هاجمهم بعد النجاة من خسارة قاسية أمام عجمان

زينغا: لاعبو النصر لم يكونوا غيورين على شــعار النادي

+زينغا: النصر لعب لنحو ‬60 أو ‬70 دقيقة من دون حماس أمام عجمان. تصوير: باتريك كاستيلو

هاجم مدرب النصر، الإيطالي والتر زينغا، لاعبيه بضراوة عقب الخسارة التي مُني بها فريقه ‬2/ ‬1 أمام عجمان، ضمن الجولة الـ‬24 من دوري المحترفين لكرة القدم.

وقال في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «لا أجد ما أقوله لكم الآن عن هذه الخسارة المريرة، المباراة كان من الممكن أن تنتهي نتيجتها بثلاثة أو أربعة أهداف، اعتبر فريقي محظوظاً لأن النتيجة انتهت عند هدفين فقط، عقب كل خسارة كنت أخرج على وسائل الإعلام، وأتشجع بالقول إنني المسؤول، وأدافع عن اللاعبين، اليوم لا أستطيع أن أدافع عنهم بعد أن شاهد كل من كان في الملعب الاداء الارتجالي الذي قدموه».

وأضاف «لاعبو النصر ظهروا في الميدان بلا حماسة، ولم يكونوا غيورين على الشعار الذي يلعبون له، رغم أنهم محترفون يتقاضون رواتبهم من أجل هذا العمل، يؤسفني أن أقول إن النصر لعب لنحو ‬60 أو ‬70 دقيقة من دون حماسة أو إصرار على الفوز، ليس عندي تفسيراً لهذه الحالة، وإذا كنتم ترغبون في معرفة السبب فعليكم أن تتوجهوا للاعبين قبل أن يغادروا وتسألوهم عن السبب».

وأكمل زينغا «نحن كجهاز محترف نعمل قبل كل مباراة على تهيئة اللاعبين من الجوانب كافة، لقد دخلوا لقاء عجمان من دون أي أعذار، من الصعب أن نلعب نحو ‬20 دقيقة ونحقق الفوز على أي فريق، يمكن القول عن الخسارة اننا صنعناها بأيدينا، لكن ما أود التأكيد عليه أن فرصة الحصول على المركز الرابع مازالت سانحة، فلن يتذكر أحد عدد الخسائر التي استقبلها النصر، لكنهم فقط سيتذكرون عدد النقاط ».

وحول ما يتردد عن نية نادي بشكتاش التركي التعاقد معه، وهل يرغب في الرحيل عن النصر، قال «لا أعرف شيئا عن عرض بشكتاش، والوقت مازال مبكراً لاتخاذ قرار البقاء أو الرحيل عن النصر». وعن السبب في علاقته المتوترة بوسائل الاعلام، قال المدرب الايطالي «أنا من جانبي ليست لدي مشكلة مع الاعلام، بل على العكس أحرص في كل مناسبة على احترام عملهم، ولم يسبق لي أن غبت عن لقائهم، إلا لمرة واحدة عقب احدى المباريات، وحدث سوء فهم حول مكان انعقاد المؤتمر الصحافي، لكن للأسف خرج أحد الافراد، وقال ان زينغا تهرب من مواجهة الصحافيين، لأنه لا يملك تبريرات الخسارة، هذا الشخص لا يستحق أن أرد عليه، فبعد كل هذا العمر الطويل الذي أمضيته في الملاعب، كيف لا أملك تفسيراً للخسارة».

وأكمل «مشكلة الاعلاميين أنهم يريدون أن يسمعوا اجابة عن كل تساؤل يطرحونه، لو حضر أحدكم مؤتمراً للمدرب البرتغالي جوزيه مورينهو فستجدونه في بعض الاحيان يرفض الاجابة عن أسئلة غير مُقنعة له، هذه ليست بدعة أقوم أنا بها».

واختتم «ربما أكون حاداً في بعض الاوقات، وهذا الأمر لا أقوم به إلا حينما أشعر بظلم وقع على نادي النصر، فأحاول أن أعبر عن تمردي على هذا الظلم، فيُفهم عني أنني عابس الوجه وغير متعاون مع الاعلام، وهذه وجهة نظر ظالمة».

تويتر