في بروفة نهائية قبل انطلاق كأس العالم

أبيض سلة الناشئين يدشن البطولة الودية أمام البحرين اليوم

المنتخب يستعد بشكل قوي لانطلاق كأس العالم لسلة الناشئين. من المصدر

يخوض منتخب ناشئي السلة تحت 17 سنة، مساء اليوم، وعلى مجمع حمدان بن محمد الرياضي، لقاءً مع نظيره البحريني، وذلك في انطلاق منافسات البطولة الدولية الودية المصغرة المقامة حتى الرابع من أغسطس، والتي تعد بمثابة البروفة النهائية لكأس العالم التي تحتضنها دبي، للمرة الأولى، خلال الفترة من الثامن وحتى 16 الجاري.

اجتماع اللجنة الإعلامية

عقدت اللجنة الإعلامية لنهائيات كأس العالم، أمس، أول اجتماعاتها التنسيقية استعداداً لانطلاق النهائيات التي تحتضنها دبي للمرة الأولى في تاريخها. وترأس الاجتماع مدير عام قنوات دبي الرياضية، راشد أميري، وحضره ممثلو الوسائل الإعلامية المرئية والمسموعة والمقروءة في الدولة.


بن الحبيب: نبحث عن الانسجام

قال المدير الفني للمنتخبات الوطنية، منير بن الحبيب، في تصريحات صحافية، إن «الدورة الودية المصغرة هي واحدة من المحطات الاستعدادية المهمة للمنتخب». مضيفاً: «لا ننظر إلى نتائج الدورة بالقدر الذي نبحث فيه عن كيفية وجود الانسجام الكامل بين اللاعبين».

وتشارك في الدولية المصغرة ستة منتخبات تم توزيعها إلى مجموعتين، ضمت الأولى الإمارات والبحرين واليونان، فيما جاء بطل أوروبا المنتخب الإسباني في المجموعة الثانية التي تضم بجواره كلاً من لبنان ومصر، لتسبق مواجهة الابيض، وفي أولى مباريات البطولة، في تمام الخامسة والربع مواجهة المنتخبين العربيين اللبناني مع المصري.

ويسعى المنتخب لاستثمار وجوده في البطولة المصغرة استكمالاً لجهوزيته قبل انطلاق المونديال، خصوصاً أن الأبيض قد بدأ محطاته الاعدادية لمشاركته المونديالية المرتقبة منذ قرابة العامين خاض خلالها العديد من البطولات الرسمية والودية، إلى جانب خضوعه للمعسكرات الخارجية، وآخرها المعسكر التركي الذي أقيم الشهر الماضي وامتد لقرابة 21 يوماً.

وخاض المنتخب خلال معسكره الاخير العديد من اللقاءات الودية مع فئات عمرية اكبر منه سناً، والذي هدفت من خلاله الإدارة الفنية للأبيض في اتاحة الفرصة للاعبي الابيض في التأقلم مع عاملي القوة البدنية وفارق عامل الطول، اللذين يعتبران من اهم التحديات التي سيصطدم بها خلال مواجهات الدور الأول للمونديال، والتي سيستهلها بلقاء قوي مع نظيره الإيطالي، الذي سيعقب بمواجهة بطل أوروبا الماتدور الإسباني، ويختتمها بلقاء ممثل اميركا اللاتينية المنتخب البورتوريكي.

وكان منتخبنا قد أدى تدريبه الأول في مجمع حمدان، مساء أول من أمس، بوجود جميع اللاعبين، باستثناء ماجد الزرعوني الذي يعاني الإصابة التي لحقت به أخيراً بتمزق خفيف في العضلة الخلفية، ومن المنتظر أن يبدأ الزرعوني اليوم مرحلة التدريبات، وهو واحد من العناصر المهمة المتميزة في صفوف منتخبنا المونديالي.

كما سجل أمس وصول منتخبات مصر والبحرين ولبنان، في حين يصل اليوم منتخبا اليونان وإسبانيا، ما جعل اللجنة المنظمة تجنّب المنتخبين الأوروبيين خوض مباريات اليوم.

تويتر