شارك مع بيشكتاش التركي في دوري أبطال أوروبا

نجم منتخب الشواطئ يحترف في إنرجيا المجري

صورة

أكد لاعب النادي الأهلي للكرة الشاطئية، كمال علي، انتقاله إلى نادي إنرجيا المجري للمرة الثانية، بعد نجاح تجربته السابقة مع النادي نفسه، لافتا إلى أنه سيشارك معه في الدوري المجري، بعد أن سبق له الفوز باللقب معه الموسم الماضي، وحصل خلاله على أفضل مدافع في البطولة.

حلم المونديال

قال اللاعب كمال علي إنه يطمح إلى التأهل لكأس العالم من جديد، وأضاف: «الحصول على المركز الأول في الدوري المجري من الإنجازات التي أعتز بها، لكن تظل المشاركة في كأس العالم حلم أي لاعب، إذ أتمنى أن نحقق مركزاً متقدماً مع المنتخب الوطني، ونكرر إنجاز كأس القارات، وحصولنا على المركز الثالث».

وقال علي، لـ«الإمارات اليوم»، إنها المرة الثالثة التي يخوض فيها تجربة احترافية، بعد أن سبق له اللعب مع بيشكتاش التركي في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى مرتين مع إنرجيا المجري.

وأضاف: «الاحتراف في الأندية الأوروبية يضيف الكثير للاعبي المنتخب الإماراتي للكرة الشاطئية، إذ يعد المنتخب الوطني من أقوى المنتخبات عربيا وآسيويا، وشارك في كأس العالم أربع مرات، واستمرار الاحتكاك في البطولات الأوروبية يسهم في تطور مستوانا، وتحقيق نتائج أفضل في بطولات العالم».

وتحدث علي عن بداياته، وقال: «كان نادي الوصل عشقي الأول، إذ توجهت له عندما كان عمري ثماني سنوات، وكان الثلاثي فهد وناصر خميس وزهير بخيت مثلي الأعلى، وكنت أتمنى أن أصبح عضوا بالفريق، لكن عندما ذهبت للتسجيل اكتشفت أنه تم إغلاق فترة التسجيل في فئة الثماني سنوات».

وأضاف: «انتقلت بعدها إلى الغريم التقليدي النصر، ولعبت معه 10 سنوات، قبل أن أنضم إلى الأهلي وألعب معه حتى أصبح عمرى 21 عاما، إذ اكتشفت موهبتي في كرة القدم الشاطئية، وانتقلت إلى فريق الشاطئية بالنادي ومعه بدأت مسيرة إنجازات». وتابع: «حققت مع الأهلي المركز الأول عربياً في كرة القدم الشاطئية والمركز 11 عالمياً، والمركز الأول في تصفيات آسيا الموهلة لكأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2009، والمركز الأول في أولمبياد عمان 2009-2012، والمركز الأول في البطولة الدولية في أوروبا «المجر» 2013، والمركز الأول في الدوري الإماراتي لكرة القدم الشاطئية مرتين 2011-2012، و2012-2013، والمركز الأول في كأس صاحب السمو رئيس الدولة 2012-2013، والوصيف في عام 2011، والمركز الأول في بطولة السوبر الإماراتي مرتين 2013 و2014، والمركز الثاني في أولمبياد بكين في الصين 2012، والمركز الثالث في كأس القارات لكرة القدم الشاطئية، والصعود إلى كأس العالم 2013». يذكر أن كمال علي من أفضل اللاعبين في المنتخب الوطني، إذ حقق نجاحات كثيرة في السنوات الأخيرة، أدت إلى إقبال الأندية الأوروبية على التعاقد مع نجومه، مثل الحارس أحمد داد، الذي سبق له الاحتراف في سبورتنغ لشبونة البرتغالي وبيشكتاش التركي، وحصل العام الماضي على لقب أفضل حارس في دوري أبطال أوروبا مع النادي التركي.

تويتر