اتحاد كلباء يستعيد الصدارة.. وديوب ظاهرة تهديفية غير مسبوقة

مدرب دبا الفجيرة: واثقون بالصعود إلى الأضواء

الشعب يحتل المركز الخامس في دوري الهواة برصيد 21 نقطة. الإمارات اليوم

قلل مدرب دبا الفجيرة، المصري طارق السيد، من أهمية خسارة فريقه أمام اتحاد كلباء (2-4) في دوري الدرجة الأولى «الهواة» التي أدت إلى فقدانه صدارة المسابقة بفارق الأهداف عن الفائز، لكنه أكد أن فريقه سيصعد إلى دوري الأضواء ويلعب مع الكبار في الموسم المقبل، على حد تعبيره.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «خسرنا المباراة وتركنا المركز الأول لمنافسنا اتحاد كلباء، وبفارق الأهداف فقط، وهو أمر طبيعي وليس بالمفاجأة أن يتعرض فريق ما إلى الخسارة بملعب منافسه المباشر وأمام جمهوره، ولا تعد هذه الخسارة نهاية الدنيا، واعتقد أنها ستسهم بشكل اقوى لتأهلنا إلى دوري المحترفين، إذ إنها ستزيد لاعبينا إصراراً على تخطي المراحل الصعبة، فأنا أرى ان لاعبينا قد وصلوا لقناعة كبيرة بأنهم قادرون على الوصول لدوري المحترفين».

ديوب يعتلي قمة ترتيب الهدافين بـ 18 هدفاً

تمكن هداف الدوري الحالي لاعب الظفرة، السنغالي ماكيتا ديوب، من بلوغ قمة الهدافين بـ18 هدفاً، سجل منها 11هدفاً خلال الدور الثاني، منها سوبر هاترك مرتين في مرمى الفجيرة والخليج بالترتيب،أ وهدفان في مرمى الشعب، واخر في مرمى اتحاد كلباء، فيما يحل الفرنسي دوفرينس غريغوري في المرتبة الثانية برصيد 14 هدفاً ولاعب الفجيرة المغربي أرشيد كانين تسعة أهداف.

وحولت الأرقام ديوب إلى ظاهرة دوري الهواة في الدولة من دون منازع، أوهو اللاعب الذي سجل في جميع مباريات فريقه.

وأضاف «خسارتنا لم تكن مستحقة، ولاعبونا ادوا مباراة كبيرة كشفت انهم يستحقون فعلاً تصدرهم دوري الدرجة الأولى لـ10 جولات».

وأكد أن فريقه سيعود إلى الصدارة اعتباراً أمن أولى مباريات الدور الثالث للمسابقة، واكمل «سنلعب أربع مباريات من أصل سبع في الدور الثالث على ملعبنا، وستكون آخر المواجهات مع اتحاد كلباء وعلى ملعبنا، الا اننا سنعمل على ان نحسم الصعود قبل ان نصل لتلك المباراة»، وأكد ان فريقه يواصل تنفيذ ما تم رسمه للفريق، ولايزال ضمن توجهات ادارة النادي، التي قال انه سيكشف عنها بعد الصعود.

وكان فريق أاتحاد كلباءأ قد استعاد أصدارة دوري الدرجة الأولى بعد تخطيه حاجز المتصدر أدبا الفجيرة، في آخر مباريات الدور الثاني للبطولة، والظفر بثلاث نقاط ثمينة مكنته من التربع على قمة الدوري قبل سبع جولات من الختام.

وأسهمت المباراة في تقليص الفارق بين أالمتصدرين والقادم من الخلف، فريق الظفرة، الى ست نقاط بعدما كانت تسع نقاط إثر فوز الأخير على مسافي (4-1) أالأمر الذي أضفى حماسة وندية كبيرة على منافسات القسم الأول من دوري الهواة.

وفي بقية المباريات كان الخليج قد فاز على الشعب (2-1) وبعث في نفسه الأمل مجدداً بالمنافسة المشروعة، كما حقق الفجيرة فوزا أمهما على العروبة بخماسية نظيفة، وهو فوز غير مسبوق التقط من خلاله أنفاسهأأ أبالخروج من النفق المظلم الذي وضع نفسه فيه من خلال نتائج مرحلة الملاعب المحايدة، ليتصدر اتحاد كلباء أترتيب الفرق بعد نهاية الدور الثاني، أبوصوله إلى 30 نقطة وضعته في المركز الأول متقدماً بفارق الأهداف فقط عن دبا الفجيرة (30 نقطة) ايضا، يليهما الثالث الظفرة برصيد 24 نقطة، ثم الخليج الرابع برصيد 21 نقطة، وهو الرصيد نفسه الذي يمتلكه الشعب في المركز الخامس، يليه مسافي 16 نقطة والفجيرة 13 نقطة والعروبة نقطةواحدة.

يذكر أن صاحبي المركزين الأول والثاني يتأهلان مباشرة الى دوري المحترفينأ بينما يهبط صاحبا المركزين الأخيرين للقسم (ب) من المسابقة.

غاموندي: فوز طبيعي

من جهته، قال مدرب اتحاد كلباء، الارجنتيني ميغيل غاموندي، لـ«الإمارات اليوم»: «حققنا فوزاً طبيعياً توقعه المراقبون لأن فريقنا معروف بأنه فريق المباريات المصيرية، ولا توجد لدي كلمات يمكنني ان اصف بها اداء لاعبينا، فقد نفذوا تعليمات الكادر التدريبي بالكامل، وهو سر النجاح في المباراة، فضلاً عن مباريات الدور الثاني بأكمله».

مصطفى: قاومنا المصاعب

بدوره، شكر مدرب الظفرة، المصري مجدي مصطفى، لاعبي فريقه مع نهاية الدور الثاني للمسابقة وقال «لاعبونا يستحقون الشكر والتقدير لأنهم استجابوا لكل تعليماتنا في التدريبات وفي الملعب، وتقبلوا عوامل السفر القاسية، وأثبتوا انهم لاعبون محترفون يلعبون مع الهواة». وأضاف «تحقيقنا 16 نقطة يعني أن فريقنا قادر على المنافسة وعلى تحقيق امل الصعود، ونحن بدورنا كادراً تدريبياً، ومعي المدرب المساعد مدحت عطية، وبقية المدربين، سنواصلأ جهودنا لتحقيق الهدف الأسمى».

الشعب مازال في المنافسة

وقال مدرب الشعب، البرازيلي سيرجيو الكسندر «الفرصة لاتزال قائمة وفريقنا موجود في المنافسة رغم اننا في المركز الخامس، الا ان 21 نقطة لاتزال في المسابقة، واملنا كبير في لاعبينا ان ينتفضوا على انفسهم في الدور الثالث وينتزعوا احدى بطاقتي التأهل»، وتابع «نعم انها صعبة لكنها ممكنة، ادارة النادي والجمهور فعلا كل شيء ولم يقصرا، والكرة في ملعبهم ونحن سنواصل تصليح الأخطاء وأملنا فيهم كبير».

تويتر