يلتقي الجزيرة في نهائي الكأس

بني ياس يهزم الوحدة بالثلاثة في الوقت الإضافي

تأهل بني ياس للمباراة النهائية لبطولة كأس رئيس الدولة بعد تغلبه على الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في مباراة الدور قبل النهائي التي جرت بينهما مساء أمس باستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة، وتأهل السماوي لملاقاة الجزيرة الذي تغلب على الشارقة 4 / 1 في المباراة النهائية يوم 23 أبريل الجاري باستاد مدينة زايد الرياضية.

انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 وتقدم الوحدة عن طريق هوجو (39) وتعادل يستي لبني ياس (88) وفي الوقت الإضافي أحرز سينجاهور هدفي بني ياس الثاني والثالث (102 و 119).

شهدت بداية المباراة نشاطا ملحوظا لفريق بني ياس ونجح في إنتزاع المبادرة الهجومية وسيطرعلى منطقة المناورات وأضاع المهاجم السنغالي فرصة إحراز هدف مبكر (5) بعد أن تلقى الكرة داخل الست يارادات وسددها أرضية ضعيفة أمسكها معتز عبد الله بثبات .

واستمرت سيطرة السماوي حتى العشرين دقيقة الأولى، ومارس سينجاهور هوايته في إضاعة الفرص السهلة وتلاه حبوش صالح بفرصة أكثر سهولة عندما تلقى تمريرة رائعة من فواز عوانة وانفرد تماما لكنه بدلا من أن يسدد مباشرة في المرمى فضل المراوغة ثم سدد قوية ارتدت من جسد معتز عبد الله للكورنر.

بعد هذه الفرصة شعر الوحدة بالخطر وبدأ في مشاركة منافسه في السيطرة على منطقة الوسط وتحول الفريق تدريجيا للهجوم الذي كان أغلبه من الجهة اليسرى التي شغلها هوجو ومحمود خميس.

وبمرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة على المرميين وتبادل الفريقان السيطرة على منطقة الوسط وكثرت الضربات الحرة بعد أن عمد بعض لاعبي الفريقين للخشونة.

حاول الوحدة الوصول لمرمى محمد خلف عن طريق انطلاقات مطر وبيانو ومحمود خميس ونجحت المحاولات الهجومية في الحصول على ضربة ركنية نفذها إسماعيل مطر في الدقيقة 39 وأخطأها الحارس محمد خلف لتسقط الكرة من يده لتجد هوجو في انتظارها وسددها أرضية داخل الشباك مسجلا الهدف الأول للوحدة.

مرت الدقائق المتبقية من الشوط دون جديد إلى أنهاه الحكم محمد عبد الكريم بتقدم العنابي بهدف واحد للاشئ.

هاجم بني ياس من بداية الشوط الثاني أملا في إدراك التعادل وكاد سلطان الغافري أن يعدل النتيجة لكن معتز تصدى للكرة التي سددها ببراعة وأخرجها للكورنر، وأجرى كالديرون تبديلا بخروج أحمد علي ونزول فريد إسماعيل لتنشيط الهجوم وخرج أحمد على غاضبا من التبديل.

شكلت هجمات الوحدة المرتدة خطورة كبيرة ومن إحداها مرر إسماعيل مطر كرة خلف دفاع بني ياس تلقاها محمود خميس وانفرد تماما بمحمد خلف لكنه سدد أعلى العارضة (64) مضيعا هدفا مؤكدا.

تواصلت هجمات السماوي وأضاع سينجاهور "المنحوس" هدفا محققا (72) عندما تلقى تمريرة متقنة من يستي وانفرد بالمرمى لكنه سدد في جسد الحارس وخرجت الكرة للكورنر وسط ذهول وحسرة من لاعبي وجماهير بني ياس.

بعدها بخمس دقائق طالب اللاعب نفسه بضربة جزاء عندما تعرض للدفع داخل المنطقة من مدافعي الوحدة لكن الحكم أشار باستمرار اللعب وسط اعتراض شديد من سينجاهور وجماهير بني ياس والجهاز الفني.

وسدد سينجاهور كرة أخرى برأسه لكن محمد الشيبة أخرجها للكورنر وهي في طريقها للشباك (80)، ورد هوجو بفرصة هدف محقق (81) عندما انفرد بالمرمى من هجمة مرتدة وحاول إرسال الكرة "لوب" من فوق الحارس الذي خرج لملاقاته لكنه لعبها ضعيفة وأمسكها خلف.

ونجحت المحاولات الهجومية المستمرة لبني ياس في تعديل النتيجة وسجل يستي هدف التعادل من ضربة حرة أخطأها معتز عبد الله وأخذت يده إلى داخل الشباك (88).

في الوقت الإضافي الأول سيطر بني ياس على مجريات اللعب تماما وأهدر فريد إسماعيل هدفا محققا (100)، ووسط هجوم السماوي المستمر ابتسم الحظ أخيرا لسينجاهور وأحرز الهدف الثاني بضربة رأس بارعة إثر عرضية متقنة من البديل نواف مبارك (102).

حاول الوحدة في الوقت الإضافي الثاني إدراك التعادل ودفع مدربه بسعيد الكثيري في الهجوم لكن العنابي اعتمد على الكرات الطويلة العالية التي تصدى لها دفاع السماوي بنجاح وعمد بني ياس لتدهئة اللعب والإحتفاظ بالكرة في وسط الملعب والإعتماد على الهجمات المرتدة ومن إحداها أهدى يستي تمريرة رائعة لسينجاهور خلف دفاع الوحدة انفرد على أثرها بالمرمى وأودع الكرة في الشباك مسجلا الهدف الثالث (119).

وفي الوقت بدل الضائع طرد الحكم لاعب وسط الوحدة هوجو لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

تويتر