دبا الفجيرة مُطالب بالفوز وانتظار تعثر الشعب لإعلان الصعود

كلبـاء يطلـب لقـب «الهـواة» وتـذكـرة «المحترفين» من العروبة

كلباء يستعد للاحتفال بالصعود ولقب «الهواة» اليوم. تصوير: إريك أرازاس

تتوجه الأنظار مساء اليوم الى كلباء، حيث الوعد الذي قطعه نادي الاتحاد على نفسه بالعودة السريعة لدوري المحترفين بعد هبوطه منه في الموسم الماضي، وحيث الموعد الذي اجتهد من اجله، المتمثل في نيل البطاقة الأولى التي ستعيده مجدداً للعب بدوري المحترفين بعد موسم شاق من اللعب ضمن دوري الدرجة الاولى (أ)، وذلك في اللقاء الذي سيجمعه عند الســـادسة مساء مع العروبة في واحدة من اهم مباريات الأسبوع الـ20 لمنافــــسات الهواة. وكانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة قد اقرت اقامة جميع مباريات الجولتين الأخيرتين بتوقيت واحد حفاظاً على الحيادية وارتقاء بندية المواجهات، حيث سيلتقي اليوم مسافي مع دبا الفجيرة بملعب الأول، بينما يســـتضيف الفجيرة ضيفه الشعب، ويلتقي الخليج مع الظـــفرة.

وستكون مباراة مسافي مع دبا الفجيرة في واجهة مباريات الجولة ايضا لكون فوز الأخير قد يقوده للتأهل لدوري المحترفين، اذا ما تعرض مطارده الشعب للتعادل او الخسارة من الفجيرة. ويحتل اتحاد كلباء المركز الأول برصيد (40 نقطة) يليه دبا الفجيرة (36 نقطة) بالمركز الثاني، ثم الشعب بالمركز الثالث برصيد (34 نقطة)، والظفرة (28 نقطة) والخليج (26 نقطة) والفجيرة (22 نقطة) ويليهم مسافي (21 نقطة) والعروبة اخيرا بأربع نقاط. وسيقود فوز اتحاد كلباء على العروبة الى احرازه لقب بطل الدوري، فضلاً عن تحقيق هدف الصعود، بينما ستقوده اي نتيجة غير ذلك وفوز دبا الفجيرة الى تأجيل حسم لقب بطل دوري الأولى للجولة الاخيرة، التي ستجمع دبا الفجيرة واتحاد كلباء في مباراة التتويج والتأهل في وقت واحد.

وفي القاع، سيكون على الفجيرة اللعب من اجل عدم التفريط في نقاط مباراته مع الشعب، ليتأكد بقاؤه في القسم (أ) للموسم المقبل، ولن يختلف الأمر عند مسافي الذي يتوجب عليه جمع ست من ست، بشرط تعثر الفجيرة ليتبادل معه المركز ما قبل الأخير، الذي يهبط بصاحبه للقسم الأدنى من دوري الهواة.

من جهة ثانية، تبرز إلى الواجهة بشكل كبير أيضاً المواجهة التي ستجمع الفجيرة والشعب، وهي المباراة التي ستبقي الشعب بالمنافسة اذا ما خطف النقاط الثلاث، وقد تبعده بشكل نهائي مع تغلب دبا الفجيرة على مسافي

وفي الوقت ذاته سيكون الفجيرة في أمسّ الحاجة لنقاط الشعب تفادياً للهبوط، بينما ستحدد مواجهة الخليج والظفرة الفريق الذي سيحتل المركز الرابع في ترتيب فرق البطولة.


غاموندي: طالبت لاعبي الاتحاد بإثبات جدارتهم باللقب

تمنى مدرب اتحاد كلباء الأرجنتيني، ميغيل غاموندي، على لاعبيه ان يؤدوا مباراة قتالية ورفيعة المستوى من جميع النواحي امام العروبة، وقال لـ«الإمارات اليوم»: وجهت لاعبي الاتحاد بأن يلعبوا بشعار كسب لقب الدوري والتأهل، وطالبتهم بأن يقدموا صورة فنية معبرة للمستوى الفني لفريق اتحاد كلباء، وان يعكسوا لمحات عن جدارتهم للظفر بلقب بطولة الدوري والعودة للعب مع نخبة الأندية المحترفة.

 

السيد: لا غنى لدبا الفجيرة عن الفوز

قال مدرب دبا الفجيرة، المصري طارق السيد «خضنا جميع مبارياتنا بشعار اعلى الطموح، وسنواصل حتى النهاية، وهدفنا امام مسافي اليوم لا يحتاج توضيحاً، النقاط الكاملة فقط، وأرى ان طموحنا لكسب المباراة مشروع تماماً، وفريقنا قطع اكثر من 90٪ من مسافة الطريق نحو بلوغ دوري المحترفين، وعلينا الا نفوت الفرصة بأي شكل من الأشكال». وأكد مدرب مسافي، المغربي ابراهيم بفود، ان مباراة اليوم ستكون مصيرية لطرفي المواجهة مع دبا الفجيرة، خصوصاً لفريقه، وقال: «لا نفكر في غير نقاط الفوز ولن يتحقق ذلك من دون العزيمة والإصرار وتنفيذ لاعبينا التوجيهات».

 

سيرجيو: لقاء الفجيرة حياة أو موت للشعب

عبّر المدير الفني لنادي الشعب، البرازيلي سيرجيو الكسندر، عن طموح اكبر بتحقيق فريقه الفوز على الفجيرة، وقال: نتيجة المباراة تمثل لنا حياة او موتاً، ولاعبونا يدركون ذلك بشكل واضح، فالفوز يعني أن الكل سينتظر حتى الجولة الأخيرة، وما علينا سنعمله ونحن جاهزون.

من جهته اكد مدرب الفجيرة، البوسني جمال حاجي، ان لاعبيه لا يريدون ان يفرطوا في نقاط المباراة المصيرية التي ستجري على ملعبه، وقال لـ«الإمارات اليوم» «لاعبونا مصممون على تقديم مباراة كبيرة تتناسب وتاريخهم».

تويتر