أثنى على حارسه أحمد شامبيه بعد الفوز على الجهراء

يوفانوفيتش: التفكير في اقتراب النصر من أول لقب منذ 25 عاماً يشكّل ضغطاً

صورة

قال مدرب النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، إن التفكير في مسألة أن النادي أصبح على بُعد خطوتين من تحقيق أول لقب كبير منذ 25 عاماً، بعد الوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال الخليج، أول من أمس، إثر الفوز على الجهراء الكويتي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4-2، يشكّل «ضغطاً» على الفريق.

وأكد يوفانوفيتش بعد نهاية المباراة العصيبة التي تقدّم فيها النصر مرّتين، قبل ان ينتهي الوقت الأصلي بنتيجة 2-2، إنه «ليس علينا التفكير في أمر سوى الذهاب إلى النهائي».

وتأهل النصر الى نصف النهائي الذي يقام بنظام الذهاب والإياب يومي السادس و13 من مايو المقبل.

وستقام السبت المقبل، في البحرين قرعة الدور نصف النهائي للبطولة التي يشارك فيها النصر لأول مرة منذ 27 عاماً، وتأمل جماهير النصر أن تكون البطولة الخليجية سبباً لإنهاء مرحلة ابتعاد فريقها عن تحقيق البطولات الكبيرة منذ عام 1989.

وقال يوفانوفيتش في المؤتمر الصحافي بعد فوزه على الجهراء: «نحترم هذا التاريخ، ومسألة 25 عاماً، لكن من المجهد للغاية التفكير هكذا، ووضع الضغط على الفريق، فالنصر ناد كبير، ويملك تاريخاً كبيراً، ومن المهم جداً أن تكون متفائلاً وترى المستقبل أمامك دائماً»، وأضاف «حتى نفعل ذلك، علينا حتى نهاية الموسم أن نضع أهدافاً نقاتل من أجلها، سواء في الدوري أو دوري أبطال الخليج أو أي بطولة أخرى يشارك فيها النصر، لذا علينا التفائل ورؤية المستقبل ورؤية ماذا بإمكاننا تحقيقه في الوقت الحالي».

وأثنى المدرب الصربي على حارس مرماه أحمد شامبيه، الذي تصدى لركلتي جزاء ترجيحيتين أسهمتا في فوز فريقه في المباراة، إذ قال «شامبيه لعب دوراً مهماً خصوصاً في ركلات الترجيح، إنه يملك القدرة على التصدي لركلات الجزاء، ومن المهم أن يكون لدينا حارس مرمى يملك الثقة ليساعدنا في مباراة مهمة مثل هذه».

ودافع يوفانوفيتش عن مدافعه محمود خميس، الذي تسبب في ركلة جزاء في الدقيقة 84، تسببت بهدف التعادل الثاني للجهراء، وأكد أن «الأخطاء تحدث، خصوصاً في نهاية المباريات حينما يكون اللاعبين أكثر إجهاداً»، وأضاف «كان بإمكاننا إنهاء المباراة إذا كانت تمريراتنا جيدة في الدقائق الـ15 الأخيرة».

وأكد مدرب النصر انه بغض النظر عن «المباراة أو الملعب أو الفريق»، الذي سيلعب أمامه في نصف النهائي، فإنه «ليس علينا سوى التفكير بأمر سوى الذهاب إلى النهائي»، حينما يلعب فريقه هاتين المباراتين.

وأشار يوفانوفيتش إلى أن الفوز على الجهراء جعل فريقه يخرج من المباراة «بقوة كبيرة»، الأمر الذي وصفه بأنه «شعور جيد في كرة القدم».

وأضاف «ما علينا فعله الآن هو أن ننسى هذه المباراة، فأمامنا مباراة مهمة جدا أمام عجمان في الدوري، وعلينا أن نعطيها جميع تركيزنا»، وتابع «أشعر بالسعادة حينما تكون أمامنا مباريات مهمة كي نلعبها».

ورفض يوفانوفيتش الإفصاح عن سبب كونه الوحيد الذي جلس على الدكة أثناء ركلات الجزاء الترجيحية، وعدم وقوفه للمتابعة، وقال «لدي أسبابي الخاصة، حينما أغادر النصر في يوم من الأيام اسألوني عن ذلك!».

 

تويتر