تألق الداودي وزيدان في الجولة السابعة لدوري المحترفين

الزعيم يعود إلى مكانه الطبيعي.. والعميد يسقط من «الشامخة»

العين عرف طريقه إلى الصدارة بعد فوزه المثير على الشباب. تصوير: باتريك كاستيلو

منحت الجولة السابعة لدوري المحترفين لكرة القدم صدارة الترتيب إلى فريق العين للمرة الأولى منذ بداية الموسم الجاري، وتربع الزعيم على صدارة الترتيب برصيد 16 نقطة بعد فوزه على الشباب 3-2، فيما شهدت الجولة تنازل النصر عن الصدارة وتراجعه الى المركز الخامس إثر خسارته أمام بني ياس 1-3 في المباراة التي جمعتهما على ملعب الشامخة.

وزحف فريقا الوحدة وبني ياس نحو القمة، وتربعا على المركزين الثاني والثالث بعد فوز الأول على دبا الفجيرة 2-صفر وارتفاع رصيده الى 15 نقطة، وهو الرصيد نفسه لفريق بني ياس الذي أحرز فوزاً غالياً على العميد.

وحقق فريق اتحاد كلباء فوزه الأول منذ انطلاق مسابقة دوري المحترفين، وابتسمت له الجولة السابعة وحصل على أول ثلاث نقاط في المسابقة بعد فوزه على الظفرة 2-1، وغادر اتحاد كلباء المركز الأخير الذي كان فيه منذ بداية مسابقة دوري المحترفين وصعد الى المركز الثاني تاركاً المركز الأخير لفريق دبا الفجيرة الذي تجمد رصيده عند نقطة واحدة.

وفي بقية مباريات الجولة، فازألا دبي على عجمان بهدف نظيف وأثبت أنه قادر على المنافسة والاستمرار بين الكبار، وأنه يقدم مستوى مختلفاً في الموسم الكروي الجاري، وصعد إلى المركز السادس برصيد 12 نقطة متقدماً على فرق كبيرة في الترتيب مثل الجزيرة والوصل والشباب وعجمان والظفرة والشعب.

وخسر الشعب على ملعبه امام الأهلي 3-1، وصعد الفرسان الى المركز الرابع برصيد 14 نقطة، واستمر فريق الشعب في المركز العاشر برصيد ست نقاط، وتعادل الوصل مع الجزيرة من دون أهداف، وكانت هذه المباراة الوحيدة في الجولة السابعة التي تخرج نظيفة من الأهداف، ويحتل الجزيرة المركز السابع برصيد 11 نقطة والوصل في المركز الثامن برصيد 10 نقاط.

وشهدت مباريات الجولة السابعة ندرة في عدد الأهداف المسجلة، إذ بلغ عدد الأهداف التي شهدتها الملاعب السبعة 19 هدفاً فقط، وبذلك تكون الجولة السابعة من أقل الجولات في عدد الأهداف.

تألّق اللاعبين العرب

تألق اللاعبون العرب في الجولة السابعة أكثر من المحترفين الأجانب وقدموا عروضاً قوية، يتقدمهم المغربي نبيل الداودي الذي سجل هدفين قاد بهما اتحاد كلباء لتحقيق فوزه الأول في مسابقة الدوري على الظفرة 2-1.

وظهر اللاعب المصري محمد زيدان في مستوى رائع، وقاد بني ياس لتحقيق فوز مهم على النصر 3-1، وسجل الهدفين الثاني والثالث ليقفز مع السماوي إلى المركز الثالث برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريق العين المتصدر بفارق الأهداف عن الوحدة.

واللافت أن تألق الداودي وزيدان جاء بعد تراجع مردود أغلب اللاعبين العرب البالغ عددهم 14 لاعباً في دورينا، ولايزال الجمهور ينتظر تألق المصري محمود عبدالرازق «شيكابالا» مع الوصل، والعراقي نشات أكرم مع النصر، والمغربي اسماعيل بلمعلم مع بني ياس، والعراقي كرار جاسم والمغربي عبدالصمد أوحقي مع عجمان، وغيرهم من النجوم العرب الموجودين في دورينا.

العين يتصدر للمرة الأولى

للمرة الأولى منذ انطلاق مسابقة الدوري في الموسم الكروي الحالي يتصدر فريق العين المسابقة، بعد أن تمكن من تحقيق فوز مهم وغالٍ على الشباب 3-2، وعلى الرغم من ان المباراة اقيمت على ملعب الشباب في الممزر إلا أن الزعيم كان اكثر إصراراً على تحقيق الفوز والعودة الى دار الزين بالنقاط الثلاث وهو الأمر الذي تمكن من تحقيقه.

ورفع الزعيم رصيده الى النقطة 16، واستمر الفريق في تقديم العروض القوية والنتائج الإيجابية، ويؤكد أنصار العين أن فريقهم لن يتنازل عن الصدارة طالما وُجد فيها، ويشيرون الى ان فريقهم تجاوز المباريات الصعبة وبات طريقه سالكاً للحفاظ على الصدارة، ومن ثم الفوز بالدوري والحفاظ على لقب البطل للعام الثاني على التوالي.

أصدقاء زيدان ينتصرون

وفي الشامخة، كان موعد سقوط العميد من المركز الأول الى المركز الخامس، حيث حقق فريق بني ياس عن طريق محمد زيدان وبقية زملائه في الفريق فوزاً مستحقاً على النصر بنتيجة 3-1.

وخرجت المباراة قوية ومثيرة وحسمتها الدقائق األخيرة بفضل مهارة وجرأة محمد زيدان الذي سجل الهدفين الثاني والثالث لفريقه، وهذان الهدفان أول اهداف زيدان في الدوري اإلماراتي منذ تعاقد بني ياس معه في بداية الموسم الكروي.

ولم يتمكن العميد من الحفاظ على القمة التي كان يجلس عليها طوال الجولات الماضية، وتراجع الفريق الى المركز الخامس برصيد 14 نقطة.

«السعادة» تتواصل

بهدوء شديد وبعيداً عن صخب الصدارة، زحف فريق الوحدة نحو صدارة المسابقة، وواصل عروضه القوية ونتائجه الإيجابية، وفي الجولة السابعة حقق فوزاً مستحقاً على دبا الفجيرة بهدفين دون رد، وصعد الى المركز الثاني برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن فريق العين المتصدر.

ويقدم اصحاب السعادة عروضاً جيدة، ويواصل الفريق جمع النقاط، وأداؤه يتطور من مباراة إلى أخرى.

وعلى العكس من فريق الوحدة فإن الجزيرة غير قادر على اقتحام المراكز المتقدمة، واصبح الفريق في المركز السابع برصيد 11 نقطة، وجاء تعادله السلبي في الجولة السابعة امام الوصل ليقف حداً امام طموح الفريق الذي حصل على درع الدوري في الموسم قبل الماضي.

وبات مستقبل مدرب الجزيرة، البرازيلي باولو بوناميغو، محفوفاً بالمخاطر بعد ان تراجع اداء الفريق وحقق نتائج مخيبة لا تتناسب مع طموح انصار وعشاق العنكبوت الجزراوي، ولا مع قدرات لاعبيه الكبيرة سواء المواطنون أو الأجانب.

أسود دبي تزأر

واصل فريق دبي تقديم عروضه المتميزة وصعد الأسود إلى المركز السادس برصيد 12 نقطة، بعد ان حقق الفريق فوزاً مهماً على عجمان بهدف دون رد، ويواصل فريق دبي تحقيق نتائجه المتميزة وعروضه القوية بقيادة الفرنسي رينيه مارسيلغليا، الذي حقق درجة كبيرة من التجانس والتفاهم والتناعم بينه وبين اللاعبين.

وبات فريق دبي رقماً صعباً بين اندية الدوري، وأثبت الفريق أنه سيكون له شأن في الموسم وسيحجز لنفسه مكاناً متميزاً ومركزاً متقدماً بين فرق الدوري.

وعلى العكس من فريق دبي، فقد استمر فريق الشباب في تخبطه وفي تقديم عروض متواضعة، وجاءت خسارة الجوارح الأخيرة امام العين بنتيجة 3-2 لتفرض على الفريق الاستمرار في المركز ال12 برصيد خمس نقاط، جمعهما من سبع مباريات، أي من اصل 21 نقطة.

وباتت علاقة البرازيلي ماركوس باكيتا مع فريق الشباب غير مستقرة، وعلى الرغم من تمسك ادارة نادي الشباب بالمدرب البرازيلي ومنحه الفرصة تلو الأخرى، إلا أن هناك حالة من التململ والضجر التي اصابت محبي وعشاق فريق الشباب، الذين بدأوا يتباكون على فريقهم وعلى طموحاتهم الكبيرة التي ضاعت منذ بداية الموسم الجاري.

كلباء يودّع المركز الأخير

شهدت الجولة السابعة من الدوري الفوز الأول لفريق اتحاد كلباء، الذي جاء على حساب الظفرة 2-1، وودع الفريق المركز الأخير ليتركه إلى فريق دبا الفجيرة صاحب النقطة الواحدة.

وعلى الرغم من حلول فريقي اتحاد كلباء ودبا الفجيرة في قاع الترتيب، إلا أن فرصة كل منهما في البقاء في دوري المحترفين وعدم الهبوط الى دوري الهواة لاتزال قائمة، خصوصاً أن فارق النقاط بينهما وبين فرق الشباب وعجمان والشعب ليس كبيراً ويمكن تعويضه إذا تحسنت النتائج وحققا الانتصارات في الجولات المقبلة.

جيان «الهداف»

لم يجد مهاجما العين والأهلي، الغاني اسامواه جيان، والبرازيلي غرافيتي، على التوالي، أي صعوبة في التقدم على لائحة ترتيب الهدافين، واستمر اللاعبان في اصطياد الأهداف، فحقق جيان 14 هدفاً بواقع هدفين في كل مباراة، ورفع غرافيتي رصيده إلى 12 هدفاً في المركز الثاني، ليستمر الصراع بينهما على حسم لقب الهداف.

ويحتل مهاجم دبي، الأسترالي ريتشارد بورتا، المركز الثالث برصيد سبع نقاط، ولاعب النصر، الإيطال جوسيبي ماسكارا، بالرصيد نفسه.

لمشاهدة مخطط يوضح صدارة الهدافين وترتيب الفرق بعد الجولة السابعة، يرجى الضغط على هذا الرابط.

 

تويتر