قرعة أولمبياد لندن السبت المقبل

الأولمبي تأهّل بعد فوزه على أوزبكستان. أرشيفية

تعقد، يوم السبت المقبل، قرعة نهائيات مسابقة كرة القدم في أولمبياد لندن 2012 المقررة خلال الفترة من 26 يوليو إلى 12 أغسطس المقبل.

وكان المنتخب الأولمبي حقق إنجازاً غير مسبوق بتأهله للمرة الأولى للنهائيات بعد فوزه على نظيره الأوزبكي بثلاثة اهداف مقابل هدفين في ختام مباريات المجموعة الثانية للتصفيات ليتصدر بذلك مجموعته برصيد 14 نقطة ويتأهل مباشرة إلى النهائيات بجانب منتخبي كوريا الجنوبية واليابان عن القارة الآسيوية.

وقال اتحاد الامارات لكرة القدم إنه تلقى دعوة رسمية لحضور القرعة، كما قدم الـ«فيفا» الدعوة لوفود المنتخبات المشاركة، لحضور مباراة الملحق المؤهل للأولمبياد التي تجمع المنتخب السنغالي صاحب المركز الرابع في التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد بالمنتخب صاحب المركز الرابع من التصفيات الآسيوية، والمقامة بمدينة كوفنتري في 23 أبريل 2012 لتحديد آخر المنتخبات المتأهلة للنهائيات.

وتشارك في نهائيات أولمبياد لندن 16 منتخباً من العالم، إذ سيتم خلال القرعة تقسيمها إلى أربع مجموعات يصعد من خلالها منتخبان من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي (دور الثمانية)، والذي تقام مبارياته في 4 أغسطس المقبل، في حين تُجرى مباراتا الدور نصف النهائي في 7 أغسطس، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في 10 أغسطس، والنهائي في 11 أغسطس.

وتقام مباريات البطولة على ستة ملاعب موزعة على مدن لندن وأسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، كما تقام على ملاعب ويمبلي الوطني بالعاصمة لندن الذي سيحتضن مباراة النهائي، وسانت جيمس بارك في نيوكاسل، وهامبدن بارك في مدينة جلاسكو الواقعة في قلب اسكتلندا، وأولد ترافورد بمدينة مانشستر، والألفية (ميلينيوم) بالعاصمة الويلزية كارديف، وكوفنتري سيتي.

ويكتمل عقد المنتخبات المتأهلة لنهائيات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية بحلول 23 أبريل المقبل، وضم التأهل منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية واليابان عن آسيا، ومصر والجابون والمغرب عن إفريقيا، وبيلاروسيا وإسبانيا وسويسرا عن أوروبا، والبرازيل وأوروغواي عن أميركا الجنوبية، بالاضافة إلى منتخب بريطانيا المستضيف.

وتتنافس منتخبات عمان وأوزبكستان وسورية في بطولة ستقام في فييتنام مكونة من مجموعة واحدة تضم المنتخبات الثلاثة، خلال الفترة من 25 ـ 29 مارس ،2012 وسيخوض الفائز مباراة الملحق الآسيوي ـ الإفريقي أمام منتخب السنغال في 23 أبريل المقبل.

تويتر