توّج الفائزين في ختام بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين

محمد بن زايد يشيد بشباب الإمارات ومنافستهم أبطال الجوجــــــيتسو

صورة

شهد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، امس، ختام بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2014، في نسختها السادسة، التي تقام تحت رعاية سموه في صالة أرينا بنك الخليج الأول بمدينة زايد الرياضية.

وشهد ختام البطولة، التي حملت شعار «عالم واحد.. مباراة واحدة»، بمشاركة أكثر من 2200 لاعب من 71 دولة، سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي.

لمشاهدة المزيد من صور البطولة، يرجى الضغط على هذا الرابط.

وتوّج سمو ولي عهد أبوظبي، البطل الإماراتي فيصل الكتبي، الفائز بالميدالية الذهبية في مواجهة مارسيو أندريه فئة الحزام البني الوزن المفتوح، وهنأ سموه اللاعب على الانجاز والتفوق المتواصل في حصد الميداليات والمراكز الاولى في البطولات العالمية.

وأشاد سموه بالمهارات والروح العالية التي يتمتع بها شباب الإمارات ومنافساتهم القوية امام ابطال العالم، وحصولهم على مراكز متقدمة في هذه البطولة وغيرها من البطولات العالمية.

كما حصل اللاعب الإماراتي محمد درويش، على الميدالية الفضية في منافسات الحزام الأبيض الوزن المفتوح، واللاعبة شفاء حسن فئة الحزام الأبيض للكبار الوزن المفتوح.

وفازت البرازيلية غابريلة غارسيا، فئة الحزام البني أسود للكبار الوزن المفتوح على الأميركية جاني لارسون، فيما فاز ماركوس ألميدا على رودولف فيرا فئة الحزام الأسود للكبار الوزن المفتوح، وحقق نيكولاس ميريغالي الميدالية الذهبية فئة الحزام البنفسجي للكبار الوزن المفتوح، وفازت تيانا أروجا في الحزام البنفسجي فئة الإناث الوزن المفتوح، وفاز باولو كوستا بالميدالية الذهبية في فئة الحزام الأزرق الوزن المفتوح للكبار، وفازت باميلا فينتورا بالميدالية الذهبية للإناث في الحزام الأزرق للكبار الوزن المفتوح، بينما حقق الميدالية الذهبية فابيو ألانو فئة الحزام الأبيض للكبار الوزن المفتوح، وحصدت أماليا لوي المركز الأول في فئة الحزام الأبيض للكبار الوزن المفتوح.


الهاشمي: حضور ولي عهد أبوظبي حافز كبير لأبطالنا

أكد رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي، أن حضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ختام البطولة هو احتفال خاص لكل محبي اللعبة، ويمثل دفعة معنوية كبيرة للارتقاء بها مستقبلاً، وقال إن «دعم سموه للعبة ليس جديداً، فهو الراعي الأول لها منذ أن تم تأسيسها، ونحن نستمد طاقتنا للعمل ضمن توجيهات سموه، ووجود سموه في ختام البطولة أكبر حافز للاعبينا خصوصاً أبطالنا الصغار، من أجل مواصلة مسيرة التميز».


طارق القاسمي: بطولة أبوظبي الأفضل عالمياً

أكد الشيخ طارق بن حميد القاسمي، بطل الجوجيتسو، أن بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين أصبحت أفضل بطولات العالم، في ظل حرص أكبر عدد من أبطال العالم على المشاركة فيها سنوياً منذ إقامتها قبل ست سنوات، وقال «حضور سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حوّل البطولة إلى احتفالية كبرى، سيكون لها مردود كبير على مستوى اللعبة، ودعم سموه للعبة يشجع أبناء الدولة على ممارستها ويسهم في إنجاح مشروع نشر اللعبة في مدارس الدولة».

تويتر