النجمة الدنماركية تجدّف على شواطئ دبي

فوزنياكي وإيفانوفيـتش سفيـرتا سوق دبي الحرة

فوزنياكي وخلفها أزارينكا في دبي. رويترز

أعلنت سوق دبي الحرة واتحاد لاعبات التنس المحترفات، أمس، تعيين اللاعبة الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الرابعة عالميا والصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة رقم 18 عالميا سفيرتين لعلامة سوق دبي الحرة التجارية عالميا، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في قاعة المجلس بالملعب الرئيس لنادي الطيران في القرهود، مع انطلاق منافسات بطولة سوق دبي الحرة المفتوحة للتنس، التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتعد سوق دبي الحرة الجهة المالكة والمنظمة لبطولات سوق دبي الحرة للتنس، وهي البطولة الأبرز على أجندة اتحاد لاعبات التنس المحترفات التي تمنح جوائز مالية متساوية، والأشهر في منطقة الشرق الأوسط لتنس الرجال والسيدات. وحضر المؤتمر النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة في سوق دبي الحرة كولم ماكلوكلين، ونائب أول الرئيس -الاتصال المؤسسي- سوق دبي الحرة ومدير البطولة صلاح تهلك، ورئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لاتحاد لاعبات التنس المحترفات ستيس آلاستر، والنجمتان كارولين فوزنياكي وآنا إيفانوفيتش. ويأتي برنامج سوق دبي الحرة للاعبة السفيرة في إطار الشراكة التي جرى تمديدها أخيراً لثلاث سنوات إضافية بين سوق دبي الحرة واتحاد لاعبات التنس المحترفات (حتى عام 2014).

فيروس يبعد التشيكية كفيتوفا

أعلنت نجمة التنس التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الثانية على العالم، أمس الاثنين، انسحابها من بطولة دبي، بعد إصابتها بعدوى (فيروس) خلال الأيام الأخيرة.

وتم تعويض كفيتوفا، الفائزة بلقب بطولة ويمبلدون، بالألمانية سابين ليزيكي، التي ستشارك في البطولة بداية من الدور الثاني، بصفتها المصنفة الرابعة للبطولة.

وترجع آخر مشاركة لكفيتوفا في ملاعب التنس إلى الاسبوع التالي لبطولة أستراليا المفتوحة حين حققت فوزين في كأس الاتحاد للسيدات، وغابت التشيكية عن بطولة قطر التي اختتمت مساء الأحد الماضي وتوجت بلقبها البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا المصنفة الأولى على العالم.أ

من جانبه، قال كولم ماكلوكلين «يسعدنا أن تكون كل من كارولين وآنا سفيرتي علامتنا التجارية، فكلتا اللاعبتين تتمتع بحرفية عالية، وستكونان سفيرتين ممتازتين لتنس السيدات»، واضاف «نتطلع لمتابعة التقدم الذي ستحرزانه في بطولة هذا العام، وللعمل معهما في برنامج اللاعبة السفيرة للسنة المقبلة».

وستكون كل من فوزنياكي وإيفانوفيتش، متصدرتا التصنيف العالمي سابقاً وحاملتا ألقاب 29 بطولة عالمية، سفيرتين لعلامة سوق دبي الحرة التجارية، ونجمتي السلسلة الترويجية «أروع مفاجآت سوق دبي الحرة للسفر»، وهي سلسلة فلمية قصيرة فريدة من نوعها ستبث عبر التلفزيون والإنترنت، وستظهر خلالها النجمتان في أحداث رياضية متنوعة ترعاها سوق دبي الحرة. وقالت فوزنياكي «تحتل دبي مكانة خاصة في قلبي، ومن الرائع أن أعود إليها هذا العام وأنا متوجة بلقبها، شرف عظيم أن أكون سفيرة لسوق دبي الحرة، لأن هذه المهمة تمنحني فرصة الترويج لأفضل وجهاتي». بدورها قالت آنا إيفانوفيتش إنه «لإطراء كبير أن تطلب مني سوق دبي الحرة أن أكون سفيرة لعلامتها التجارية، إنها مؤسسة كبيرة، وقدمت دعماً قوياً لتنس السيدات، أشعر دائماً بالحماسة لدى سفري إلى دبي، فهي من أروع المدن في العالم».

تجربة جديدة

وخاضت فوزنياكي صباح أمس تجربة جديدة وفريدة في دبي، حيث قامت المصنفة الرابعة وحاملة لقب البطولة في العام الماضي بتعلم فن الوقوف على ألواح التجديف على مسافة قريبة من فندق برج دبي، وتأمل فوزنياكي، مصنفة البطولة الثالثة، من خلال استراحة المحارب هذه؛ الاستعداد لمعركة الدفاع عن اللقب.

تويتر