ينطلق في الثامن من نوفمبر بدعم «دبي القابضة»

سعودية تشارك في سباق الجري للسيدات بدبي

تنطلق فعاليات «سباق الجري للسيدات» في دبي 2013 يوم الثامن من نوفمبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بدعم من «دبي القابضة» المجموعة الاستثمارية العالمية الرائدة، وذلك في مضمار سباقات «ميدان»، بمشاركة عداءة المسافات الطويلة والماراثون، وسفيرة المرأة العالمية من أجل السلام وحقوق المرأة والتعليم، الكينية تيغلا لوروب، ومجموعة من أبرز النساء الرياضيات، أمثال السعودية راحة محرق.

وقالت مديرة سباق الجري للسيدات في دبي، ليزا إيوتون: «يتضح من قائمة المشاركات المتميّزة في الدورة الجديدة من (سباق الجري للسيدات) في دبي، المكانة الرائدة التي بات السباق يحتلها على جدول أهم الأحداث والفعاليات الرياضية في المنطقة. ونتطلع لاستقبال العداءات العالميات والشخصيات النسائية المتميّزة المشاركين في السباق هذا العام، ليشكلوا نموذجاً رائداً يُحتذى، ومصدر إلهام ودعم للمشاركات المسجلات للمشاركة في السباق حتى اليوم».

وسيشهد «سباق الجري للسيدات» 2013 في دبي مشاركة راحة محرق، أصغر امرأة عربية وأول سعودية تقوم بتسلق جبل إيفرست، التي نجحت سابقاً في تسلق جبل كليمنجارو، وجبل فينسون، وجبل إلبروس، وجبل أكونكاغوا، وجبل كالا بتار، وجبل بيكو دي أوريزابا، وجبل إيزتاكسيهواتل.

كما تشمل قائمة المشاركات في السباق مجموعة من الرياضيات البارزات اللاتي فزن بالسباق سابقاً من دولة الإمارات وإثيوبيا وروسيا والبوسنة والهرسك.

وتعد العداءة الكينية لوروب المشاركة في السباق هذا العام، صاحبة الأرقام القياسية العالمية لسباقات 20 و25 و30 كيلومتراً، وصاحبة الرقم القياسي سابقاً في سباق الماراثون العالمي، فضلاً عن كونها بطلة العالم ثلاث مرات لسباق «نصف الماراثون الدولي»، كما أنها أول امرأة إفريقية تفوز بسباق «ماراثون مدينة نيويورك».

 

تابع آخر الأخبار المحلية والعربية والدولية على موقع الإمارات اليوم على:

التقييم:4.0/5 عدد المشاركين:4
  • تويتر
comments powered by Disqus

استطلاع الرأي

هل تعتقد أن لقب الدوري الأسباني أصبح مضموناً لـ"الريال"؟

مباريات عالمية في صور

المزيد من الأخبار الرياضية

أعمدة

Get our toolbar!

فيديو

الوظائف في الإمارات اليوم

أحدث فرص العمل

المزيد من الوظائف في الإمارات اليوم