وعد بظهور مميز في «الخليج العربي» خلال الموسم المقبل

حمد الشيخ: أثق بقدراتي لأكون ضمن نخبة حكام آسيا

الشيخ: خضعت أخيراً للتقييم الثاني بعد الأول الذي أقيم في أبريل الماضي من قبل لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي. من المصدر

قال الحكم الدولي في كرة القدم حمد الشيخ، إن هناك مؤشرات قوية إلى دخوله قائمة الحكام النخبة في قارة آسيا، بعدما خضع أخيراً لتقييم جديد من قبل لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مشيراً إلى أنه يثق بقدراته على التواجد ضمن قائمة نخبة الحكام في آسيا، مؤكداً أنه يطالب أندية دوري الخليج العربي لكرة القدم بعدم الحديث عن الأخطاء التحكيمية في الدوري الاماراتي في أعقاب الاخطاء التحكيمية المؤثرة التي حدثت في نهائيات كأس العالم التي أسدل الستار على منافساتها أخيراً في البرازيل، مشيراً إلى أنه ليست هناك أي مقارنة بين الاخطاء التي حدثت في الدوري المحلي وتلك التي حدثت في المونديال قياساً بنخبة أفضل الحكام في العالم، الذين شاركوا في قيادة مباريات كأس العالم، مشدداً على أنه يسعى لتقديم مستوى تحكيمي مميز خلال النسخة الجديدة في دوري الخليج العربي، بحيث يظهر بأداء أفضل مما قدمه خلال الفترة الماضية.

وأضاف الشيخ لـ«الإمارات اليوم»: «بالنسبة لدخولي قائمة النخبة فإنني خضعت اخيراً للتقييم الثاني بعد التقييم الأول الذي أقيم في ابريل الماضي من قبل لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

وكان حمد الشيخ خضع أخيراً لتقييم للمرة الثانية من قبل لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بهدف ضمه لحكام النخبة في القارة الآسيوية.

وأوضح أن «مرور ست سنوات على دوري الخليج العربي لكرة القدم كافية لزيادة الفكر الاحترافي للاعبين المحليين في دورينا».

وكشف حمد الشيخ أنه سيلتحق بمعسكر الحكام المقرر إقامته في ألمانيا الشهر المقبل من بريطانيا، لنظراً لأنه سيتواجد هناك للتحضير لرسالة الماجستير في مجال عمله. ويعد حمد الشيخ من الحكام المميزين على الصعيدين المحلي والخارجي.

يذكر أن عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة الحكام، الحكم الدولي السابق محمد عمر، قال إنه رغم تطبيق الاتحاد الدولي لكرة القدم تقنية مراقبة خط المرمي في مونديال البرازيل، فإن هناك ثلاثة أسباب أساسية تحول دون تطبيقها في مباريات دوري الخليج العربي لكرة القدم خلال الموسم الكروي المرتقب، تتمثل في ندرة وجود مثل هذه الحالات، والكلفة العالية لتطبيق هذه التقنية، فضلاً عن عدم جدواها بالنسبة للتقليل من الحالات التحكيمية التي تحدث في المباريات، إلى جانب أن لجنة الحكام ستقوم بتطبيق قرار مشاركة الحكمين الإضافيين اعتباراً من النسخة المقبلة من الدوري الإماراتي.

تويتر