38 نقطة من سامب تقود الأهلي إلى نهائي كأس السلة

سامب يرتقي في محاولة للتسجيل في سلة الشارقة أول من أمس. تصوير: أشوك فيرما

نجح المحترف السينغالي الشيخ سامب في قيادة فريقه الأهلي للفوز على الشارقة بنتيجة «88-74»، وبلوغ المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة لكرة السلة للرجال، للعام الثالث على التوالي، بتسجيله 38 نقطة، وتحقيقه 12 متابعة، في المباراة التي جمعتهما مساء أول من أمس على صالة نادي النصر، ضمن منافسات المربع الذهبي. ويواجه الأهلي في مباراة النهائي التي ستقام الثلاثاء المقبل.

وتعد منافسات الكأس ثالثة مسابقات الموسم المحلي لكرة السلة للرجال، عقب بطولتي كأس نائب رئيس الدولة، والدوري العام، وقضى نظام البطولة بدخول الفرق الثمانية المشاركة فيها، وبشكل مباشر ضمن منافسات الدور ربع النهائين الذي أقيم بنظام خروج المغلوب، وحددت نتائجه أقطاب الاطراف الأربعة للدور نصف النهائي، عقب فوز الأهلي على بني ياس «99-65»، وتخطي الشارقة عقبة جاره الشعب «81-68»، والوصل جاره النصر «83-75»، والشباب على الجزيرة «87-63».

وعلى صالة نادي النصر، نجح من خلالها الشيخ سامب في قيادة زملائه في فريق الأهلي لرسم ملامح الفوز، ببسط إيقاعهم على مجريات المراحل الثلاث الأولى للقاء الشارقة، ما عاد على الفرسان بنيل الافضلية المطلقة في الربعين الأول والثاني، ثم الثالث بواقع «34-15 و24-18 و21-19»، فيما اكتفى لاعبو الملك بنيل أفضلية شرفية في الربع الرابع «22-9»، عبر تألق المقدوني نيكولاس ذابوفيتش، الذي حصد لقب أفضل مسجل لفريقه برصيد 24 نقطة.

تويتر