سيطرة مطلقة لسيدات الصين في رماية المعاقين

رماة المنتخب عيونهم على الذهب في ختام مونديــــال ألمانيا

البطلان العرياني خلال منافسات مونديال ألمانيا. من المصدر

يسعى رماة المنتخب إلى تسجيل ختام مميز، اليوم، في مونديال الرماية للمعاقين المقام بألمانيا في مدينة سوهل. وكان المنتخب قد خاض يوم أمس منافسات مسابقة 50م سكتون 3 أوضاع (مرتكز وراقد وواقف) بالفئة (S H 1)، وهي الأصعب والأكثر سخونة وتحدّياً، بل تحتاج لمزيد من الجهد والتحمل بالجانب البدني، حيث يرمي كل لاعب 120 طلقة متوزعة بالتساوي بين جميع الاوضاع الثلاثة، لكون اللاعب يرمي 40 طلقة بكل وضعية.

العرياني: الإنجاز الأغلى بمسيرتي

أبدى البطل الجديد عبدالله سيف العرياني سعادة كبيرة بالانجاز الذي حققه أخيراً، الذي اعتبره «الأغلى له بتاريخ حياته ومسيرته بهذه الرياضة»، والذي حققه في البطولة، بحصوله على المركز الخامس على العالم في مسابقة 50م سكتون راقد مختلط بالفئة (S H 1)م، الذي منحه التأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل عام 2016، للمرة الأولى في حياته. وقال إن ما تحقق سيمنحه حافزاً من جديد للمنافسة على الألقاب وتحقيق مزيد من الإنجازات، لرد جزء من الجميل للدولة والقيادة الرشيدة.


النجوم يوقّعون على بوستر البطولة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/174605.JPG

 عبدالله العرياني خلال توقيعه على بوستر البطولة. من المصدر

حرصت اللجنة المنظمة، أول من أمس، على تخصيص جناح خاص بمكان إقامة منافسات البطولة، استقبل خلاله نجوم وأبطال هذا الحدث والمتأهلين إلى اولمبياد البرازيل 2016، للتوقيع على بوستر البطولة، ومن ضمن الموقعين على البوستر نجما المنتخب عبدالله سلطان العرياني وعبدالله سيف العرياني.

يذكر أن البطولة انطلقت منذ 17 يوليو وتختتم اليوم، وشهدت مشاركة اكثر من 286 رامياً ورامية يمثلون النخبة من لاعبي 53 دولة أجنبية، مع مشاركة وحضور مميزين من أبناء دولة الامارات بفريق كامل، بالاضافة الى لاعب من دولة الكويت.

وسيسعى المشاركون في المسابقة الختامية للبطولة على المستوى الفردي والفرقي، اليوم، لإنهاء مشوارهم في البطولة بانجاز يمثل مسك الختام للبطولة التي شهدت حتى الآن تحطيم العديد من الارقام. ويأمل ثلاثي منتخبنا المكون من عبدالله سلطان العرياني وعبدالله سيف العرياني وعبيد الدهماني من تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى انجازاتهم السابقة، بل الذهاب لاكثر من ذلك بتحطيم الرقم القياسي بالمسابقة على المستويين الفردي والفرقي.

يذكر ان رقم المسابقة والحاصل على ذهبها الفردي عام 2013 في إسبانيا هو السويدي جوناس جابسون برقم 1172 نقطة، بينما يحتفظ باللقب منذ عام 2010 المنتخب الصيني المسجل باسمه بمجموع 3417 نقطة خلال بطولة العالم التي أقيمت في مدينة زغرب الاسبانية.

وكان نجوم المنتخب الثلاثة قد سجلوا خلال المعسكر الخارجي في مدينة هانوفر الالمانية، الذي سبق المشاركة في البطولة الحالية الرقم 3444 نقطة، وهذا منح لاعبينا مزيداً من الحافز والدافع لتقديم الافضل والمنافسة، بل التفوق والأمل بحصد الذهب.

ويحرص رئيس اتحاد الامارات لرياضة المعاقين، محمد الهاملي، على الوجود على مدار الساعة ضمن أروقة البطولة وبين عناصر بعثة منتخب الامارات. ويقوم بالتواصل مع الجميع، ومرافقتهم اثناء التدريبات والمنافسات بعيداً عن الضغوط على اللاعبين، التي تؤثر بالسلب في الاداء، ومن خلال تنفيذ برنامج مصاحب يشارك فيه جميع عناصر البعثة بأجواء الألفة والمحبة وسط الفريق الواحد، وهذا خلق جواً من السعادة وتحفيز للاعبين، بعد شحذ هممهم لبذل مزيد من الجهد بطموحات وبثقة كبيرة من المسؤولين على تحقيق الاهداف المنشودة والسارة.

وفي جانب آخر، سيطرت سيدات الصين على ذهب مسابقة 50م سكتون 3 أوضاع (مرتكز وراقد وواقف) بالفئة (S H 1) على مستوى الفرقي (الدول)، وكذلك الحال على المستوى الفردي. وانتزع المنتخب الصيني الميدالية الذهبية بمجموع 1678 نقطة وحل أصحاب الارض والضيافة (ألمانيا) بالمركز الثاني برصيد 1647 نقطة والميدالية الفضية، وحصل المنتخب البريطاني على المركز الثالث والميدالية البرونزية بمجموع 1631 نقطة. وانتزعت الصينية زانيج تشيبنج الذهبية بالمسابقة نفسها على المستوى الفردي، وجاءت السلوفاكية فيدفيكونا ثانياً، وحصلت الكورية لي بانري على المركز الثالث.


الكمالي: تطبيق النظام الجديد

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/174606.JPG

الثنائي أبناء العم العرياني سعيدان بالتأهل إلى أولمبياد ريو دي جانيرو. من المصدر

قال رئيس بعثة الإمارات في مونديال الرماية، عبدالله الكمالي، إن هذه البطولة بنسختها الحالية تشهد العديد من جوانبها الجديدة بنظامها، والذي طال العديد من الشروط والقواعد مقارنة عن آخر بطولة اقيمت قبل سنتين في أولمبياد لندن. وأوضح انه في النظام القديم لم يتم احتساب أعشار الارقام في مجموع نقاط المسابقات التأهيلية، بينما يتم في هذه البطولة احتسابها من بداية أي مسابقة، كما كان في النظام السابق ان اللاعب هو من يحدد بداية مسابقاته من دون تحديد وقت معين، بينما في النظام الجديد يمنح الحكام مدة 15 دقيقة فقط ليجهز اللاعب وضعه، ومن ثم تبدأ المنافسات بوقت واحد بإعلان من الحكم العام.

وكان النظام السابق يسمح للاعب الخاسر في النهائيات بالبقاء داخل الميدان بموقعه السابق، بينما الجديد يفرض على اللاعب الخاسر ان يغادر موقعه بعد انتهاء الطلقات العشر الاولى تباعاً بالنسبة للاعب صاحب المركز الثامن، وهكذا حتى آخر لاعبين على مركزي الذهب والفضة.

تويتر