8 فرق ممثلة في الحدث

عدم وجود صالة يؤجّل انطلاق بطولة السيدات للصالات

خصوصية بطولة السيدات تحتاج إلى صالة معتمدة رسمياً. الإمارات اليوم

أكدت أمين السر العام للجنة كرة القدم للسيدات التابعة لمجلس أبوظبي الرياضي، أمل بوشلاخ، أن عدم وجود صالة مغلقة معتمدة بصورة رسمية أدى الى تأخر إقامة بطولة كرة القدم النسائية للصالات في نسختها الاولى، والتي كان مقررا انطلاقها الاثنين الماضي في الصالة المغلقة في جامعة زايد في دبي بمشاركة 120 لاعبة يمثلن ثمانية فرق محلية.

وكان من المتوقع أن تستمر البطولة حتى نهاية الشهر الجاري، خصوصا أن الترتيبات كافة اتخذت لانطلاقتها. يذكر أن الفرق التي كان مقررا مشاركتها في البطولة تضم أكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك، جامعة زايد في دبي، جامعة الجزيرة، جامعة أبوظبي، مدرسة الظفرة، مدرسة أبوظبي الدولية مدرسة النهضة ومدرسة هورايزون.

وأضافت لـ«الإمارات اليوم»، أن «السبب الرئيس في عدم إقامة البطولة في موعدها تعذر الحصول على صالة معتمدة، خصوصا أن هذه البطولة التي تقام في نسختها الأولى تشارك فيها لاعبات». وأوضحت «للأسف أن عددا كبيرا من الصالات المغلقة غير معتمدة بصورة رسمية لإقامة بطولات رسمية من هذا النوع، لاسيما أنها بطولة خاصة بالسيدات، ونسعى من خلالها الى تشجيع أكبر عدد من الفتيات والسيدات لممارستها». وأشارت الى أنهم في اللجنة يواصلون حاليا تجهيزاتهم لإقامة البطولة الاسبوع المقبل، لافتة الى أن هناك 15 لاعبة في كل فريق من الفرق التي ستشارك في البطولة.

تويتر