قال إن الجزيرة أضاع فرصاً «لا تصدق» أمام الشباب السعودي

زينغا: تمنيت ملاقاة فريق آخر غير العين

برادة تخطى مدافع الشباب السعودي لكن الجزيرة فشل في تحقيق الفوز. أ.ف.ب

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة، والتر زينغا، أن فرص التسجيل الكثيرة التي لم يوفق لاعبوه في ترجمتها إلى أهداف، كانت السبب في خسارة الفريق أمام الشباب السعودي في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للدور الأول لدوري أبطال آسيا 2/1، مؤكداً أنه لم يكن يتمنى مواجهة العين في الدور 16 من البطولة الآسيوية.

واقع لا مفر منه

أكد مدافع الجزيرة جمعة عبدالله أن مواجهة فريقه المنتظرة مع العين يوم 6 مايو المقبل على استاد محمد بن زايد في ذهاب دور 16 لدوري أبطال آسيا أصبحت واقعاً لا مفر منه، والفوز بهذه المواجهة سيكون للأفضل في مباراتي الذهاب والإياب.

وقال: «لابد من بذل جهد مضاعف لتخطي عقبة العين سعياً للتأهل لدور الثمانية، خصوصاً أن الجزيرة بات من أفضل 16 فريقاً في آسيا بعد التأهل لهذا الدور عن جدارة»، وعن الخسارة أمام الشباب السعودي قال: «قدمنا مباراة جيدة، ولا نستحق الخسارة قياساً بالأداء على مدى الشوطين، وأضعنا أكثر من فرصة كانت كفيلة بتحقيق الفوز، وجانبنا التوفيق بشكل كبير».

وقال زينغا في المؤتمر الصحافي: «في ثلث الساعة الاول من المباراة أهدرنا عدداً لا يصدق من فرص التسجيل، وفي نهاية الشوط الأول تصدت العارضة لتسديدتين متتاليتين، وفي نهاية الشوط الثاني رفضت كرة عبدالعزيز برادة دخول الشباك».

وأضاف: «الفريق قام بعمل جيد جداً، وتحكمنا في اللعب، وصنعنا الكثير من الفرص للتسجيل، لكننا لم نوفق، وعندما يتكرر هذا الأمر بشكل دائم يتأثر اللاعبون ذهنياً بشكل سلبي، وما يمكن اعتباره نقطة إيجابية من هذه المباراة هي أننا لم نفقد أي لاعب بالإيقاف، وسنخوض أولى مباريات الدور ربع النهائي بتشكيلة كاملة».

وكشف زينغا أنه كان يفضل أن يواجه فريقا آخر في ثمن النهائي غير العين، وقال: «خصوصية مثل هذه البطولات هي أنك تواجه فرقاً من دوريات وبلاد مختلفة، والآن فقدنا هذه الخصوصية، وكنت أفضّل أن أواجه فريقاً آخر غير العين، حتى يحصل ممثلا الإمارات على فرصة بلوغ ربع النهائي، لكن هناك نقطة إيجابية في هذا الوضع، وهي أن الفريقين سيتجنبان إرهاق السفر، بخوض المباراتين داخل العاصمة أبوظبي».

من جانبه، قال المدير الفني لفريق الشباب السعودي، عمار السويح: «لم ترتق المباراة إلى المستوى الفني العالي، بسبب الرطوبة العالية التي أثرت في أداء اللاعبين الذين لم يعتادوا اللعب في هذه الأجواء، إضافة إلى سياسية التدوير التي اتبعناها، ودفعنا بعدد من اللاعبين الشباب، لمنح الأساسيين فرصة للراحة قبل مباراة الاتفاق في الكأس».

وقال: «ركزنا على الاستحواذ لاستنفاد طاقة المنافس، وترجمنا مجهودنا إلى هدف في الشوط الأول وآخر في نهاية الثاني، وأود الإشادة بالحارس محمد العويس، وتصديه للعديد من الفرص، وظهر الجزيرة بمستوى مغاير عن مباراة الذهاب التي فاز بها 1/3 وتراجع مستواه كثيراً في هذه المباراة».

 

تويتر