90 ألف درهم لأسرع 3 إماراتيات في سباق دبي للجري

5000 متسابقة يشاركن في سباق الجري للسيدات في دبي. تصوير: إريك أرازاس

كشفت شركة دبي القابضة عن تخصيصها جوائز لأسرع ثلاث إماراتيات يشاركن في سباق الجري للسيدات في دبي، الذي يقام صباح غد في مضمار ميدان بدبي، وسط توقعات بمشاركة أكثر من 5000 متسابقة.

وتقدم دبي القابضة مجموعة جوائز مالية تصل قيمتها الإجمالية إلى 90 ألف درهم، لكنها تؤكد أنه على الرغم من تقديمها جوائز مالية لأسرع 10 مشاركات ضمن فئتي خمسة و10 كيلومترات، فإن تخصيصها فئة للإماراتيات المشاركات في هاتين الفئتين يأتي من باب «التحفيز» على ممارسة الرياضة. وقالت نائب رئيس لجنة تعزيز اللياقة البدنية في دبي القابضة، مرجان فريدوني، لـ«الإمارات اليوم»: «الإماراتيات لا يشاركن كثيراً في الأحداث الرياضية، والأمر يحتاج إلى وقت، لكن 6.5% من إجمالي المشاركين في المسابقات التي تدعمها دبي القابضة هن من الإماراتيات، وعلى الرغم من أنها نسبة صغيرة لكننا فخورون بها، ونرغب في السنوات المقبلة في أن ترتفع». وأضافت: «هذه الفئة من الجوائز نقدمها لأول مرة في سباق دبي للجري للسيدات، وذلك من باب تشجيعهن، فمسألة الذهاب إلى صالة رياضية أمر صعب بالنسبة للإماراتيات بسبب وجود مسؤوليات أخرى، وأردنا تحفيزهن من خلال هذه الفئة من الجوائز».

وقال رئيس لجنة تعزيز اللياقة البدنية في دبي القابضة، سيدريك بيتي: «نسعى لتشجيع السيدات، لاسيما الإماراتيات منهن، على تبني أنماط معيشية صحية». وسيشارك في السباق سفيرة المرأة العالمية من أجل السلام وحقوق المرأة والتعليم في منظمة الأمم المتحدة، الكينية تيغلا لوروب، التي تعتبر بدورها صاحبة الأرقام القياسية العالمية لسباقات 20 و25 و30 كيلومتراً، وسيشارك إلى جانب لوروب، السعودية راحة محرق، التي تعتبر أصغر فتاة عربية وأول فتاة سعودية تصعد قمة جبل إيفرست.

تويتر