اتحاد السلة يعلن قائمة المنتخب لـ «خليجي ‬3 ضد ‬3»

أعلن اتحاد السلة عن قائمة لاعبي منتخبي الإمارات (أ) و(ب) المشاركين في النسخة الخليجية الأولى لمنافسات «‬3 ضد ‬3»، التي تقام في «مركز أب تاون مردف» خلال يومي ‬22 و‬23 فبراير الجاري. وتعد منافسات «‬3 ضد ‬3» من المنافسات الجديدة للاتحاد الدولي لكرة السلة الهادفة إلى توسيع قاعدة انتشار اللعبة، لتأتي المبادرة من اتحاد اللعبة لاستضافة النسخة الخليجية الأولى، التي تأتي ضمن سعيه لدعم وتعزيز ملف ترشحه لاستضافة مونديال كأس العالم للناشئين ‬2014. ويقضي نظام البطولة الخليجية الأولى لمنافسات «‬3 ضد ‬3» بمشاركة فريقين لكل من المنتخبات الخمس المشاركة، وهي: قطر، البحرين، عمان، السعودية، إلى جانب المنتخب الوطني، إذ يضم كل فريق ثلاثة لاعبين أساسيين ورابعاً احتياطياً.

وتضم قائمة المنتخب اللاعبين: راشد ناصر (الوصل)، طلال سالم، ومحمد عبداللطيف، وقيس عمر، وخليفة خليل (الأهلي)، جاسم محمد، وعمر العامري، وحمد غابش (الشارقة)، راشد العلي (بني ياس)، سعيد محمد (بني ياس)، صالح سلطان (النصر)، على أن يبدأ اللاعبون تجمعهم الأول ابتداءً من الغد في صالة الأهلي للتعرف إلى قوانين المسابقة.

من جهته، أكد نائب رئيس اتحاد السلة عبداللطيف الفردان، في تصريحات صحافية، أن «المنتخب سيدخل في معسر داخلي قبيل انطلاق البطولة التي ستقام يومي ‬22 و‬23 فبراير الجاري، كما تم عقد اجتماع اللجنة المنظمة الأولى برئاسة إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد، وأعضاء اللجنة التي تضم ثلاثة من أعضاء الاتحاد التي حرصت خلال هذا الاجتماع على مناقشة الأمور الخاصة بإنجاح الحدث الأول للعبة في المنطقة».

وأضاف أن «البطولة كان مقرراً لها أن تقام في دولة خليجية أخرى، لكن بالتعاون مع اللجنة التنظيمية ورغبتنا في استضافتها تم نقلها لدبي، نظراً لتقدمنا أيضا بطلب استضافة كأس العالم للناشئين ‬2014، إذ ستكون هذه البطولة واحدة من النماذج المهمة التي سيراقبها الاتحاد الدولي أثناء التنظيم، لمعرفة مدى استعداداتنا لتنظيم البطولات العالمية».

تويتر