الأهلي يغادر إلى الدوحة لملاقاة السد آسيوياً

كاتلين: «الفرسان» لا يستسلمون تحت أي ظرف

الأهلي قهر الجزيرة في المباراة النهائية وظفر بلقبه الثالث في الموسم الحالي. الإمارات اليوم

غادرت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء أمس، إلى العاصمة القطرية الدوحة لملاقاة السد القطري غداً ضمن الجولة السادسة والختامية لمباريات المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا، إذ لم يجد «الفرسان» فرصة لالتقاط الأنفاس بعد الفوز بكأس الخليج العربي، أول من أمس، ولن يجد اللاعبون فرصة للاحتفال بهذا الإنجاز، وسيكون الفريق مطالباً غداً بالعودة بنقطة على الأقل من أجل ضمان التأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخ النادي، إذ يتصدر الأهلي المجموعة برصيد سبع نقاط متفوقاً بفارق المواجهات المباشرة على سيبهان الإيراني، ويأتي الهلال السعودي في المركز الثالث برصيد ست نقاط والسد الرابع بخمس نقاط.

وأعرب مساعد مدرب النادي الأهلي، الروماني كاتلين نيكولا، عن سعادته بحصد «الفرسان» اللقب المحلي الثالث بعد الفوز على الجزيرة بهدفين مقابل هدف، أول من أمس، وتتويجه بلقب كأس الخليج العربي، مشيراً إلى أن أبرز المكاسب التي حققها الأهلي هذا الموسم قدرته على تعويض تأخره، وتأكيده أن «الأبطال لا يستسلمون تحت أي ظرف».

وقال كاتلين في المؤتمر الصحافي عقب انتهاء المباراة، إن «الأهلي قدم مباراة كبيرة، والجهاز الفني سعيد بهذا الفوز، إذ إن الفريق لم يظهر بمستواه الطبيعي في الشوط الأول ولم يكن اللعب إيجابياً بالصورة المطلوبة».

وأضاف «أداؤنا تحسن في الشوط الثاني، وسيطرنا على مجريات اللعب أمام فريق قوي تأهل قبل أيام إلى الدور الـ16 بدوري أبطال آسيا، لهذا السبب نحن سعداء جداً بالفوز على الجزيرة والحصول على الكأس عن طريقه».

وأشار المدرب الروماني إلى عدم وجود وقت للاحتفال بالكأس، وقال «لا يوجد وقت للاحتفال، علينا التركيز في المباراة المهمة أمام السد القطري، إذ إنها لن تكون مباراة سهلة، وعلينا اللعب من أجل الفوز، رغم أن العودة بنقطة لن تكون نتيجة سيئة لأنها ستهدينا التأهل إلى الدور الثاني».

أما بخصوص إمكانية حسم الجزيرة المباراة في الشوط الأول وسبب تراجع الأهلي، فقال «من الصعب أن أجد تفسيراً لسبب ظهور الأهلي بهذا المستوى في الشوط الأول، وبالتأكيد لم يكن هناك تعالٍ من لاعبي (الفرسان) أو خوض اللقاء والفريق متأكد من الفوز باللقب، لأننا نلعب أمام فريق قوي».

وتابع «الأهلي أظهر قوة شخصيته في الشوط الثاني، ونجحنا في تحويل خسارتنا إلى فوز غال، إذ يعد أبرز مكاسبنا هذا الموسم أننا لعبنا بروح قتالية عالية وبطريقة الأبطال الذين لا يستسلمون».

وقال «تكرر موقف تأخرنا في أكثر من مباراة هذا الموسم، ولكن عدنا في النتيجة وحققنا الفوز، وليس من السهل أن تتأخر بهدف في نهائي بطولة مهمة وتستطيع العودة في النتيجة أمام منافس قوي، وكان أبرز المباريات التي لعبناها هذا الموسم أمام الشارقة، الذي تقدم علينا بهدف ولعبنا بـ10 لاعبين، لكننا حولنا تأخرنا في الشوط الثاني، والأمر نفسه في مباراة التتويج بلقب دوري الخليج العربي أمام الوصل حينما تقدم الأخير في الشوط الأول، وأحرزنا هدفين في الشوط الثاني وحسمنا الدرع».

وأوضح «لم نتحدث كثيراً مع اللاعبين بين شوطي المباراة، إذ إنهم استوعبوا أنهم من الممكن أن يخسروا النهائي، لذلك كان هناك تركيز كبير في الشوط الثاني وتحسن الأداء».

ورداً على سؤال حول سبب عدم إراحة الجهاز الفني بعض اللاعبين بسبب ضيق الوقت قبل مواجهة السد، قال «نحن نلعب نهائي كأس ولا يمكن إراحة لاعبين أساسيين من أجل مباراة أخرى مهما كانت أهميتها، وإذا لعبنا بالصف الثاني فسنجد البعض يسألنا لماذا لم نلعب بالتشكيلة الأساسية وأهدرنا الكأس، لذلك حققنا الأهم وحصدنا اللقب الثالث، والآن علينا التركيز في المباراة الآسيوية».

وعلق كاتلين على سبب غياب مواطنه كوزمين عن المؤتمر الصحافي قبل المباراة وبعدها، وقال «قبل المباراة عانينا من ضيق الوقت بعد مباراة الهلال السعودي في آسيا، ووضعنا برنامجاً لتجهيز اللاعبين ولم يكن باستطاعتنا المجيء إلى العين لحضور المؤتمر».

وأضاف «نحترم وسائل الإعلام وعملها، وما تقوم به، لكن أؤكد أن ضغط المباريات تسبب في غيابنا عن المؤتمر».

واختتم تصريحاته بقوله «سنحاول تجهيز اللاعبين بالصورة المناسبة لمباراة السد القطري، أما بالنسبة للفلسطيني خمينيز فنتمنى أن تكون اصابته بعيدة عن مكان الإصابة القديمة، لكن المؤكد غيابه عن المباراة الآسيوية غداً».

تويتر