الفريق يستعد للموسم الجديد في «الخليج العربي» بصفقات مهمة

علي خميس: التعاقدات الجديدة تبعث على التفاؤل بمستقبل الفجيرة

جانب من تدريبات الفريق تحضيراً لانطلاق الموسم المقبل. الإمارات اليوم

فرض فريق الفجيرة الصاعد حديثاً إلى دوري الخليج العربي اسمه بقوة في سوق الانتقالات الصيفية منذ انطلاقه عقب نهاية الموسم المنصرم، حيث بات الفريق حديث الساعة بالنظر إلى قيمة التعاقدات التي انتهت رسمياً، أو تلك التي ارتبط بها الفريق ولم تكتمل، وأبرزها على الاطلاق صفقة التشيلي خورخي فالديفيا التي ثار حولها جدل كبير في الأيام الماضية.

مكان لشباب الفجيرة

يتمنى النجم السابق للفجيرة علي سالمين: الا تؤثر التعاقدات الحالية في فرص حضور اللاعبين الشباب من أبناء النادي الذين نجحوا في قيادة الفريق لدوري المحترفين وكانوا عاملاً مباشراً في الصعود، وأعتقد اذا ما أخذوا فرصتهم كاملة فإنهم سيسهمون بشكل مباشر في تحقيق تطلعات الشارع الرياضي بالفجيرة. وأكمل: أتمنى أن يلتفت المسؤولون في النادي الى أن الحاجة لن تقتصر على اللاعبين فقط في الموسم الجديد بقدر الحاجة الى جهود أخرى تدعم الحضور الجماهيري للفريق، فضلاً عن الجانب الإعلامي وبما يمنح افراد الفريق روحاً معنوية عالية لخوض غمار المنافسات المقبلة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/145108.JPG

 مدرب الفجيرة البوسني جمال حاجي يرتب أوراقه لموسم صعب.    الإمارات اليوم


المشاركة الأولى

يذكر أن المشاركة الحالية لنادي الفجيرة في مسابقات الأضواء تعتبر الأولى منذ دخول عصر الاحتراف، بينما شارك أربع مرات عندما كان يطلق على المسابقة مسمى الدرجة الأولى، الا أنه لم ينجح في أي منها بالبقاء وكان يهبط في سنة الصعود نفسها.

وكان الفجيرة قد حسم رسمياً صفقات الإيفواري أبوبكر سانغو اللاعب السابق لفريق العين، الذي احترف طويلاً في الملاعب الألمانية، وكذلك لاعب المنتخب الوطني والجزيرة والعين سابقاً سبيت خاطر، صاحب الخبرة الكبيرة في ملاعب الامارات، وبجانبهما عيسى الكعبي وآخرون.

ووصف أبرز لاعبي الفجيرة في السنوات الماضية ومدير الفريق السابق علي خميس، الانتدابات الحالية للفريق سواء تعلق الامر بالمواطنين او الأجانب بأنها تبشر بخير كبير قادم للفريق بالنظر إلى نوعية هذه الصفقات وقيمتها الفنية، وقال في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «الحركة الواسعة للجنة التعاقدات بالنادي ونجاحها في التعاقد مع أكثر من لاعب يتمتع بإمكانات فنية متميزة تعد ببناء فريق قوي قادر على الدفاع عن هوية الفريق في الموسم المقبل لدوري الخليج العربي».

وقال أيضاً إن هذه الجهود تحسب لإدارة النادي برئاسة الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، قائلاً إنها أشاعت الفرحة بالشارع الرياضي في الفجيرة، متمنياً أن تسدد بالنجاح وأن تكون عاملاً مباشراً لتحقيق الطموحات.

وتابع: «من الواضح أن شركة كرة القدم في النادي وضعت تصوراتها لتجهيز الفريق بالمزج بين عاملي الخبرة والشباب وهو توجه مطلوب كونه سيسهم في تقديم فريق قادر على التعامل مع الوضع الجديد لكونه يشارك للمرة الأولى مع المحترفين، وذلك سيوفر عليه وقتاً مهماً أثناء فترة الاستعدادات للاستحقاقات المقبلة».

وأكد الإداري السابق للفجيرة أن تجربة المشاركات السابقة للفريق في دوري الأضواء ستسهم في وضع اللمسات المهمة لتجهيز الفريق للموسم المقبل، وذكر أنه من الواضح أن تعاقدات الفجيرة تعد ظاهرة ما قبل الموسم الكروي المقبل بسبب نوعية اللاعبين الذين تعاقد معهم أو اللاعبين الذين تسربت أخبار التعاقد معهم»، وأضاف: بحسب معلوماتي فإن مفاوضات جادة مع اثنين من النجوم البارزين من الأجانب في الطريق، وإذا ما نجحت لجنة التعاقدات بالتعاقد معهما فإن الفريق سيكون له حضور مميز وهو ما يتمناه الجميع.

في السياق ذاته، يعول جمهور ومسؤولو نادي الفجيرة على تحقيق نتائج مميزة في الموسم الجديد لدوري الخليج العربي، ما يمكن الفريق الصاعد للتو من دوري الدرجة الأولى من تفادي الهبوط ومغادرة الأضواء الى الهواة مجدداً.

ويرى الكثير منهم أن الفرصة قوية وممكنة تزامنا مع تحركات لجنة التعاقدات والعمل على استقطاب لاعبين محترفين أجانب يتمتعون بالقدرة الفنية والخبرة قد تقود «الفجراوي» لكسب الجولة وإبقاء السعادة في اركان ناديه، خصوصاً المحاولات ذات الصلة بقدوم اللاعب التشيلي خورخي فالديفيا الى الفجيرة للتعاقد معه قبل أن يختفي اللاعب فجأة وتختفي معه أخباره دون أن ينفي النادي الغاء الصفقة أو تأجيل الإعلان عنها، بينما يحسب للفجيرة تمسكه بالنجم اللبناني حسن معتوق والتجديد له سنة جديدة، فضلاً عن ضمه نجم العين الأسبق ومنتخب ساحل العاج أبوبكر سانغو وهما الصفقتان الوحيدتان في صفوف اللاعبين الأجانب لحد الآن بينما يدور الحديث عن أحتمال تعاقد النادي مع واحد من الجزائريين عبدالمجيد بوقرة أو مواطنه حسان يبده.

تويتر