اليماحي: يسمح لكل نادٍ بتسجيل لاعبين إضافيين بـ «شروط»

مقترح برفع عدد الأجانب في أندية المحترفين إلى 6 لاعبين

صورة

كشف عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، ناصر محمد اليماحي، عن مقترح من قبل لجنته سيقدم إلى مجلس ادارة اتحاد الكرة والجمعية العمومية بالسماح لكل نادٍ من أندية دوري الخليج العربي بتسجيل لاعبين أجنبيين إضافيين، في كشوفاتها سواء خلال فترة تسجيل اللاعبين أو خارجها، شرط عدم مشاركتهما في المسابقات المحلية على أن يظهرا مع أنديتهما فقط خلال الاستحقاقات الخارجية، ليرتفع بذلك عدد اللاعبين الأجانب المسجلين في كشوفات الأندية في الدوري الى ستة في حال تمت الموافقة على هذا المقترح بشكل رسمي، وأشار اليماحي الى أن هذا المقترح جاء بناء على التعديل الجديد الذي اجرته اللجنة في اللوائح.

وتسمح لوائح اتحاد كرة القدم للأندية المحترفة بتسجيل أربعة لاعبين يمكنهم المشاركة جميعاً مع فرقهم خلال مباريات دوري الخليج العربي.

وقال اليماحي في تصريحات صحافية عقب اجتماع للجنة أول من أمس، في مقر الاتحاد بدبي «ستقوم اللجنة برفع المقترح الجديد الذي يسمح للأندية بتسجيل لاعبين أجنبيين اضافيين في هذا الخصوص إلى الجهات المختصة في اتحاد الكرة، على أن يتم رفعه الى الجمعية العمومية لاعتماده في حال الموافقة عليه».

وأوضح «اللجنة قامت بإجراء تعديل نهائي في لائحة اوضاع وانتقالات اللاعبين لتجنب التضارب بين اللجان المختصة في القضايا التي ترد اليها، إذ سيتم رفع هذا التعديل الى اللجنة القانونية التابعة لاتحاد الكرة، ومن أبرز هذه التعديلات السماح لأي نادٍ بتسجيل لاعب سواء في فترة تسجيل اللاعبين أو خلال فترة السماح المحددة بـ21 يوماً، وذلك بالشروط نفسها التي تنطبق على تسجيل اللاعب الحر».

وأشار اليماحي الى أن لجنته وافقت على طلب ناديين لم يسمهما بالسماح لهما بتمديد لاثنين من لاعبيهما في دوري الخليج العربي، وأجرت تعديلاً في بعض البنود الخاصة بعقدي اللاعبين المعنيين.

يذكر أن لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في اتحاد كرة القدم، عكفت في الفترة الماضية على إجراء تعديلات جوهرية في اللوائح والقوانين الخاصة بأوضاع وانتقالات اللاعبين بما يتناسب مع التطورات الجديدة في هذا الخصوص، سواء كان على الصعيد المحلي أو بما ينسجم مع اللوائح الدولية المنظمة لأوضاع اللاعبين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، الذي يحرص دائماً على الانحياز لحقوق اللاعبين والعمل على حمايتهم من الجوانب كافة.

 

تويتر