أنهى آمال الفريق القطري برباعية نظيفة

الجوارح يقهر الخريطيات ويبلغ نصف نهائي «الخليجية»

صورة

حجز الشباب مكانه في المربع الذهبي من بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي، بعد تغلبه على ضيفه الخريطيات القطري 0/4، في المباراة التي جرت بينهما امس، على استاد مكتوم بن راشد في دبي، لحساب الدور ربع النهائي من البطولة. وسجل أهداف الجوارح، التشيلي فيلانويفا (هدفان) في الدقيقتين (38) و(80)، قبل أن يضيف البرازيلي اديلسون الهدف الثالث (82)، وناصر مسعود الهدف الرابع (2 90).

ودخل الشباب اللقاء، بمحاولات هجومية سعياً الى تسجيل هدف مبكر، وكاد أن يتحقق له ما أراد من كرة وصلت إلى المدافع المتقدم محمد مرزوق، وهو في مكان قريب على المرمى، إلا أن الدفاع تدخل في وقت مثالي، وأبعد الكرة قبل أن يسجل منها لاعب الشباب (4). وهدد الخريطيات مرمى اسماعيل ربيع بشكل جاد مع الدقيقة التاسعة، من انفراد للاعبه غيسي غون، الا أن حارس الجوارح كان في قمة توهجه، وأبعد الكرة الى ضربة ركنية.

سحب قرعة دور الـ 4 السبت

تُسحب يوم السبت المقبل، في العاصمة البحرينية، المنامة، قرعة الدور نصف النهائي من بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي في نسختها الـ29. وتحضر الإمارات القرعة بفريقي الشباب، والنصر. وتقام مرحلة الذهاب من نصف نهائي البطولة يوم 6 مايو، بينما العودة يوم 13 من الشهر ذاته.

وتجرأ الفريق القطري على الشباب بعد تلك اللعبة، وتمكن محمد مرزوق من منع هدف محقق على فريقه من كرة سددها محمود سعد، من على حدود الصندوق، أبعدها مدافع الأخضر وهي في طريقها للمرمى (18). واستفاق الشباب مجدداً، مع الدقيقة 27، عبر ادغر داسيلفا، الذي هدد مرمى الخريطيات من ضربة رأس لعبها دون مضايقة من المدافعين بيد أن الكرة علت العارضة بقليل.

وكانت الهجمة الأبرز لأصحاب الأرض في هذا الشوط عن طريق ادغر داسيلفا، الذي حول عرضية مانع محمد، باتجاه المرمى، لكن الحارس خليفه أبوبكر، أبعد الكرة بصعوبة الى ضربة ركنية (29).

وعاد حارس الخريطيات للتألق من جديد بتصديه لتسديدة اديلسون التي لعبها من داخل الصندوق بعد مجهود فردي مميز قام به من جهة اليسار، لتتحول اللعبة بعد ذلك الى ركنية (31). وعاند الحظ ادغر داسيلفا، في كرة أخرى بلعبة مشابهة من عرضية مانع محمد، الا أن الكرة مرت بمحاذاة القائم الايمن (34).

ونجح الشباب في ترجمة الأفضلية التي كان عليها في تلك الدقائق لهدف، عن طريق فيلانويفا، الذي تلقى تمريرة من زميله اديلسون، على حدود منطقة الجزاء، سددها مباشرة على يمين الحارس الذي اكتفى بالنظر اليها وهي في طريقها للشباك.

وأضاع داسيلفا على الأخضر فرصة مضاعفة النتيجة من كرة عرضية تلقاها من جهة اليسار وهو في مواجهة المرمى، إلا أنه سدد في النهاية فوق العارضة (41). ودخل الشباب الحصة الثانية بأفضلية هجومية لتعزيز تقدمه، وكاد أن يتحقق له ما أراد مع الدقيقة 52، عن طريق ادغر داسيلفا الذي سنحت له فرصة خطيرة داخل «الستة»، أبعدها الحارس باقتدار. ووقف الحظ حائلاً أمام فيلانويفا للتسجيل، حينما سدد كرة من مسافة بعيدة ارتطمت في القائم الايمن، لترتد اليه مرة أخرى سددها في اتجاه المرمى، لينقذها القائم نفسه، ويمنع هدفاً محققاً للجوارح (58).

وتعرض الشباب لخطورة كبيرة مع الدقيقة 73 من ضربة حرة مباشرة احتسبها حكم اللقاء عبدالله الهلالي في مكان مميز أمام المرمى، تصدى لها لاعب الخريطيات يحيى كيبي وسدد في الحائط البشري.

وحسم فيلانويفا، الأمور لمصلحة الفريق الإماراتي، بإضافة الهدف الثاني من مجهود فردي، قام به داخل الصندوق، أنهاه بتسديدة خدعت الحارس، وسكنت على يسراه. وعاد اديلسون ليسجل هدف ثالث من هجمة مرتدة من جهة اليمين، انطلق بها الى داخل الصندوق، وأودع الكرة من بين قدمي الحارس. وقبل النهاية بدقيقة واحدة تمكن البديل ناصر مسعود من تسجيل الهدف الرابع من انفراد من وسط الملعب ليضع الكرة في الأخير على يسار الحارس.

تويتر