النصر ودبي أكثر المستفيدين.. ومارادونا فقد حماسه في الجولة 21

الملك ينزل إلى الشعب.. ودبي يلتـقط طوق النجاة

الشارقة تعرّض للهزيمة أمام عجمان عجّلت في رحيله إلى مصاف أندية الهواة. تصوير: أسامة أبوغانم

حملت الجولة الـ21 من دوري المحترفين الخبر اليقين، وأكدت مغادرة فريق الشارقة لدوري المحترفين وهبوطه رسمياً إلى مصاف أندية الهواة، ليلتحق بغريمه التقليدي الشعب الذي هبط منذ سنوات ولم يعد للأضواء بعد، فيما ابتسمت الجولة نفسها لفريق دبي الذي التهم الوصل بحضور الأسطورة دييغو مارادونا الذي فقد حماسه ونشاطه المعتادين في المنطقة الفنية.

وعبست الجولة نفسها في وجه فريق الامارات الذي بات يستعد للحاق بـ«الملك» إلى دوري الهواة، بعد خسارته أمام النصر الذي كان من أكبر المستفيدين في هذه الجولة، إذ انفرد بمركز الوصيف وغرد وحيداً خلف العين، واستفاد من منافسيه الجزيرة والشباب.

وفي الجولة نفسها واصل العين عروضه ونتائجه المبهرة، ولم يثنِه فوزه المبكر بدرع الدوري عن مواصلة تحقيق الانتصارات، واثبت انه فريقه كبير لا يجامل احداً على حساب تاريخه، وأكد للجميع انه لا يعرف سوى التحدث بلغة الانتصارات فقط.

في المقابل، استمر فريق الوصل في تقديم عروضه المخيبة لآمال جمهوره، ولم يتمكن من فك عقدة دبي، وتراجع للمركز الثامن، ولم يشفع له وجود الاسطورة على رأس جهازه الفني، فسقط بنتيجة ثقيلة.

لمشاهدة جدول الترتيب و صدارة الهدافين بعد الجولة 21 يرجى الضغط على هذا الرابط

وشهدت مباريات الجولة فوز عجمان على الشارقة 2/،1 والنصر على الامارات 5/،3 والعين على الشباب 3/،1 والاهلي على بني ياس 6/،4 والوحدة على الجزيرة 3/،2 ودبي على الوصل 5/،2 والملاحظ في مباريات الجولة أن الارض لعبت مع أصحابها، إذ فازت جميع الفرق التي أقيمت المباريات على ملاعبها، ولم يتمكن اي فريق ضيف من تحقيق نتيجة إيجابية على ملعب المنافس.

كما غابت نتيجة التعادل عن المباريات الست، واصبح الفوز وحده هو شعار الجولة 21 التي حضرها 11149 متفرجاً، مقابل 7268 متفرجاً في الجولة ،20 و29622 متفرجاً في الجولة .19

أرقام قياسية

سجلت مباريات الجولة 21 رقماً قياسياً في عدد الاهداف التي شهدتها الملاعب الستة، إذ بلغ 37 هدفاً، وهو الأعلى منذ انطلاق مسابقة الدوري، في حين شهدت مباريات الجولة 20 عدداً أقل من الأهداف بـ26 هدفاً، مقابل 24 هدفاً في الجولة .19

وزاد متوسط كل مباراة عن ستة أهداف، وهو رقم قياسي قد لا يتكرر كثيرا في ملاعب كرة القدم على مستوى العالم، وشهدت ثلاث مباريات فقط 25 هدفاً، والمباريات الثلاث هي فوز الاهلي على بني ياس 6/،4 وفوز النصر على الامارات 5/،3 وفوز دبي على الوصل 5/.2

وشهدت مباراة الأهليأ وبني ياس التيأ فاز بها الفرسان بنتيجة 6/4أ اثارة ومفاجآت، إذ كان الاهلي متقدماً بخماسية نظيفة قبل ان يقلص بني ياس الفارق الى 5/،4 وفي نهاية المباراة اضاف الاهلي هدفه السادس. وتخلت أغلبية الفرق عن تحفظها الدفاعي مع اقتراب المسابقة من الانتهاء، ورفعت شعار «الغريق لا يخشى البلل»، وحاول كل منها مهاجمة المنافس وإنهاء الموسم بفوز كبير ومثير، وهو ما أدى الى الاهداف الغزيرة التي شاهدها كل محبي ومتابعي دوري المحترفين.

الشارقة يودّع

وأنهت الجولة 21 الجدل المستمر منذ فترة طويلة، وتأكد هبوط فريق الشارقة بشكل رسمي الى دوري الهواة، بعد ان خسر امام عجمان بهدفين لهدف، وتجمد رصيده عند النقطة الـ،10 وهي المرة الثانية التي يهبط فيها الملك الشرقاوي صاحب التاريخ الطويل الى دوري الهواة. وكانت مشاعر الحسرة والندم والحزن الشديد حاضرة وبقوة عند لاعبي فريق الشارقة، عقب تأكد هبوطهم الى دوري الهواة. وينتظر فريق الامارات الجولة الاخيرة من المسابقة لمعرفة مصيره، بعد أن اقترب من الهبوط بعد خسارته من النصر بنتيجة 5/،2 وتوقف رصيده عند النقطة ،13 بجانب فوز منافسه دبي على الامارات بنتيجة 5/2 وارتفاع رصيده الى النقطة الـ.17 ولدى فريق الامارات فرصة واحدة تتمثل في فوزه على الوحدة في الجولة الاخيرة، وخسارة دبي أمام الجزيرة، وفي هذه الحالة فإن الفريقين سيذهبان الى مباراة فاصلة لتحديد هوية الفريق الذي سيغادر دوري المحترفين.

والملاحظ أن فريق الشارقة في الجولات الـ21 الماضية لم يسجل سوى 24 هدفاً، في حين دخل مرماه 51 هدفاً، كما سجل فريق الامارات 26 هدفاً ودخل مرماه 55 هدفا، في حين سجل فريق دبي 27 هدفاً ودخل مرماه 40 هدفاً.

ولم يحقق فريق الشارقة الفوز سوى مرتين فقط منذ انطلاق مسابقة الدوري وتعادل في أربع وخسر في 15 مباراة، وهي ارقام تدخل الحزن في قلوب كل محبي وعشاق الملك الشرقاوي صاحب التاريخ الطويل.

العميد في الوصافة

وخرج فريق النصر من الجولة 21 بالكثير من الفوائد التي لم يكن جمهوره يتوقعها في بداية الموسم الذي شهد تعثره، إذ لم يجمع في الجولات الثلاث الاولى من مسابقة الدوري سوى نقطة واحدة، لكنه انتفض بعد ذلك، وقدم عروضا قوية ونتائج متميزة، واثبت انه فريق كبير، وان مدربه الايطالي والتر زنغا يمتلك الكثير.

وحافظ العميد على المركز الثاني، بعد فوزه على الامارات بنتيجة 5/،3 ورفع رصيده الى النقطة ،40 وبات اقرب الفرق الى الحصول على مركز الوصيف، وهو المركز الغائب عن قلعة العميد منذ اكثر من 10 سنوات.

واستفاد النصر من خسارة منافسيه على هذا المركز، وهما فريقا الجزيرة والشباب، خصوصاً بعد خسارة الاول امام الوحدة بنتيجة 2/،3 وخسارة الثاني امام العين بنتيجة 1/،3 واستحق فريق النصر ومدربه والتر زينغا ان يكون الحصان الاسود لمسابقة الدوري في الموسم الكروي الجاري، إذ استمر الفريق في تقديم العروض القوية والنتائج الايجابية التي كانت غائبة عن الفريق في السنوات الماضية.

وللمرة الأولى منذ سنوات طويلة تمكن النصر من تسجيل 47 هدفاً في 21 مباراة، وهي نسبة كبيرة لم يحققها العميد في السنوات الماضية. وترد هذه الارقام على كل من اتهم الايطالي والتر زنغا المدير الفني لفريق النصر بانه كان يعتمد الطرق الدفاعية فقط.

العين يعشق الانتصارات

بعدما حسم العين درع الدوري لمصلحته منذ الجولة ،18 توقع الكثيرون ان يكمل الزعيم المباريات المتبقية من مسابقة الدوري من دون حماس، لكن الزعيم أثبت انه فريق كبير لا يعرف ان يتحدث سوى بلغة الانتصارات. وحقق الزعيم فوزاً مستحقاً على الشباب ورفع رصيده الى 52 نقطة، وفي حال فوزه في الجولة الاخيرة على عجمان فان رصيده من النقاط سيرتفع الى النقطة ،55 وهو رقم قياسي ايضا لم يكن حاضرا في السنوات الأخيرة، لكن جمهور الزعيم وللمرة الاولى منذ انطلاق مسابقة الدوري لم يوجد بقوة خلف فريقه في الجولة ،21 فعلى الرغم من انه لعب على ملعبه الا ان الجماهير التي حضرت المباراة بلغ عددها 3486 متفرجاً فقط، وهو رقم لا يتناسب مع القاعدة الجماهيرية الكبيرة التي يمتلكها زعيم الاندية الإماراتية.

مارادونا فقد حماسه

وأظهرت مباراة دبي مع الوصل، التي فشل فيها الفهود في فك عقدتهم امام اسود العوير، ان الاسطورة الارجنتيني دييغو مارادونا المدير الفني لفريق الوصل، فقد حماسه الشديد الذي كان عليه في بداية الموسم، وبات يؤدي عمله مع الفريق بشكل تقليدي.

ولم يظهر الاسطورة خلال هذه المباراة حماسه الشديد الذي كان عليه في بداية الموسم، ولم يغادر مقعده إلا قليلا، وبدا كأنه غير سعيد، وفاقد للعزيمة وعشق العمل والرغبة في النجاح، كما كان من قبل. واستمر فريق الوصل في عروضه الضعيفة ونتائجه المخيبة لآمال جماهيره، وخسر بنتيجة 2/5 أمام الأسود، وهي الخسارة الرابعة لفريق الوصل امام دبي في الموسم الحالي، وتراجع الفهود الى المركز التاسع برصيد 26 نقطة، وهو أضعف مركز للوصل في السنوات الاخيرة، إذ كان يوجد باستمرار بين المركزين الخامس والسابع، باستثناء موسم 2006/2007 الذي فاز فيه بثنائية الدوري والكأس.


نبض المدرّجات

زينغا يحيّي أنصار العميد

حرص مدرب النصر، الايطالي والتر زينغا، عقب نهاية مباراة فريقه أمام الامارات على التوجه الى جمهور العميد، الذين كانوا موجودين في مدرجات الدرجة الثانية، وقام بتحيتهم وشكرهم على مساندتهم الفريق منذ بداية الموسم.

كما توجه زينغا ايضاً الى جماهير الدرجة الاولى ووجّه لهم التحية، وبادله جمهور العميد التحية نفسها، وهتفوا وصفقوا كثيراً له ولجميع لاعبي الفريق على العروض المتميزة والنتائج الايجابية التي حققها الفريق في مسابقة دوري المحترفين.

أهازيج خاصة في القطارة

علت جمهور العين ابتسامة اللقب العاشر في المباراة الماضية أمام الشباب، وحرص رئيس جمعية الجماهير العيناوية، محمد راشد، الملقب بـ«العمدة» مع بقية أعضاء الجمعية على تقديم التحية لجميع اللاعبين الحاضرين في الملعب وغير المشاركين في التشكيل الأساسي، إذ كان يختار الوقت المحدد لتحية اللاعب حسب رقم قميصه، على نحو ما درج في المباريات الماضية من الدوري.

وتخطط الجمعية لمفاجآت عدة في الجولة الأخيرة من الدوري على ملعب القطارة، خصوصا أنها ستشهد تتويج الزعيم باللقب العاشر في تاريخه، إذ تجرى ترتيبات كبيرة لتقديم مبادرات جديدة تنسجم مع مرحلة الانتصارات التي يشهدها النادي.

4 عُمانيين حاولوا التصوير مع مارادونا دون جدوى

حرص أربعة عمانيين، وأطفالهم على التوجه الى ملعب العوير لمؤازرة الوصل أمام دبي حباً في أسطورة كرة القدم دييغو أرماندو مارادونا.

واستغلوا زيارتهم إلى دبي لمشاهدة مارادونا ومحاولة التقاط الصورة التذكارية معه، بعدما تأكد لهم أن الأسطورة لم يسبق أن قام بردّ أي شخص يرغب التصوير معه.

وقال حمد البارحي لـ«الإمارات اليوم»: «كنا في طريق عودتنا الى عُمان، وعرفنا أن مارادونا موجود في العوير، فتركنا النساء في السيارات، وحصلنا على تذاكر دخول المباراة من أجل مشاهدة الاسطورة والتقاط صورة معه».

وأضاف «لقد انتظرنا مارادونا بعد المباراة لأكثر من ساعة من أجل هذا الغرض، وعلمنا أن الحالة المزاجية له لم تكن على ما يرام، ففضلنا الانصراف دون أن نعترض طريق خروجه من ملعب المباراة».

تويتر