دبي يُشعل القاع.. وجمهور الوصل يخطف الأضواء في الجولة 19

العين يبصم على الدوري بالعَشــــرة

جمهور العين أعلن الأفراح ورفع درع الدوري قبل النهاية بثلاث جولات. الإمارات اليوم

أنهى العين ثماني سنوات عجافاً بعد فوزه بلقب دوري المحترفين للمرة الـ10 في تاريخه وقبل ختام المسابقة بثلاث جولات، لتعم الفرحة أنصار الفريق لحظة الانتصار على الجزيرة بهدفين نظيفين ضمن الجولة ،19 ويستعيد الفريق هيبته وزعامته بعدما كان معرّضاً للهبوط في الموسم الماضي.

نبض المدرجات

«عشرة على عشرة.. زعامة»

ردّد جمهور العين النشيد الجديد للنادي الذي كان مفاجأة لمحبي الفريق في مباراته مع الجزيرة، وتزامنت مع إعلان الفوز رسمياً باللقب قبل ثلاث جولات من نهاية المسابقة. وتغنى الجمهور العيناوي بكلمات النشيد «عشرة على عشرة زعامة» بصوت الفنان السعودي محمد عبده، وسط فرحة كبيرة، كونه حمل إشارة مهمة للقب العاشر في تاريخ النادي. وكتب كلمات النشيد الشاعر محمد بن سيف الكتبي، ولحنه الموسيقي مبارك الخميساني. ويقول مطلع النشيد «عشرة على عشرة زعامة.. سيطر على عصره بهيامه.. عز وفخر عالي مقامه.. عينٍ يساوي ألف عين».

جمهور الأهلي يهتف ضد إيمانا

رفض مدرب فريق كرة القدم في النادي الأهلي، الإسباني كيكي فلوريس، طلباً من جمهور النادي باستبدال محترف الفريق الكاميروني آيشلي ايمانا في الشوط الثاني، وذلك خلال مباراة الفريق أمام عجمان، التي انتهت بفوز الفرسان الحمر بهدف نظيف. وكان عدد من جمهور الأهلي هتف عقب نهاية الشوط الأول، ضد اللاعب ايمانا مطالباً مدرب الفريق بضرورة استبداله بلاعب آخر بهدف زيادة فعالية خط الهجوم الأهلاوي.

أنصار العميد يعودون للمدرجات

أثبتت المباريات الأخيرة التي خاضها فريق النصر ان جمهور العميد بدأ في العودة مجدداً الى المدرجات وحضور المباريات ومؤازرة فريقه بعد سنوات من الابتعاد عن الملاعب بسبب سوء نتائج فريق النصر في السنوات الماضية.

وحضر جمهور العميد بقوة في مباراة النصر والوصل التي اقيمت على استاد آل مكتوم، كما سافر نفر من محبي وعشاق النصر الى جدة الأسبوع قبل الماضي لحضور مباراة العميد مع الأهلي السعودي في الجولة الرابعة من دوري أبطال اسيا.

ويشيد جمهور النصر دائماً بلاعبيه، خصوصاً البرازيلي ليما والاسترالي مارك بريشيانو والايطالي لوكا توني والعاجي آمارا ديانيه، كما يحظى المدير الفني، والتر زينغا، بإشادة دائمة من قبل محبي وعشاق العميد.

وفي الجولة نفسها التي اقيمت مبارياتها يومي الخميس والجمعة الماضيين، فاز الشباب على الامارات بهدف دون رد واستعاد المركز الثاني، ورفع رصيده الى النقطة 36 متأخراً بفارق 10 نقاط عن العين المتصدر، الذي حسم الفوز بالدرع بشكل رسمي، وبقي الإمارات في المركز العاشر برصيد 14 نقطة، وبات مهدداً بالهبوط الىأ دوري الهواة، خصوصاً بعد فوز دبي على الشارقة بثلاثة اهداف نظيفة، فتساوى دبي مع الإمارات بالرصيد نفسه من النقاط، وبقي الشارقة في قاع الدوري برصيد 10 نقاط، وبات أقرب الفرق الى توديع دوري المحترفين واللعب في بطولة الهواة.

كما فاز الوحدة على بني ياس بهدفين لهدف، وصعد الى المركز السادس برصيد 27 نقطة، واستمر فريق بني ياس في المركز التاسع برصيد 20 نقطة.

وتعادل النصر مع الوصل 1-1 في مباراة كان بطلها جمهور الوصل الذي انسحب من المدرجات بعد مرور نحو 10 دقائق من انطلاق المباراة احتجاجاً على عقوبة لجنة الانضباط الخاصة بحرمان فريق الوصل خوض المباراتين المتبقيتين له في مسابقة دوري المحترفين على ملعبه ونقلهم الى ملعب اخر، وتراجع فريق النصر الى المركز الرابع برصيد 34 نقطة، وكذلك الوصل الى المركز السابع برصيد 26 نقطة.

كما فاز الأهلي على عجمان بهدف دون رد، وبقي في المركز الثامن برصيد 25 نقطة، واستمر ايضا عجمان في المركز الخامس برصيد 27 نفطة.

وشهدت مباريات الجولة 19 اهدافا قليلة مقارنة بالجولات السابقة، إذ سجلت الفرق 12 هدفاً فقط مقابل 24 هدفاً في الجولة ،18 و24 هدفا ايضا في الجولة ،17 ولكن الحضور الجماهيري تضاعف بشكل جيد في مباريات الجولة ،18 إذ حضر المباريات الست 29 ألفاً و622 متفرجاً مقابل 18347 متفرج في الجولة ،18 ما يعني ان جمهور الكرة الإماراتية بدأ يحضر بقوة إلى المدرجات مع اقتراب المسابقة من النهاية.

وكانت مباراة العين والجزيرة الاكبر من حيث الحضور الجماهيري، إذ حضرها 15 ألفاً و187 متفرجاً، في حين كانت مباراة الشباب والإمارات الأقل في عدد الحضور حيث بلغ عددهم 650 متفرجاً فقط.

الحقيقة في القطارة

لم يخيب العين جمهوره وتمكن من الفوز على الجزيرة بهدفين نظيفين للاعب السعودي ياسر القحطاني،أ وحسمأ الزعيم فوزه بدرع الدوري قبل ثلاث جولات كاملة من المسابقة، واكد زعامته للكرة الإماراتية من جديد بعد ان ابتعد عنه الدوري لفترة طويلة امتدت لثماني سنوات.

وظهرت الحقيقة في استاد طحنون بن محمد بالقطارة، وبسط الزعيم سيطرته على البطولة الأقوى والأشهر على مستوى كرة القدم الاماراتية، ورفع رصيده الى 46 نقطة بفارق 10 نقاط عن فريق الشباب صاحب المركز الثاني.

وكان العين منذ بداية مسابقة الدوري أكثر تصميماً على الفوز بها وتعامل معها بجدية كبيرة، وظهرت بصمات المدرب الروماني كوزمين على اداء الفريق الذي تطور كثيراً، كما لعب اللاعب الغاني آسامواه جيان دوراً كبيراً في فوز العين ببطولة الدوري بعد ان قدم اللاعب مستويات راقية، وتمكن من تسجيل 17 هدفاً في الجولات الـ19 الماضية وكانت أهدافه مؤثرة للغاية.

وامتلك فريق العين اقوى خط دفاع وثاني اقوى خط هجوم بين كل الفرق المشاركة في دوري المحترفين، حيث سجل 41 هدفاً مقابل 44 هدفاً للجزيرة، ودخل مرماه 14 هدفاً فقط.

وكان لجمهور العين دور ملموس في البطولة التي فاز بها الفريق، حيث كان انصار وعشاق الزعيم بقوة خلف الفريق ولم يتخلوا عنه وزحفوا خلفه في كل المباريات التي خاضها سواء على ملعبه او خارج ملعبه.

دبي يشعل الصراع

بعد ان حسم فريق العين رسمياً فوزه بدرع الدوري انتقلت الإثارة والندية الى قاع الدوري، حيث اشتعلت المنافسة بين الفرق الثلاثة، الامارات ودبي والشارقة، خصوصاً بعد ان تمكن دبي من الفوز على الشارقة بثلاثة اهداف نظيفة، رفع من خلالهما رصيده الى النقطة 14 في حين تجمد فريق الشارقة في المركز الأخير برصيد10 نقاط، كما خسر الإمارات امام الشباب وتوقف رصيده عند النقطة 14 بالتساوي مع فريق دبي.

وستكون المباريات الثلاث المتبقية اشبه بمباريات الكؤوس، وستسرق مباريات فرق دبي والإمارات والشارقة الأضواء والاهتمام من بقية مباريات الدوري التي ستكون بمثابة تحصيل حاصل.

وفي الجولة المقبلة، يلتقي دبي مع بني ياس والامارات مع العين والشارقة مع الاهلي، ويحتاج فريق الشارقة صاحب التاريخ الطويل والملقب بالملك، إلى ما يشبه المعجزة من أجل البقاء في دوري المحترفين وعدم الهبوط الى دوري الهواة.

جمهور الوصل غاضب

نجح جمهور الوصل في ابتكار أسلوب جديد أوصل من خلاله رسالته الاحتجاجية على قرارات لجنة الانضباط الأخيرة، الخاصة بنقل مباراتين لفريق الوصل الى خارج ملعبه.

وقامت جماهير الوصل بمقاطعة مباراة فريقها مع النصر في الجولة 19أ لنحو 10 دقائق، بعد ان تركت مقاعدها في المدرجات وتركت خلفها شعارات مرفوعة تندد بقرار لجنة الانضباط، وحملت الشعارات عبارات «هل تريدون المدرجات هكذا»، واخرى كتب عليها «الوصل متعة دورينا». وعادت جماهير الوصل بعد انقضاء المدة إلى مقاعدها للاستمرار في مؤازرة فريقها الذي تحبه بجنون، ونجحت في لفت الانظار وكسبت تعاطف الكثيرين معها.

وعوقب نادي الوصل بحرمانه من اللعب على ملعبه ثلاث مرات بسبب سلوك جمهوره، وبلغ عدد المباريات التي حرم من خوضها على ملعبه ست مباريات من اصل 11 مباراة له على ملعبه طوال مسابقة الدوري.

مجاملات الأجانب

شهد المؤتمر الصحافي الذي عقد عقب نهاية مباراة النصر والوصل، مجاملات كثيرة، إذ أشاد المدير الفني لفريق الوصل، الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، كثيراً بالمدير الفني لفريق النصر، الإيطالي والتر زنغا، وواصل اشادته بفريق النصر وبلاعبيه، وخص بالذكر اللاعبين الايطالي لوكا توني والبرازيلي ليوناردو ليما، ووصفهما باللاعين الكبيرين صاحبي الموهبة والإبداع.

كما اشاد زينغا بمواطنه اللاعب لوكا توني ووجه له الشكر على التضحيات التي قدمها في المباراة، على الرغم من انه لم يتمكن من التسجيل خلال المباراة، وظهر في مستوى متوسط. كما تلقى مارادونا اشادة من قبل والتر زينغا الذي تربطه به صداقة قديمة ممتدة منذ ان كانا يلعبان سوياً في الدوري الايطالي، وباتت مجاملات المدربين الأجانب لبعضهم بعضاً او للاعبين الأجانب واضحة ومتكررة عقب كل مباراة.

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر