قرعة «أمم آسيا» للطائرة تُسحب اليوم بمشاركة ‬24 دولة

الإمارات في مباراة سابقة أمام قطر . الإمارات اليوم

تُسحب في الخامسة من مساء اليوم بفندق انتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي، قرعة بطولة أمم آسيا الـ‬17 للكرة الطائرة للرجال، التي تستضيفها الدولة للمرة الأولى، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، خلال الفترة من ‬28 سبتمبر إلى السادس من أكتوبر ‬2013، بمجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي بمشاركة ‬24 منتخباً.

وقال مدير البطولة، خالد مراد، لـ«الإمارات اليوم» ان الدول المشاركة في البطولة ستوزع على ثماني مجموعات، وسيصعد الأول والثاني من كل مجموعة الى المرحلة الثانية، فيما ستلعب المنتخبات صاحبة المركز الثالث دورة لتحديد المراكز من الـ‬17 الى الـ‬24. ولفت «ستجرى قرعة جديدة عقب انتهاء الدور الأول بين المنتخبات الـ‬16 التي تأهلت للدور الثاني، وستوزع على أربع مجموعات، سيراعى فيها عدم وقوع أي منتخبين سبقا أن التقيا معاً في الدور الأول، وسيصعد الأول والثاني إلى الدور الثالث الذي سيقام بنظام خروج المغلوب، حتى المباراة النهائية للبطولة».

وكشف خالد مراد عن الدول التي تأهلت إلى نهائيات أمم آسيا وهي: أفغانستان، أستراليا، البحرين، الصين، الهند، إندونيسيا، الصين تايبيه، العراق، ايران، اليابان، الأردن، كازاخستان، كوريا، الكويت، لبنان، بينمار، سلطنة عُمان، باكستان، قطر، السعودية، سريلانكا، تايلاند، أوزبكستان، بالإضافة الى الإمارات الدولة المُضيفة. وسيتضمن الحفل الى جانب اجراء القرعة، عرض فيلم تسجيلي عن التطور الحضاري الذي تشهده الدولة في جميع المجالات، والكشف عن شعار البطولة.

وكان النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، الكويتي عيسى حمزة أحمد، قد وصل الى الدولة، قبل يومين للمشاركة في مراسم القرعة حيث أثنى على الترتيبات التي أعدتها الإمارات لحفل قرعة البطولة.

وقال للصحافيين «الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، لديه ثقة كبيرة بأن الإمارات ستقدم لآسيا واحدة من أفضل البطولات القارية تنظيماً، هذه الثقة دفعت الجمعية العمومية للموافقة بأغلبية ساحقة لتقام البطولة في امارة دبي التي تملك رصيداً كبيراً في تنظيم الفاعليات الدولية في كل الألعاب». كما سيشارك في القرعة، رئيس مجلس الأحداث الرياضية بالاتحاد الآسيوي، التايلاندي شانريت ونغبراسيرت الذي سيشرف على عملية سحب القرعة. وكانت اللجنة المنظمة قد وجهت الدعوة للمسؤولين في الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية والمجالس الرياضية والبعثات الدبلوماسية للدول المشاركة في البطولة والاتحادات واللجان والجمعيات الرياضية ورؤساء مجالس إدارات الأندية، والمؤسسات الإعلامية الوطنية والدولية لحضور حفل القرعة الذي سيكون الأكبر من نوعه نظراً إلى المشاركة القياسية لمنتخبات القارة الصفراء.

تويتر