أعرب عن ارتياحه لتحضيرات المنتخب لـ «خليجي ‬21»

الشامسي: نريد تأمين «وديات» جديدة للأبيض

المنتخب الوطني يتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية بقيادة مهدي علي. الإمارات اليوم

كشف نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، عبيد الشامسي، عن سعي اتحاد الكرة لتأمين مباريات ودية جديدة للمنتخب الأول، إضافة الى معسكر إعداد بناءً على طلب الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب مهدي علي، في إطار استعداداته لاستحقاقاته الخارجية المقبلة، تتقدمها المشاركة في كأس الخليج ‬21 التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة في يناير المقبل.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «مرتاحون لتحضيرات المنتخب لخوض مبارياته في البطولة الخليجية، فالأبيض يسير في الاتجاه الصحيح، والتجربة الاخيرة التي خاضها المنتخب أمام نظيره الأستوني وحقق فيها الفوز ‬2/‬1 كانت ناجحة».

وحول التنسيق بين اتحاد كرة القدم ولجنة دوري المحترفين، بهدف إتاحة الفرصة للمنتخب للتحضير الجيد للاستحقاقات المقبلة، أوضح أن «التنسيق مستمر بين اتحاد كرة القدم ولجنة دوري المحترفين، من أجل توفير الاجواء الملائمة للمنتخب الوطني، بما يمكّنه من الإعداد والتحضير الجيد، سواء لكأس الخليج أو التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم آسيا التي ستقام في استراليا في عام ‬2015».

وشدد نائب رئيس اتحاد كرة القدم على أن جميع المنتخبات المشاركة في «خليجي ‬21» تسعى الى تجهيز نفسها بشكل جيد، بما يتناسب وأهمية هذه البطولة، وضرورة أن يظهر كل منتخب بالمظهر المشرف لبلده.

وخاض المنتخب في الفترة الماضية خمس تجارب ودية أمام منتخبات اليابان والكويت واوزباكستان والبحرين واستونيا، وقدم مستوى فنياً متطوراً، وظهر بأداء مميز، ما جعل الكثيرين يصفونه بأنه يعد حالياً من أفضل المنتخبات في المنطقة الخليجية، مقارنة ببقية المنتخبات في المنطقة.

وأوضح عبيد الشامسي «بالنسبة لنا في اتحاد كرة القدم فإننا نسعى إلى توفير كل الامكانات التي تمكّن الأبيض من الاستعداد القوي لمشاركاته الخارجية، وذلك حتى يظهر بالصورة المشرفة للكرة الإماراتية على الاصعدة كافة».

وكانت قرعة كأس الخليج أوقعت المنتخب ضمن المجموعة الأولى، إلى جانب البحرين وقطر عمان.

تويتر