خسر ودياً أمام منتخب البرازيل

الأبيض يواجه تاهيتي في انطلاق مونديال الشاطئية

من اللقاء الودي الأخير للمنتخب أمام البرازيل. من المصدر

يتأهب المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية للقاء نظيره التاهيتي (المضيف) في الساعة التاسعة صباح يوم غد في انطلاق مشواره بالنسخة السادسة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم الشاطئية، التي تتواصل حتى 29 سبتمبر الجاري، ويلعب فيها منتخبنا بالمجموعة الأولى إلى جانب منتخبي اسبانيا والولايات المتحدة الأميركية.

مجموعات كأس العالم

يشارك المنتخب في البطولة العالمية في المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات تاهيتي والولايات المتحدة وإسبانيا، بحسب القرعة التي سحبت في تاهيتي مطلع يونيو الماضي. أما في المجموعات الأخرى فقد جاء في المجموعة الثانية منتخبات: هولندا والارجنتين والسلفادور وجزر السلمون. المجموعة الثالثة: البرازيل وإيران والسنغال وأوكرانيا. المجموعة الرابعة: روسيا (حامل اللقب) واليابان والباراغواي وساحل العاج.

ورغم صعوبة مهمة منتخب الشاطئية أمام نظيره التاهيتي الذي يعتمد على سلاح الأرض والجمهور، فإنه يتفاءل بواقع تفوقه على تاهيتي بنتيجة 3-2 في كأس القارات التي استضافتها دبي العام الماضي، وجاء فيها «أبيض الشواطئ» في المركز الثالث، في إنجاز عالمي يضاف لسلسلة إنجازاته الإقليمية والقارية.

ويعتمد المنتخب في حراسة المرمى على محمد عبدالله بعد إصابة الحارس الأساسي حميد جمال بكسر في أحد أصابع يده، فيما يبرز محمد عباس في الدفاع وكمال علي ورامي المصعبي في الوسط إلى جانب المهاجم المتألق علي كريم، مع الزج على فترات بعادل علي صاحب الخبرة في هذه المناسبات، وحسن علي المهاجم الصاعد بقوة إلى جانب بطي كاظم أحدث الوجوه المنضمة لصفوف المنتخب أخيرا. وكان منتخبنا قد تعرض لخسارة مفيدة فنياً أمام البرازيل بنتيجة 1-4 في ختام استعداداته للحدث العالمي، في مباراة كسر فيها لاعبونا حاجز الرهبة من مواجهة واحد من أقوى الفرق على الصعيد الدولي، وقد سجل رامي المصعبي الهدف الوحيد لمنتخبنا. ومن المقرر أن يواصل المنتخب مشواره في البطولة بمواجهة اسبانيا الساعة السادسة صباح يوم الاحد المقبل (22 سبتمبر)، على أن يختتم مواجهات الدور الأول بلقاء الولايات المتحدة الأميركية الساعة السادسة صباح الثلاثاء المقبل (24 سبتمبر)، علماً بأن صاحبي المركز الأول والثاني يتأهلان إلى الدور الثاني.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم التي سحبت في تاهيتي مطلع يونيو الماضي قد شهدت توزيع المنتخبات الـ16 المشاركة على أربع مجموعات، حيث ضمت المجموعة الثانية منتخبات: هولندا والارجنتين والسلفادور وجزر السلمون، المجموعة الثالثة: البرازيل وإيران والسنغال وأوكرانيا، المجموعة الرابعة: روسيا (حامل اللقب) واليابان والباراغواي وساحل العاج.

ويأمل المنتخب الوطني الذي تدرج في مختلف المسابقات القارية والعالمية منذ فترة طويلة في تحقيق مسار جيد في المونديال العالمي، خصوصاً أن اسم الامارات بات معروفاً في هذه المسابقات منذ أول مشاركة له قبل سنوات.

تويتر