

وعقد اجتماع أيضا ضم الأمين العام للاتحاد، جمال المدفع، مع وفد الإمارات المغادر إلى النرويج، للمشاركة في أولمبياد الشطرنج الـ41، المقرر عقده في مدينة ترومسو النرويجية، خلال أغسطس الجاري، بمشاركة 170 دولة، والذي يمتد على مدار الأسبوعين، ويخضع لإشراف الاتحاد الدولي للشطرنج، وهي من البطولات المهمة التي يأمل المنتخب أن يحقق فيها النتائج المرجوة.

تويتر