بعد الهبوط إلى «الهواة» والخروج المفاجئ من كأس رئيـــس الدولة

أقطاب نادي الإمـارات يحتشدون لإنقاذ «الـــصقور»

الإمارات خسر من الفجيرة وودّع بطولة كأس رئيس الدولة. تصوير: أسامة أبوغانم

عقد أقطاب نادي الإمارات لقاء تشاورياً أول من أمس، دعا إليه عضو مجلس إدارة النادي عمر المزكي، لمناقشة أسباب تراجع مستوى الفريق الأول لكرة القدم في الفترة الأخيرة وخروجه المبكر من الدور التمهيدي لمسابقة كأس رئيس الدولة.

وكان الخروج المبكر لفريق الإمارات «الصقور» من الكأس قد ألقى بظلاله على الشارع الرياضي في رأس الخيمة، خصوصاً أنه جاء بعد الهبوط من دوري المحترفين في الموسم الماضي، وأتبعها بحلوله في المركز الأخير للدورة الرباعية التي ترشح من خلالها فريقي الظفرة والشعب.

وأثار الخروج المفاجئ للصقور مخاوف المسؤولين في نادي الإمارات، بعد أن عاشت مواسم جميلة في السنوات الـ10 الماضية تكللت بالفوز بكأس رئيس الدولة وتمثيل الكرة الاماراتية في دوري أبطال آسيا.

وحضر اللقاء التشاوري الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس النادي، والشيخ محمد بن صقر القاسمي رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، واللواء متقاعد الشيخ سلطان بن سالم القاسمي، والشيخ عمر بن عبدالله القاسمي، والشيخ رامي بن خالد القاسمي، ونواف غباش، وعلي بن سلمان، وحسن إبراهيم العيسى، ورؤساء مجلس الإدارة الأسبق، وسيف حمر عين وناصر سالم مردد، وعدد كبير من أقطاب النادي السابقين. وأبدى الحضور آراءهم بشأن الحد من تدهور نتائج النادي والبحث عن الاساليب الناجعة لإعادة تطوير وتصحيح مسار فرق كرة القدم بنادي الإمارات. وأكد الشيخ أحمد بن صقر القاسمي رئيس نادي الإمارات، أن المبادرة تعد بمثابة خطة عمل تستهدف أسلوب قيادة النادي في السنوات المقبلة، موضحاً أن باب النادي سيكون مفتوحاً أمام الجميع لخدمة نادي الإمارات الذي أصبح يمثل الواجهة الرياضية الأولى بالإمارة، مشيراً إلى أن الايام المقبلة ستشهد لقاءات اخرى أهدفها الاستماع ألكل الآراء والمقترحات، التي من شأنها أن تخدم توجهات مجلس الإدارة في النهوض بالنادي.

وقال القاسمي «نعتبر لقاء اليوم بمثابة نقطة الانطلاق نحو عمل أفضل ونتائج لاحقة تتسم بالنجاح المطلوب والفترة السابقة شهدت بعض الخلافات، لكنها كانت في وجهات النظر فقط، ونأمل لاجتماع اليوم أن أيسهم في فتح صفحة جديدة مع الجميع والعمل كتلة واحدة، وأوجه الدعوة أللمختصين في الشأن لتقديم الافكار التي تساعد على النجاح». ووصف القاسمي خروج الفريق من تمهيدي كأس رئيس الدولة بأنه «لن أيكون نهاية المطاف ويجب دراسة الاسباب التي قادت لذلك، وشدد على أن الهدف الحالي أهو العودة لدورى المحترفين ووعد ببذل كل الجهود من أجل الوصول لهذه الغاية التى لن تكتمل إلا بتضافر جهود أبناء النادى والإمارة بصورة عامة». أمن جهته، دعا الشيخ محمد بن صقر القاسمى رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء، الى أتفعيل مبدأ المتابعة والمحاسبة فى وقت واحد، تجنباً لحدوث التقصير في العمل وبوضع خطط وبرنامج عمل تهدف إلى خدمة النادي في الحاضر والمستقبل معاً». بدوره، قال عضو مجلس الادارة عمر المزكي، إن «الهدف أمن اللقاء كان للتشاور بين اقطاب الرياضة وتدارس الافكارالبناءة أوكيفية تطبيقها»، وأضاف «يواجه نادي الإمارات في المرحلة المقبلة العديد من التحديات، وأهمها العودة بالصقور لدوري المحترفين، فضلاً عن تعزيز بناء قاعدة كروية داعمة للفريق». وأكد المزكي أن «اللقاء شهد أطرح العديد من الافكار التي وضعت النقاط على الحروف وتدارس الحضور السلبيات والمعوقات التي جابهت العاملين في الاندية الخيماوية، لاسيما نادي الإمارات».

تويتر