المهندس يراهن على أحمد خلـيل العائد إلى التسجيل

رجــل الدقائـــق الأخيرة يـرعب دفــــــــاع الكــويت

أحمد خليل سجل هدفين في عمان أخيراً. تصوير: أسامة أبوغانم

يقف مهاجم المنتخب الوطني أحمد خليل أمام مهمة حقيقية، لإثبات عودته الرسمية إلى معانقة الشباك، بعد أن جدد في الذهاب الجمهور اسمه «النجم الأول» في مباراة عمان الأخيرة، وإحرازه هدفين في آخر خمس دقائق، ما نبه مدرب الكويت الصربي غوران إلى ضرورة الانتباه الى خطورة هذا اللاعب الذي غاب «فنيا» عن مباراتي قطر والبحرين، لكنه كشف عن إمكانياته في ثالث مباراة للمنتخب الإماراتي.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2013/01/01-02022.jpg

وسيكون أحمد خليل (‬21 عاما) بمثابة الورقة الرابحة للمهندس مهدي علي مدرب منتخب الإمارات الوطني، في مباراته التي يخوضها الساعة ‬15:‬5 مساء اليوم، على استاد البحرين الوطني أمام الكويت في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج بنسختها الـ‬21، المقامة حاليا في البحرين وتختتم الجمعة المقبلة فيما يلعب العراق وأصحاب الأرض في مباراة نصف النهائي الثانية.

ولفت أحمد خليل الأنظار في مباراة عُمان الأخيرة، عندما اشترك بدلا من اسماعيل مطر في الدقيقة ‬60، لينجح في تسجيل هدفي الفوز بعد غياب طويل عن التسجيل واللعب، إذ لم يظهر مع فريقه الأهلي هذا الموسم سوى بضع دقائق.

واعتاد الأبيض من أحمد خليل الظهور في المواقف الصعبة واللحظات الحاسمة والدقائق الأخيرة، اذ نجح من قبل في إحراز هدفين قاتلين في مرمى أوزبكستان، خلال لقائه المنتخب الأولمبي في تصفيات القارة الصفراء، ليصعد بمنتخبنا إلى نهائيات دورة لندن الأولمبية للمرة الأولى، في تاريخ الكرة الاماراتية.

ومر أحمد خليل بموسم كان هو الأصعب له، إذ لم يتمكن من تسجيل أي هدف مع الأهلي في بطولة الدوري، ما جعل الكثيرين ينتقدون قرار المهندس مهدي علي، باستدعاء اللاعب لتشكيلة المنتخب المشاركة في بطولة خليجي ‬21 بالبحرين، نظرا لعدم قدرة الأخير على فرض نفسه ضمن التشكيلة الأساسية للفرسان.

ويدخل الأبيض الاماراتي لقاء الكويت بمعنويات عالية، استناداً الى المستويات الجيدة والنتائج المثالية التي حققها خلال المرحلة الاولى من البطولة، وتمكن أبناء المدرب مهدي علي، من الفوز على قطر في الافتتاح ‬3/‬1، وعلى البحرين ‬2/‬1، ثم عمان ‬2/صفر.

وسيكون الفريق الاماراتي مطالباً في مواجهة اليوم بكسر حاجز تفوق الكويتيين عليه في بطولات الخليج، حيث سبق للأزرق أن فاز في ‬11 مرة، بينما تغلبت الامارات في ست مرات فقط، وخيم التعادل السلبي على نتيجة لقاء واحد جمعهما في خليجي قطر عام ‬76.

ونجحت منتخب الكويت في أكثر من مناسبة في إلحاق نتيجة كبيرة بالأبيض، إذ فاز عليه في مباراتين بنتيجة ‬7/صفر، وكان ذلك في النسختين الثانية بالسعودية، والخامسة بالعراق، كما فاز عليه في مباراة اخرى ‬6/‬1 خلال المباراة التي جمعتهما بالكويت عام ‬90، بينما كان أكبر فوز حققه المنتخب الاماراتي كان في خليجي ‬18 حينما فاز عليه ‬3/‬2.

ولا يبدو الابيض محظوظاً في المواجهات التي جمعته مع الكويت في بطولات الخليج والتي استضافتها البحرين، إذ خسر في النسخة الخامسة، بهدف دون رد، وعاد ليخسر مجدداً في النسخة الـ‬14 التي جرت عام ‬98 بنتيجة كبيرة ‬4/‬1.

ويختلف حاضر الابيض في هذا التوقيت، اذ نجح في آخر لقاء ودي جمعه مع الازرق في سبتمبر الماضي، من الفوز عليه بثلاثية بيضاء.

ويتجه المهندس المدرب مهدي علي الى خوض مباراة الكويت بالتشكيلة نفسها التي لعب بها مباراته الاولى ضد قطر، إذ سيعود الحارس علي خصيف، وعبدالعزيز صنقور وحمدان الكمالي، وخميس إسماعيل، والمهاجم علي مبخوت، وقد يدخر المدرب جهود قائد الفريق اسماعيل مطر للشوط الثاني.

ويعول المهندس على نجم خط الوسط عمر عبدالرحمن الكثير في هذه المباراة، بعدما برهن اللاعب بالدليل القاطع في مباراة عُمان على أنه إحدى الاوراق المؤثرة في أداء الأبيض.

وفي المقابل، يمني المنتخب الكويت النفس بتحقيق الفوز من اجل مواصلة مسيرته المُظفرة، نحو الحفاظ على لقبه الذي ناله على حساب السعودية في النسخة الماضية.

ولم يقدم الازرق المستويات المتوقعة في تلك البطولة حيث فاز بصعوبة على اليمن ‬2/صفر، وخسر من العراق بهدف دون رد، وحقق فوزاً كان هو الاهم له في البطولة على حساب السعودية بهدف دون رد ليصعد لمقابلة الابيض.

لمشاهدة تشكيلة الفريقين يرجي الضغط علي هذا الرابط.

تويتر