ابتعد في الصدارة بفارق 9 نقاط عن الشباب

العين يقترب من زعامة الدوري

جيان تألق وسجل هدفين في مرمى غلوم. تصوير: إريك أرازاس

ابتعد فريق العين في صدارة دوري المحترفين لكرة القدم بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسيه فريق الشباب، إثر فوزه أمس على ضيفه بني ياس 3/صفر، ضمن الجولة 17 من دوري المحترفين لكرة القدم.

وبات العين برصيد 42 نقطة من 17 مباراة، إذ فاز في 13 مباراة وتعادل في ثلاث وخسر مباراة واحدة أمام النصر، بينما حقق فوزه التاسع على التوالي في ملعب القطارة الموسم الجاري، فيما تجمد رصيد السماوي عند 19 نقطة.

ويعتبر العين ثاني أفضل خط هجوم في المسابقة حتى الجولة الـ17 بإحرازه 37 هدفاً، كما أنه صاحب أفضل دفاع بـ12 هدفا فقط في مرماه. وأحرز علي الوهيبي (26) وأسامواه جيان (55 و84) أهداف العين. وكان لقاء الذهاب بين الفريقين في ملعب نادي بني ياس بالشامخة انتهى بتعادلهما الايجابي 2/.2

ويحل العين ضيفا ثقيلا على الوصل في الجولة المقبلة، بينما يستضيف السماوي فريق النصر.

وشهد التشكيل الأساسي للعين عودة المدافع إسماعيل أحمد الغائب منذ شهر نوفمبر الماضي بداعي الاصابة، وعلي الوهيبي الذي عانى من السبب ذاته قبل مباراة الشارقة الماضية، بينما غاب المدافع فارس جمعة بسبب الايقاف.

وفي المقابل عانى السماوي من غياب المدافع الجزائري إسماعيل بوزيد وزميله يوسف جابر بسبب الايقاف. ودانت السيطرة لأصحاب الأرض في الدقائق الأولى من المواجهة، إثر الارتباك الهائل للاعبي الخصم في منطقتي الوسط والدفاع.

وكاد القحطاني يضع فريقه في المقدمة بعد مرور دقيقة فقط إثر كسر مصيدة التسلل دون طائل بسبب براعة محمد غلوم.

وتابع الوهيبي المحاولة من جديد بعد ثنائية ممتازة مع القحطاني بيد أنه سدد الكرة سهلة في متناول غلوم.

وتراجع لاعبو السماوي بكثافة إلى المنطقة الخلفية للحد من خطورة محاولات لاعبي العين، خصوصا الثلاثي القحطاني والوهيبي وجيان، سوى محاولة جيدة من أحمد علي إثر هفوة مشتركة بين الروماني ميريل رادوي والمدافع مهند العنزي. ولاحت فرصة ثمينة أمام اللاعب الوهيبي لافتتاح التسجيل إثر تمريرة متقنة من القحطاني خلف المدافعين تصدى لها غلوم ببراعة. وتألق حارس مرمى العين داوود سليمان في إبعاد تسديدة مخادعة أطلقها لاعب وسط بني ياس نواف مبارك من الجهة اليمنى فأبعدها داوود بقبضة يده من مقص المرمى ببراعة عالية، وأثمرت أفضلية العين الجيدة في مرمى السماوي بعد أن ترجم اللاعب الوهيبي العمل الجماعي الجيد بين سكوكو والقحطاني في مرمى غلوم في غياب التغطية الدفاعية (26).

وكاد الوهيبي يعيد المشهد ذاته في مرمى الضيوف بعد ثلاث دقائق فقط عندما أرسل جيان تمريرة جيدة للقحاني، فسيطر عليها الأخير قبل أن يرسل الكرة للوهيبي الذي تقدم بالكرة قبل أن يسددها في المرمى قبل أن يتصدى غلوم للمحاولة ببراعة. وتابع سليمان براعته في المباراة عندما تعامل بتركيز ممتاز وتصدى لتسديدة المهاجم آندريه سانغاهور القوية على دفعتين.

وتابع العين أفضليته بعد الاستراحة وكاد جيان يعزز أفضلية فريقه إثر مجهود فردي ممتاز أمام مدافعي السماوي. وكرر اللاعب ذاته المشهد مجدداً بعد عرضية متقنة من الوهيبي بيد أنه سدد الكرة برعونة فوق المرمى قبل أن يعود في المرة الثالثة لزيارة مرمى الضيوف بعد تمريرة جيدة من القحطاني خلف المدافعين (55). ولم ترق ردة فعل الضيوف إلى المستوى المأمول عدا محاولة غير جيدة من البديل فريد إسماعيل لم تشكل أي خطورة على مرمى سليمان. وحصل اللاعب جيان على فرصة ثمينة لتعزيز رصيده الشخصي من الأهداف بعد عمل جيد من محمد عبدالرحمن أمام مدافعي السماوي.

وعاد جيان مجدداً لزيارة مرمى السماوي بالهدف الشخصي الثاني له والثالث لفريقه والـ15 في صدارة الهدافين بدوري المحترفين بفارق هدف عن المهاجم البرازيلي في صفوف الجزيرة ريكاردو أوليفيرا، بعد تمريرة جيدة من البديل الناجح الأرجنتيني أغناسيو سكوكو (84).

تويتر