أسرع ‬10 عدائين عالميين يشاركون في نصف ماراثون رأس الخيمة

نسخة ‬2012 سجلت أرقاماً جيدة.. وحظيت بمشاركة عالمية واسعة. من المصدر

تواصل اللجنة العليا المنظمة لنصف ماراثون رأس الخيمة الذي ينطلق في ‬15 الشهر الجاري استعداداتها على قدم وساق لمواصلة النجاح الذي رافق السباقات السابقة، من خلال تنظيم سباق منظم ويحظى بمشاركة واسعة.

وأكد عضو اللجنة المنظمة ومنسق عام الماراثون عارف الهرنكي في تصريحات صحافية، أن النسخة الحالية للسباق ستشهد مشاركة أسرع ‬10 عدائين على مستوى العالم في سباقات نصف الماراثون، أبرزهم سامي ونجر بطل ماراثون ‬2007، وباتريك مكاو بطل نسختي ‬2008 و‬2009، وجيفري موتاي بطل نسخة ‬2010 والذي يعد أبرز العدائين الموجودين في السباق العام الجاري، بعد ان حقق نجاحا كبيرا في السنوات الثلاث الأخيرة، فضلا عن ديربا لنسخة ‬2011، ودينيس كويس ‬2012.

وقال «ستشهد المنافسات النسائية مشاركة العداءة التركية ايفان ابيلجيس بعد فترة من الراحة بالسباقات عامي ‬2011 و‬2012، وستسعى للمنافسة أيضا في نصف ماراثون رأس الخيمة، وأعلنت اللجنة المنظمة عن عدد كبير من العداءات المشاركات في نصف الماراثون».

وأضاف الهرنكي أن «نصف ماراثون رأس الخيمة، الذي يبلغ ‬21 كم يتمتع بميزات خاصة عند العدائين وهو ما يجعلهم لا يترددون في المشاركة بالحدث العالمي كما أن اللجنة المنظمة رصدت مبلغ ‬250 ألف دولار مجموع جوائز للماراثون».

وتابع الهرنكي «سيشهد الماراثون العام الجاري، مشاركة نخبة من العدائين الكينيين المعروفين ومنهم ستيفين كيبيت الذي حقق المرتبة الثانية في بطولة العالم العام الماضي وإيزقيال شيبي الفائز بماراثون ليل الفرنسي العام الماضي، والفائز بماراثون برلين العام الماضي بيوس كيربو».

ويعد نصف ماراثون رأس الخيمة الأغلى عالميا، ويتميز في كل عام منافسات قوية على مستوى الرجال والسيدات.

بدوره، توجه ناصر مردد رئيس اللجنة العليا المنظمة للماراثون، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة على حرصه الدائم لمتابعة آخر التطورات الخاصة بالماراثون، للخروج به على أفضل تنظيم والاهتمام بالوفود المشاركة في أهم حدث رياضي في الإمارات ينظم سنويا في رأس الخيمة، وقال «نتوقع وجود نحو ‬3500 مشارك كحد أدنى، وهذا الرقم قابل للزيادة قبل يوم من السباق كما هو شأنه كل عام»، وكشف أنه ستكون هناك فعاليات مصاحبة للمهرجان.

تويتر