بعد فوزهم في المباراة النهائية على «الفرسان»

منصور بن محمد يسلّم ذهب الطائرة إلى أبطال زعبيل

صورة

ظفر فريق زعبيل بلقب بطولة الكرة الطائرة، التي أقيمت ضمن منافسات دورة ند الشبا الرياضية، بعد أن تمكن مساء أول من أمس، من التغلب في المباراة النهائية للبطولة على فريق الفرسان 3-2، بعد مواجهة قوية ومثيرة من الفريقين، وجاءت نتائج الأشواط (19/25، 25/16، 25/20، 24/26، 15/11).

النابودة: شمولية ألعاب الدورة تمنحها العلامة الكاملة

تقدم رئيس مجلس إدارة نادي وشركة الأهلي لكرة القدم عبدالله النابودة، بالشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على المكرمة الغالية بتوجيهات سموه بإطلاق دورة ند الشبا الرياضية، التي دخلت عامها الثاني أقوى وأكبر، من ناحية أعداد الرياضيين المشاركين، وتنوع المسابقات والفعاليات، ما جعل منها الحدث الأبرز بالمنطقة خلال شهر رمضان الكريم.

وأشاد النابودة، بجهود اللجنة المنظمة برئاسة أحمد جابر، وقال إن «تنظيم الدورة جاء بمستوى رفيع، على غرار البطولات والأحداث الدولية، التي لطالما تميزت الدولة بها، وباتت وجهة للاتحادات الدولية والبطولات العالمية على مر السنوات، وهذا ما منح الحدث العلامة الكاملة، حيث تم تأمين الجوانب التنظيمية كافة، من الأمور اللوجستية والتسويقية والإعلامية، مع توفير خدمات راقية للجماهير التي ملأت الصالة الرياضية يومياً».


المزروعي: الكل فائز في ند الشبا

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/173027.jpg

هنّأ مدير الدورة حسن المزروعي، الفائزين في المنافسات، وجميع الرياضيين الذين شاركوا في فعاليات الدورة على مدى أكثر من ثلاثة أسابيع، مؤكداً أن الجميع فائز في هذه الدورة الرياضية، التي اكتسبت مكانتها المرموقة، من خلال توجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقال «الجمهور الذي ملأ المدرجات ظهر مشجعاً ومتفاعلاً مع العروض الرائعة من الفرق، وحمل في البطولة الكثير من الذكريات الرائعة والهدايا، حيث تم فيها توزيع هواتف ذكية و10 سيارات».

وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، بتتويج أبطال زعبيل بلقب بطولة كرة الطائرة في المشهد الختامي للدورة.

وحضرت الإثارة مبكراً في مواجهة زعبيل مع الفرسان بنهائي الكرة الطائرة، حيث ساد التعادل على النتيجة 3-3، إلى أن تمكن الفرسان من التقدم للمرة الأولى بفارق نقطتين 5-3، لكن زعبيل انتفض بقوة، وتمكن من إدراك التعادل، والتقدم للمرة الأولى في هذا الشوط 7-6.

ولم يدم هذا الأمر كثيراً، حيث لم يتمكن الفريق الأصفر من الحفاظ على تقدمه، وذلك بعدما تألق البحريني فاضل عباس في تشكيلة الفرسان، وأعاد التقدم لصالح فريقه 12-8، ما دفع بمدرب زعبيل لطلب وقت مستقطع، إلا أن الأوضاع ظلت في اتجاه الفرسان، الذي وسّع الفارق إلى ست نقاط 15-9، بفضل قوة حائط الصد للاعبيه محمد شمل وعبدالله محمد على الشبكة.

وعاد الفرسان ليزيد من توسيع الفارق إلى تسع نقاط 21-12، حيث استغل حالة التراجع الواضح لزعبيل، بعدما تأثر بتواضع مستوى لاعبه الجزائري محمد شيخي، الذي لم يقدم مستواه المعهود، ليستمر التفوق الأزرق في نهاية هذا الشوط، الذي أنهاه لصالحه بفارق ست نقاط 25-19.

حاول زعبيل العودة إلى المباراة في الشوط الثاني، وتمكن من التقدم بفارق أربع نقاط، 7-3، ما أجبر مدرب الفرسان على طلب وقت مستقطع في مرحلة متقدمة من هذا الشوط، لتعديل أوضاع فريقه في الخط الخلفي، نتيجة عدم تعامل لاعبيه الجيد مع ضربات الإرسال.

واستفاق الفرسان بعد الوقت المستقطع، واستطاع أن يحصد نقطتين متتاليتين، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لوقف التفوق الأصفر الذي استعاد مرة أخرى فارق النقاط الأربع وتقدم 11-7، وظلت النتيجة تسير في اتجاه زعبيل، الذي عزز من تفوقه وتقدم بفارق ثماني نقاط 20-12، ما سهل عليه إنهاء هذا الشوط لصالحه بفارق كبير 25-16.

استمر تفوق زعبيل مع بداية الشوط الثالث، بعدما تقدم بنقطتين مبكرتين، إلا انه لم يتمكن من الحفاظ على وضعية التفوق، حيث تمكّن الفرسان من التعادل للمرة الأولى 4-4، وظل التعادل مسيطراً على النتيجة، إلى أن وصل 9-9، قبل أن ينجح زعبيل بعد ذلك بالتقدم بفارق ثلاث نقاط 12-9.

وسعى الفرسان جاهداً إلى تعديل الأمور، لكن محاولاته باءت بالفشل، في ظل ارتفاع حالة أفراد زعبيل، الذين تمكنوا من توسيع الفارق إلى أربع نقاط 18-14.

وارتفعت وتيرة اللقاء في الأوقات الأخيرة من هذا الشوط، في ظل رغبة الفرسان في تقليص النتيجة، إلا أن استمرار حالة تفوق زعبيل على مستوى الأفراد والجماعة مكنته من إنهاء هذا الشوط بفارق خمس نقاط 25-20.

وظهر الفرسان أكثر نشاطاً في الشوط الرابع، حيث كانت له الأفضلية في النتيجة بعدما تقدم 5-1، وحاول زعبيل تقليص النتيجة، إلا أن ضربات ماجد ثاني عبيد ومحمد خميس ذهبت أدراج الرياح خارج الملعب.

وكانت النقطة الفاصلة في هذا الشوط لمصلحة الفرسان، عندما جاءت الضربة الساحقة من جانب فاضل عباس، لتحافظ على فارق النقاط الثلاث 15-12، بعد أن كان زعبيل قريباً من تقليص الفارق لنقطة واحدة. وأنقذت «عين الصقر» الفرسان من تقليص الفارق، حينما منحته نقطة احتسبها حكم اللقاء لمصلحة زعبيل، قبل أن تعيدها التقنية لصالحهم، ليستمر فارق النقاط كما هو 17-14.

وحاول كل فريق إحكام قبضته على الشوط الفاصل، بعد أن ظلّ للتعادل الكلمة العليا، لكن تألق محمد شمل على الشبكة مكّن الفرسان من التقدم بفارق أربع نقاط 6-2، وكانت النقطة الفاصلة في الشوط عندما نجح زعبيل في إدراك التعادل للمرة 10-10، لتبلغ الإثارة ذروتها، بيد أن زعبيل حسم الشوط في النهاية 15-11.

تويتر