المدلج: لا حظر في السعودية على وجود النساء في الملاعب

إماراتيات يطالبن بأماكن خاصة في مدرجات «خليجي 22»

أجواء «خليجي البحرين» حفزت مشجعات الإمارات على التخطيط للوجود بقوة في دورة الرياض نوفمبر المقبل. تصوير: أسامة أبوغانم

قالت منسقة مشجعات الإمارات في اتحاد كرة القدم، نسرين بن درويش، إنها طلبت من إدارة العلاقات العامة في الاتحاد مخاطبة إدارة العلاقات العامة في الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل تخصيص أماكن خاصة، والسماح للمشجعات الإماراتيات بالوجود في مدرجات الملاعب السعودية لمساندة المنتخب خلال مشاركته المرتقبة في كأس الخليج 22، التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض في نوفمبر المقبل.

وأكدت بن درويش أنهن في فريق العمل النسائي الخاص بمشجعات الإمارات يخططن لاستقطاب نحو 1000 مشجعة للوجود في المدرجات السعودية خلال البطولة، مشددة على أنهن كمشجعات يؤدين خدمة وطنية من خلال مساندة المنتخب، وبث الحماس في أوساط اللاعبين من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات للكرة الإماراتية والدفاع عن لقب كأس الخليج الأخيرة التي أقيمت في مملكة البحرين.

وأضافت بن درويش في حديث لـ«الإمارات اليوم»: «بصفتي منسقة للمشجعات في الاتحاد، فقد تلقيت العديد من الاتصالات من إماراتيات يرغبن في الذهاب إلى السعودية لمؤازرة المنتخب في البطولة الخليجية». وكانت بن درويش كشفت أن فريق العمل النسائي الخاص بالمشجعات، سيقوم بالتنسيق مع اتحاد الكرة، بتصميم شعار خاص بالمشجعات للوجود في المدرجات، وذلك لتشجيع المنتخب والوقوف خلفه في مختلف المباريات والمناسبات.

وقالت بن درويش إن الهدف المخطط له هو 1000 مشجعة في كل مباراة للمنتخب في المرحلة المقبلة، التي تشهد مشاركة الأبيض في بطولتين مهمتين، الخليجية بالرياض، وكأس آسيا في استراليا 2015.

وأكدت أن «رابطة زايد للمتطوعين» التي تتولى رئاستها تضم نحو 1000 متطوع ومتطوعة يمكن الاستعانة بهم للوجود في مدرجات المنتخب. وأرجعت بن درويش حماسة المشجعات إلى أجواء خليجي 21 في البحرين، التي حفزت العديد من الإماراتيات لإطلاق مبادرات نسائية لمساندة المنتخب.

وقال من جانبه العضو السابق في مجلس إدارة الاتحاد السعودي رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي، الدكتور حافظ المدلج، أنه لا يوجد حظر رسمي على وجود النساء في مدرجات ملاعب كرة القدم في السعودية، لافتاً إلى أن المباراة الودية الأخيرة التي جمعت بين منتخبي السعودية والأرجنتين، شهدت حضوراً نسائيا في المدرجات. وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «في حال قدم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، أو غيره من الاتحادات الكروية، أو أي جالية مقيمة في السعودية، طلباً في هذا الخصوص بالسماح بوجود نساء في المدرجات خلال مباريات كرة قدم، فإنه سيتم تخصيص أماكن خاصة لهن في الملعب».

تويتر