مدرب الريان يشيد بأداء فريقه رغم الخسارة

زينغا: لاعبو الجزيرة لم يتوقفوا عن الركض حتى تحقق الفوز

صورة

أشاد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة، الإيطالي والتر زينغا، بالروح القتالية العالية التي أظهرها لاعبوه في المباراة التي جمعتهم، مساء أول من أمس، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للدور الأول لدوري أبطال آسيا، بمضيفهم القطري فريق الريان، التي أقيمت على استاد أحمد بن علي بالعاصمة الدوحة، ونجاحهم في العودة السريعة للمباراة، وتحويل تأخر الفريق بهدفين لهدف، إلى فوز غال بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وتأهل الجزيرة رسمياً إلى دور الـ16 للبطولة مع المتصدر الشباب السعودي، بغض النظر عن نتيجة مباراته مع الأخير في 23 أبريل الجاري على استاد محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي في الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول، التي ستحدد متصدر المجموعة وصاحب المركز الثاني بين الفريقين، بعد فوز الشباب أول من أمس على الاستقلال الإيراني بهدفين لهدف واحد في اللقاء الذي جمعهما بالعاصمة السعودية الرياض، وارتفاع رصيده إلى 12 نقطة، والجزيرة إلى 10 نقاط .

وقال زينغا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد بعد المباراة: «حققنا فوزا غاليا ومستحقا صعد بنا إلى دور الـ16 عن جدارة، وكان فوزنا على الريان القطري بهذا الأداء وبهذا السيناريو مهماً جداً، وقياساً بالأداء الذي قدمناه والفرص التي صنعناها على مدار شوطي المباراة فإن حصولنا على النقاط الكاملة كان مستحقاً.

وأضاف: «اللاعبون لم يتوقفوا عن القتال والبحث عن الأهداف حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، ولم يتوقفوا عن (الركض) حتى حصل الفريق على هذا الفوز الثمين».

وأوضح المدرب أن الفريقين لعبا بروح كبيرة وبحثا عن الفوز، لكن كان الجزيرة الأكثر إصراراً والأقوى رغبة في الحصول على النقاط الثلاث، وكنا نعرف أن الريان سيقاتل وسيلعب باندفاع هجومي حتى يحقق الفوز، وهذا ما حدث بالفعل خلال المباراة، وكلا الفريقان بحثا عن النقاط الكاملة، وخلقا العديد من فرص التسجيل أمام المرميين، لكن الجزيرة كان الأفضل والأكثر صناعة لفرص التهديف والأقوى رغبة في الفوز، ولم ييأس حتى اللحظات الأخيرة التي شهدت هدف الفوز.

من جانبه، أوضح المدير الفني لفريق الكرة بنادي الريان القطري، الإسباني مانولو خيمينيز، أن غياب التركيز عن لاعبيه في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة كان سبب خسارتهم أمام الجزيرة، وأكد أن الروح الكبيرة التي خاض بها اللاعبون هذه المواجهة كانت من أكبر المكاسب التي حصل عليها الفريق في ظل الظروف السيئة التي يمر بها الريان في الوقت الحالي، بعد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية القطري.

وقال خيمينيز عقب المباراة: «قدمنا أفضل ما لدينا، واجتهدنا لنظهر بشكل يليق بسمعة الريان، وأظهر اللاعبون روحاً قتالية عالية، وكانت هذه الروح هي أكبر المكاسب التي خرجنا بها من المباراة رغم الخروج المبكر من البطولة».

وأضاف: «ضغطنا على دفاع الجزيرة في بعض فترات المباراة، وخلقنا العديد من فرص التسجيل، واستطعنا أن نعوض خسارتنا بهدف في الشوط الأول لفوز بهدفين مع مطلع الشوط الثاني، لكن لم نستطع المحافظة على تقدمنا وتراجع اللاعبون أمام هجمات الجزيرة الذي نجح في العودة للمباراة، وأحرز هدفين متتاليين خرج بهما فائزاً، وأعتقد أن فريقي لم يكن يستحق الخسارة، وجاء الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من المباراة بسبب غياب التركيز عن اللاعبين في هذا الوقت، وكان هذا هو سبب الخسارة».

 

تويتر