الحمادي: أرقام رفع الأثقال بعيدة عن المنافسة.. وانتظرونا في 2016

الرباعة خديجة أول إماراتية تصارع الحديد فـــي الأولمبياد

أحمد بن محمد يتحدث إلى خديجة محمد. من المصدر

تظهر لاعبة منتخب رفع الأثقال، الرباعة خديجة محمد، التي تمثل الإمارات لأول مرة في تاريخها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية من خلال المشاركة في الوزن 75 كيلوغراماً غداً، وهي أول رياضية إماراتية تظهر في منافسات لندن 2012 انتظاراً العداءة إلهام بيتي في ألعاب القوى بعد أيام قليلة.

وبدأت خديجة (17 عاماً) مشوارها مع اللعبة قبل عام ونصف العام فقط، وهي بذلك تفتقد الخبرة الكافية للمنافسة مع بطلات العالم.

وتتدرب اللاعبة حالياً في القرية الأولمبية في لندن منذ وصولها إلى العاصمة البريطانية يوم 25 يوليو الماضي تحت قيادة المدربة المصرية نجوان الزواوي، وإشراف أمين السر العام لاتحاد رفع الأثقال فيصل يوسف الحمادي، وذلك بعد أن خاضت معسكر الإعداد في تركيا.

وأكد فيصل الحمادي أن مشاركة الرباعة خديجة محمد «لا يمكن ان تكون من أجل المنافسة على ميدالية بين بطلات العالم في رفع الأثقال»، مشيرا الى أنه إن «قلنا ذلك نكون غير صادقين مع أنفسنا ومع الناس، فاللاعبة حديثة العهد ولا تملك الخبرات الكافية بعد أن بدأت مشوارها مع رفع الأثقال منذ عام ونصف العام، وأمامها الكثير لتصبح قادرة على المنافسة في الدورات الأولمبية، وقد يحدث ذلك في أولمبياد ريودي جانيرو في البرازيل 2016 بعد خوض المزيد من البطولات والمنافسات العربية والخليجية والآسيوية».

وأضاف «لا نهدف من المشاركة سوى اكتساب لاعبتنا الخبرة وزوال الرهبة من مثل هذه البطولات الكبيرة، هي خطوة مهمة في طريق إعداد اللاعبة بعد أن نجحت في التأهل للمشاركة في الأولمبياد، حيث سبق لها الفوز في البطولة العربية لرفع الأثقال في المغرب، والبطولة الآسيوية في كوريا الجنوبية، لكن المنافسة في الدورة الأولمبية تختلف كثيراً عن أي بطولة اخرى في ظل وجود أشهر رباعات العالم».

وقال الحمادي «في لعبات أخرى قد يدخل اللاعب المنافسة منتظراً وجود مفاجأة أو حدوث طفرة له أثناء اللعب، خصوصاً إن كانت المنافسة تعتمد على مواجهة مباشرة مع لاعب آخر، أما رفع الأثقال فهو لعبة رقمية لا يمكن فيها انتظار مفاجآت او حدوث طفرة كبيرة، ولكل لاعب الوزن الذي يستطيع رفعه، ولاتزال الأرقام التي يمكن للاعبتنا تحقيقها بعيدة عن الأرقام العالمية كثيرا».

واختتم الحمادي كلامه مؤكداً ان إعداد اللاعبة للأولمبياد واجه العديد من الصعوبات، متمنياً أن يكون الوضع أفضل كثيراً في المرحلة المقبلة من أجل ظهور أكثر من رباع ورباعة للإمارات في البطولات الكبرى المقبلة في ظل الطموح الموجود لدى مجلس إدارة اتحاد اللعبة، برئاسة سلطان بن مجرن، للعمل على الارتقاء باللعبة في السنوات القليلة المقبلة.

تويتر