الغيثي يؤكّد تأمين حافلة اللاعبين حتى خروجها إلــى الطريق

شرطة دبي: الاعتداء على حافلة الوصل تم خــارج الملعب

صورة

نفى مدير الادارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بقيادة شرطة دبي، العميد عبدالله الغيثي، وجود أي تقصير من أفراد شرطة دبي في تأمين مباراة الأهلي والوصل، الخميس الماضي، في الجولة 23 من دوري الخليج العربي بكرة القدم، لافتا إلى أن جمهور «الفرسان» لم يتعرض لحافلة لاعبي الوصل، عقب المباراة التي انتهت بفوز فريقهم 2-1، ليتوج بلقب الدوري للمرة السادسة في تاريخه.

وتعرضت حافلة نادي الوصل للاعتداء من جانب جمهور الأهلي، عقب انتهاء المباراة، وتم كسر زجاج حافلة الفريق، بحسب الموقع الرسمي للنادي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقال الغيثي، لـ«الإمارات اليوم»، إن المجموعة المكلفة من شرطة دبي بتأمين مباراة الأهلي والوصل وجدت في الملعب قبل انطلاق المباراة بساعة كاملة، وقامت بدورها على أكمل وجه، ولم يكن هناك أي تقصير على الإطلاق.

وأضاف «عقب نهاية المباراة قام أفراد الشرطة بعمل حواجز أمنية أمام بوابات خروج اللاعبين، وتم الفصل بين الجمهور الذي خرج من المدرجات وبين اللاعبين، ووضع حواجز حديدية أمام الممر الذي يخرج منه اللاعبون، وأمام حافلة نادي الوصل».

وأشار إلى أن جمهور الأهلي لم يتعرض لحافلة لاعبي الوصل، وقال «تم تأمين حافلة لاعبي الوصل بالصورة المطلوبة، والتأخر في الخروج من الملعب كان أمرا طبيعيا بسبب الزحام الذي حدث عقب المباراة».

وتابع «الحافلة خرجت بسلام من داخل ملعب راشد بالنادي الأهلي، وتم تأمينها حتى خرجت على الطريق، وبالنسبة لكسر زجاج الحافلة تم خارج الملعب، وقمنا بمراجعة كاميرات المراقبة التي تم وضعها لمراقبة الجمهور، وتم التأكد من قيام أفراد الشرطة بدورهم على أكمل وجه، لأنه في حالة وجود أي تقصير أمني نقوم بمراجعة الأفراد المكلفين بتأمين المباراة، ما يعني أنهم لم ينفذوا الخطة التي تم وضعها وتتم محاسبتهم على أي تقصير».

وقال «لا يوجد أي إثباتات على كسر زجاج الحافلة داخل ملعب راشد، ولا نستطيع اتهام جمهور الأهلي بأنه قام بتكسير الزجاج، لأن الواقعة تمت خارج الملعب وقد يكون جمهور الوصل الغاضب من نتائج فريقه من قام بالاعتداء على الحافلة».

وأضاف «لا أريد أن أقوم بتبرئة جمهور الأهلي ولكن أؤكد أنه لم يحدث أي اعتداء داخل الملعب، وفي حالة وجود أي اعتداء كان سيتم رفع البصمات، وعن طريقها تتم معرفة المتسبب في تحطيم الزجاج».

من جهته، نفى رئيس رابطة جماهير الأهلي عبدالمجيد رستم، أن يكون جمهور الفرسان الحمر وراء تكسير زجاج حافلة الوصل، معبراً عن استيائه من الأحداث التي أعقبت المباراة خارج الملعب، وتساءل: «لماذا يقوم جمهور الأهلي بهذا الفعل، وهو يعيش احتفالاته بالفوز على الوصل والظفر بلقب الدوري؟».

وقال إن «رابطة جماهير الأهلي ترفض تماماً أي تصرف خارج عن النص والروح الرياضية، وأعتقد أن عدداً كبيراً من جماهير الأندية الأخرى كانت حاضرة للمباراة، لذلك ليس من المقبول توجيه أصابع الاتهام لجمهور الأهلي، الذي كان مبتهجاً بالفوز بلقب الدوري للمرة السادسة في تاريخه».

بدوره، قال المشرف العام على فريق الأهلي، عبدالمجيد حسين، إن «ناديه لا يرضى بمثل هذه الأحداث الخارجة عن الروح الرياضية من أي جماهير كانت، وأنا لم أحضر الواقعة، ولكن الجمهور الذي لا يستطيع التحكم بأعصابه عليه عدم الحضور إلى الملعب».

تويتر