تفوق على فريق العين

الجزيرة الأكثر إسهاماً في منتخبات الفئات السِّنية

جانب من تدريبات منتخب الناشئين. من المصدر

بات فريق الجزيرة أكثر أندية الإمارات إسهاماً في إمداد المنتخبات في الفئات السنية بنحو ‬19 لاعباً لثلاثة منتخبات، هي ‬98 وتحت ‬17 سنة و‬95. وكانت هذه المنتخبات قد دخلت مرحلة مهمة في معسكرات الإعداد للاستحقاقات المقبلة، ومنها منتخب ‬98 تحت قيادة المدرب الوطني، بدر صالح، الذي دشن تجمعه  في الفجيرة منذ فاتح أبريل وحتى ‬12منه، إذ يستعد لبطولة اتحاد غرب آسيا التي تقام أغسطس المقبل، والمشاركة في بطولة مجلس التعاون الخليجي العاشرة للناشئين في سبتمبر، وتصفيات كأس آسيا للناشئين. ويضم المنتخب ‬24 لاعبا، بينهم ثمانية لاعبين من نادي الجزيرة، وثلاثة من العين، واثنان من أندية النصر والوحدة وعجمان، ولاعب واحد من أندية اتحاد كلباء والأهلي ودبي والشباب والشعب.

ويعد إسهام الجزيرة في هذا المنتخب من حيث العدد، الأعلى، قياساً بالأندية الأخرى (ثمانية لاعبين) حيث شارك في جميع الخطوط، حارس مرمى وثلاثة مدافعين وثلاثة لاعبين وسط ومهاجم واحد.

ولم يقتصرا نادي الجزيرة في تفوقه عددياً على منتخب ‬98، بل تفوق كذلك بتعزيز صفوف منتخبنا الوطني مواليد ‬96 الذي سيشارك في كأس العالم للناشئين تحت ‬17 سنة، التي تستضيفها الدولة خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين، حيث أسهم بخمسة لاعبين من ضمنهم حارس مرمى ومهاجمان اثنان ومدافع ولاعب وسط، فيما جاء إسهام العين بأربعة لاعبين، اثنان منهم في مركز الوسط وآخران في الدفاع، وأسهم نادي الوحدة بثلاثة لاعبين، بينهم حارس مرمى ومدافع ومهاجم، فيما عزز الأهلي صفوف المنتخب بمدافعين، والظفرة بحارس مرمى ومدافع، واكتفت أندية الشارقة والرمس والشباب وبني ياس بالإسهام بمدافع واحد من كل فريق، فيما دفع حتا والوصل والفجيرة بلاعب وسط من كل نادٍ. وتتميز تشكيلة منتخب ‬96 بوجود ثلاثة لاعبين من أندية الدرجة الأولى، هي الرمس وحتا والفجيرة.

أما قائمة منتخب ‬95 الذي يبدأ تجمعه الجمعة المقبلة، فتضم ‬23 لاعباً، في حين تم إبقاء لاعبي الوحدة، الحارس جمال عبدالله وخالد باوزير، مع فريقهما للمشاركة في بطولة الوحدة الدولية. وفي القائمة الحالية للمنتخب دفع الجزيرة بستة لاعبين بينهم حارس مرمى ومدافعان اثنان ومهاجمان ولاعب وسط، فيما أسهم الأهلي بأربعة لاعبين، منهم مدافعان ومهاجم ولاعب وسط، وعزز العين صفوف المنتخب بحارس مرمى ومهاجم، فيما اقتصرت مشاركة الوصل بظهير أيسر ووسط ارتكاز، ورفد بني ياس المنتخب بوسط مهاجم وظهير أيمن، فيما دفع الشارقة بمدافع ومهاجم، واكتفى الوحدة بمدافع واحد، والشعب بمهاجم، وعجمان والنصر بمدافع لكل منهما، واتحاد كلباء بلاعب وسط. ويذكر أن اتحاد الكرة نجح في تعزيز صفوف هذه المنتخبات من خلال فكرة منتخبات المناطق التي عملت على تحسين عملية التجانس بين اللاعبين من خلال التجمعات وخوض المباريات الودية مع مدارس مختلفة، كما عملت الأجهزة الفنية والإدارية على الاهتمام بهذه العناصر والحفاظ على سلامتها من خلال وجود كوادر طبية متخصصة. وأشاد نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات، عبيد سالم الشامسي، بالدور الكبير الذي تقوم به الأندية في تطوير المواهب، وفي دعم المنتخبات الوطنية، وقال: «نحرص على تعزيز علاقتنا بالأندية لأنها هي الأصل، وهي شريك حقيقي في الإنجازات التي تحققها الكرة الإماراتية».

تويتر