«يد الأهلي» تسبق العميد إلى كأس رئيس الدولة

الأهلي متوجاً بكأس رئيس الدولة ليجمع ثلاثية الموسم. الإمارات اليوم

ظفر فريق الأهلي بكأس رئيس الدولة لكرة اليد في نسختها الـ،35 بتغلبه على النصر 33/31 في المباراة النهائية أمس، على صالة نادي العين في ملعب خليفة بن زايد وشهدت ندية وإثارة، خصوصاً أن الشوط الأول انتهى بتقدم النصر 17/.15

زكي: الفوز محطة مهمة في تاريخ الأهلي

عدّ المحترف المصري في صفوف الأهلي حسين زكي فوز فريقه بكأس رئيس الدولة لكرة اليد بعد بطولتي الدوري والسوبر محطة مهمة في تاريخ النجاح المشرف بالنادي. وقال إن «المواجهة كانت صعبة أمام فريق عنيد برغبة حصوله على اللقب لكن عزيمة جميع لاعبي فريقي كانت أقوى، فنجحنا في حسم النتيجة النهائية، رغم الأفضلية التي كان عليها النصر في الشوط الأول».

وأضاف «أعتقد أن النهاية المشرفة لفريقي الموسم الجاري تمنحنا الدافع المعنوي الممتاز قبل الدخول في أجواء الموسم الجديد، وسنتابع العمل في فترة الصيف لمتابعة مرحلة النتائج الجيدة والحفاظ على المكتسبات التي تحققت».

وتعد البطولة الثالثة ليد الأهلي في الموسم الجاري بعد فوزه بلقبي الدوري وكأس السوبر وسينتقل لتمثيل الدولة في النسخة المقبلة للبطولة الخليجية.

وكان الأهلي تأهل إلى النهائي بعد تجاوزه عقبة نادي اتحاد كلباء بانسحاب الأخير من الدور التمهيدي ثم الفوز على الشارقة في نصف النهائي 26/،25 فيما بلغ النصر الدور نفسه إثر فوزه على الشعب في الدور ربع النهائي 35/،26 ثم على العين 32/26 في نصف النهائي.

وتوج الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان الرئيس الفخري لاتحاد كرة اليد، ومدير الأنشطة الرياضية في الهيئة العامة للشباب والرياضة خالد آل حسين، ورئيس اتحاد كرة اليد غانم الهاجري، فريق الأهلي الفائز بالكأس والميداليات الذهبية وسط فرحة كبيرة من قبل لاعبي الأهلي والجهاز الفني وجماهيرهم التي ساندتهم، كما شارك في مراسم التتويج رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي عبدالله النابودة.

وكانت البداية لمصلحة الاهلي الذي تقدم خلال المجريات 6/،2 و6/4 واستمر الفارق بين الفريقين لمصلحة الفرسان بفضل القوة الضاربة في تشكيل المدرب المصري جمال شمس، خصوصاً مواطنه حسين زكي بينما اعتمد مدرب النصر المغربي نور الدين بو حديوري على إمكانات البحريني جعفر عبدالقادر.

ومع مرور الوقت استفاق العميد من السلبيات الكثيرة التي رافقته في المباراة، خصوصاً الأخطاء الواضحة من حارس المرمى طارق علي، وغياب التركيز أمام مرمى الأهلي، رغم المحاولات الخطرة من عبدالله سلطان فنجح في العودة للمباراة ومعادلة النتيجة وحسم الشوط الأول 17/.15 وتسارع ايقاع اللعب في الشوط الثاني، خصوصاً بعد التألق الواضح للاعبي الأهلي، فهدد مرمى النصر بالمحاولات الخطرة التي سببت ارباكاً هائلاً لحارس المرمى طارق علي، لينجح أخيراً في حسم النتيجة 33/.31

تويتر