منصور بن محمد توّج الفائزين

حمدان بن محـــمد يشهد فوز «فهود زعبيل» بلقب كرة «ند الشبا»

منصور بن محمد يسلّم كأس المركز الأول لكرة الصالات إلى فريق فهود زعبيل. من المصدر

بحضور ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، توّج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، فريق فهود زعبيل بلقب بطولة كرة قدم الصالات، وفريق زعبيل بلقب بطولة كرة الطائرة، في الليلة الختامية لدورة ند الشبا الرياضية.

وكانت دورة ند الشبا انطلقت في الأول من رمضان، بمشاركة 3000 رياضي ورياضية، تنافسوا في ست مسابقات على جوائز مالية بلغت نحو سبعة ملايين درهم.

إصابة عمر عبدالله ونقله إلى المستشفى

تعرض لاعب فريق الجوكر، عمر عبد الله أحمد، للإصابة بالتواء في الركبة، لم يتمكن بعدها من مواصلة اللعب، لكن مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف تدخلت عبر طاقمها الموجود في الصالة، وتم نقل اللاعب لإكمال علاجه في المستشفى.


غرافيتي ساند زميله السابق «فالكاو»

وُجد البرازيلي غرافيتي، والتشيلي لويس خيمينيز، والمدرب الروماني أولاريو كوزمين، إلى جانب عدد من نجوم النادي الأهلي، بين الجماهير لحضور المباراة النهائية لكرة الصالات، فيما كشف غرافيتي أنه حضر لمساندة مواطنه فالكاو أفضل لاعب كرة صالات في العالم، الذي دافع عن ألوان فريق الجوكر في البطولة. وعبر غرافيتي عن إعجابه بالمستوى الفني المرتفع لمسابقة كرة الصالات، مؤكداً أن الأجواء داخل الصالة ممتعة للغاية سواء على صعيد الحضور الجماهيري الكبير، أو وجود نخبة من أفضل اللاعبين العالميين.

وحضر فعاليات اليوم الختامي، الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس اتحاد البادل تنس، ومدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفريق مصبح راشد الفتان، ومدير مكتب سمو ولي عهد دبي، سيف بن مرخان الكتبي، ورئيس مجلس إدارة «ميدان»، سعيد الطاير، ونائب رئيس مجلس دبي الرياضي، مطر الطاير، وأمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، إبراهيم عبدالملك، وأمين عام مجلس دبي الرياضي د.أحمد الشريف، ورئيس مجلس إدارة وشركة الأهلي لكرة القدم عبدالله النابودة. وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقتي كرة قدم الصالات والكرة الطائرة، بحضور مطر الطاير، وسيف بن مرخان الكتبي، ومدير البطولة، حسن المزروعي، ورئيس لجنة الأمن والبروتوكول، ماجد العبار. وكرم سموه الحكام المشاركين في الدورة، وأفضل لاعب في بطولة كرة قدم الصالات، التي وقع الاختيار فيها على البرتغالي ريكاردينيو لاعب فريق فهود زعبيل، فيما نال جابر يوسف من فريق الجوكر جائزة أفضل حارس مرمى، وتوج البرازيلي تياغو من فهود جميرا بلقب الهداف برصيد 13 هدفاً.

كما قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد بتكريم المؤسسات والشركات الوطنية الراعية للحدث، وهي: مؤسسة ميدان الراعي البلاتيني، والرعاة الذهبيون: طيران الإمارات، الطاير للسيارات ، السوق الحرة - دبي، مجموعة سعيد ومحمد النابودة ، مجموعة عبدالواحد الرستماني والفطيم للسيارات، والرعاة الفضيون: بنك الإمارات دبي الوطني، وبنك المشرق، والشريك الاستراتيجي مجلس دبي الرياضي، والشريك الإعلامي مؤسسة دبي للإعلام.

واختتم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، فقرة التابلوهات والمهارات، بالكرة التي قدمها الفرنسي سيال بين شوطي المباراة النهائية، وذلك حينما تسلم سموه الكرة من سيال في مشهد ضجت فيه القاعة بالتصفيق.

وكان الفرنسي سيال، الذي يعد أحد أفضل لاعبي التحكم بالكرة «الفري ستايل» على مستوى العالم، قد بدأ فاصلاً من المهارات الفردية بين الشوطين أبدع خلاله في التعامل مع الكرة بشتى أوضاع الجسم بشكل مدهش نال الإعجاب من كل الحضور في الصالة والمشاهدين، وقام في نهاية الفاصل المهاري بالتوجه بالكرة نحو سمو ولي عهد دبي، لينهي واحدة من أجمل فقرات اليوم الختامي.

ونجح فريق فهود زعبيل في إحراز لقب كأس كرة قدم الصالات بعد التفوق على الجوكر بنتيجة 2-صفر، في مباراة قوية ومثيرة انتظرت حتى الشوط الثاني لحسم النتيجة.

وكان فهود زعبيل البادئ بالهجمات على مرمى الجوكر تصدى لها الحارس جابر يوسف، ورد عليها سريعاً ميغول بتسديدة قوية ارتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد فيصل.

واستمر السباق الهجومي للفريقين في الشوط الثاني، إلى أن نجح البرازيلي رفائيل في تسجيل هدف السبق لفهود زعبيل قبل سبع دقائق من نهاية اللقاء بعد فاصل مهاري رائع، مستفيداً من تعثر وإصابة لاعب الجوكر عمر عبدالله، حيث سدد الكرة قبل تدخل المدافع عبدالرؤوف علي سكنت على يمين الحارس جابر محمد يوسف. وواصل فهود زعبيل سيطرتهم بعد الهدف، ونجحوا في تعزيز تقدمهم بهدف ثانٍ صنعه فرناندينيو، وترجمه ببراعة عبدالكريم جميل هداف المنتخب الوطني قبل خمس دقائق من النهاية.

واجتهد الجوكر لتقليص الفارق على أقل تقدير، ولكنه وجد مقاومة كبيرة من فهود زعبيل الذين كشروا عن أنيابهم وفازوا باللقاء.

تويتر