أمر بـ ‬10 ملايين درهم لأبطال الخليج

القاسمي: إنجاز المنتخب ليس مجرد نصــر وإنما تلاحم شعب

صورة

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى، حاكم الشارقة، أن الإنجاز الكبير الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم بفوزه بلقب كأس الخليج التي اختتمت في البحرين أخيراً، ليس مجرد نصر كروي فقط، وإنما تلاحم شعب بأكمله، مشيراً سموه الى الفرحة الكبيرة التي غمرت كل ابناء الامارات، ما يجعلهم يتطلعون إلى انجازات جديدة يحققها هذا المنتخب من خلال مسيرته المقبلة في كل من تصفيات أمم آسيا وكأس العالم.

وقال سموه خلال استقباله بعثة المنتخب في قصر سموه في البديعة في الشارقة، أمس، بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد الشارقة ونائب حاكم الشارقة، «ما حققه المنتخب إنجاز عظيم نشكركم عليه، وكنا احوج ما نكون لهذا الفوز، والكل كان له دور في هذا الانجاز، سواء كان لاعباً أو مدرباً أو إدارياً أو وإعلامياً، فالجميع كان مبادراً ومتفانياً، ولم يتأخر أحد خلال بطولة كأس الخليج».

وهنأ سموه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وأصحاب السـمو حكام الإمارات، وأولياء العهود، والوزراء، وشعب الإمارات، بفوز المنتخب بكأس الخليج.

وأمر سموه بتخصيص ‬10 ملايين درهم مكافأة لبعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، تقديراً من سموه للإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب بفوزه بلقب كأس الخليج ‬21 التي اختتمت أخيراً في البحرين.

وتحدث سموه الى اللاعبين، قائلا «نهنئكم على هذا الانجاز، ونتطلع منكم الى انجازات جديدة، حيث أنه لايزال أمامكم تصفيات كأس أمم آسيا ‬2015، وتصفيات كأس العالم ‬2018، وتنتظركم الكثير من المباريات، ونأمل أن تكون إنجازاتكم كلها طيبة، وتنمى لكم التوفيق».

وأضاف سموه «كنت لاعباً، وأعرف هموم الرياضة، وأشاهد جميع المباريات المحلية والعالمية»، مثنياً سموه على الدور الذي قام به الاعلام الرياضي المحلي خلال مباريات كأس الخليج.

كما طالب سموه اتحاد كرة القدم بضرورة تقليص عدد اللاعبين الاجانب في دوري المحترفين الإماراتي إلى لاعبين اثنين فقط بدلاً من اربعة، بحيث يلعبان في خطي الدفاع والهجوم، مشيراً سموه الى أن هناك تذبذباً في مستوى الرياضة في الدولة، نتيجة لوجود خلل يجب العمل على إصلاحه.

من جانبه، أشاد رئيس اتحاد كرة القدم يوسف السركال، بالدعم والاهتمام الكبير الذي تجده الرياضة والمنتحب الوطني من صاحب السمو حاكم الشارقة، لافتاً الى أن سموه ظل دائماً يتواصل معهم في اتحاد كرة القدم. ووعد السركال بدراسة المقترح الذي قدمه سموه بخصوص تقليص عدد اللاعبين الأجانب إلى اثنين فقط.

وقال السركال «نهنئي أنفسنا والقيادة الحكيمة بهذا الانجاز الكبير، ونحن فخورن بأن نكون من أبناء هذا الوطن، ننعم بالقيادة الحكيمة، وبالخير والأمن والرخاء».


تصريحات

مدرب حراس الأبيض يهدي ميداليته للقاسمي

أهدى مدرب حراس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم، حسن اسماعيل، ميدالية المركز الأول التي حصل عليه في اعقاب فوز المنتخب بلقب كأس الخليج ‬21 الى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة.

وقال حسن اسماعيل لـ«الامارات اليوم»: «سعادتي كبيرة بأن أهدي ميدالية المركز الأول الى صاحب حاكم الشارقة، نظراً للرعاية والاهتمام الكبير والدعم اللامحدود الذي ظل يقدمه لجميع الرياضيين، ما أسهم ذلك في تحقيق العديد من الانجازات للرياضة الاماراتي». واعتبر حسن إسماعيل أن حارس مرمى المنتحب، علي خصيف، كان يستحق جائزة أفضل حارس مرمى في كأس الخليج، نظراً للمستوى المتطور الذي قدمه خلال البطولة. وأشار الى أن المنتخب استحق الفوز بلقب البطولة بجدارة في أعقاب ظهوره بصورة متميزة في جميع المباريات التي خاضها.

وليد عباس: لاعبو المنتخب كانوا يتعاملون مثل الأشقاء

قال لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، وليد عباس، إن روح الاسرة الواحدة التي تميز بها جميع لاعبي المنتخب خلال مشاركته الأخيرة في كأس الخليج في البحرين، كانت وراء الانجاز الكبير الذي حققه الأبيض بفوزه بلقب البطولة، مشيراً إلى الفرحة الكبيرة التي عاشتها والتلاحم الكبير بين القيادة العليا للدولة والشعب، لافتاً الى أن لاعبي المنتخب كانوا يتعاملون مع بعضهم مثل الاخوة الاشقاء، مشدداً على ان ذلك كان سر تفوقهم كلاعبين في المستطيل الاخضر، مؤكداً ان الجميع كانوا على قلب رجل واحد من أجل رفع علم الامارات وتحقيق هذا الانجاز الذي جاء نتيجة تكاتف الجميع ووقفتهم خلف المنتخب. وأضاف لـ«الامارات اليوم»: «كنا دائما كلاعبين نجلس مع بعض ونقضي اوقاتاً سعيدة مع بعضنا، ونتعامل كأننا اخوة اشقاء وليس لاعبين جمعهم المنتخب الوطني، وهذا في تقديري سر تميز الأبيض وتفوقه في هذا الحدث».

وأشار وليد عباس الى أن الاهتمام الكبير الذي ظل يجده المنتخب من القيادة العليا للدولة، ومن المسؤولين في اتحاد الكرة، الى جانب المؤازرة الكبيرة من الجمهور الاماراتي لعبت دوراً مهماً في عودة المنتخب الى الدولة حاملاً لقب البطولة.

المرزوقي: على لاعبي المنتخب العمل بنصائح القيادات العليا

قال الحكم المونديالي في كرة القدم، صالح المرزوقي، إنه كحكم يشعر بالفخر والاعزاز للانجاز الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم بفوزه بلقب بطولة كأس الخليج الأخيرة، مؤكداً أنه ينصح اللاعبين بضرورة العمل بالنصائح والتوجيهات الغالية التي وجهت إليهم من قبل القيادة العليا في الدولة، معتبرا أن ما حققه لاعبو المنتخب من انجاز في البحرين يعد بداية المشوار بالنسبة إليهم. وأضاف لـ«الامارات اليوم» أن «المنتخب استحق اللقب الخليجي عن جدارة في اعقاب ظهوره بمستوى فني متطور في جميع مبارياته في هذه البطولة». واعتبر المرزوقي أن فوز المنتخب باللقب الخليجي يمثل حافزا ودافعا لهم كحكام للوجود في مونديال البرازيل في عام ‬2014، بعدما تم ترشيحه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم لكي يكون ضمن الحكام المرشحين لإدارة مباريات المونديال بقيادة الحكم الدولي علي حمد. الشارقة ــ الإمارات اليوم

تويتر