غلق باب الاشتراك في سباق العائلات بماراثون دبي

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون دبي العالمي أمس عن إغلاق باب الاشتراك في فئة سباق ثلاثة كلم الخيري للعائلات والأطفال وكبار السن، الذي يقام إلى جانب الماراثون العالمي الرئيس ومسافته 42.195 كلم، وسباق 10 كلم الشعبي في 27 يناير الجاري.

وذكرت اللجنة المنظمة أن حمّى العدو في أوساط مجتمع دبي وصلت إلى الذروة بعد أن فاق عدد المتسابقين الذين أكدوا اشتراكهم في سباق ثلاثة كلم 5000 متسابق، ما أجبر اللجنة على اغلاق باب الاشتراك في هذا السباق مبكراً هذا العام. ويُتوقع أن يسجل ماراثون دبي ستاندرد تشارترد رقماً قياسياً جديداً في فئاته الثلاث هذا العام، يتجاوز 15 ألف متسابق.

وتنطلق فئات ماراثون دبي الثلاث وهي الماراثون الرئيس للمسافات الطويلة (42.195 كلم)، وسباق 10 كلم الشعبي وسباق ثلاثة كلم للعائلات والأطفال وكبار السن، من خارج بافليون داون تاون دبي مقابل برج خليفة أعلى برج في العالم، مروراً بجانب بعض أروع معالم دبي العصرية. وبينما ينافس في أغلى ماراثون في العالم نخبة من العدائين والعداءات المحترفين الطامحين لتسجيل أزمنة قياسية جديدة، سيشهد سباق ثلاثة كلم العائلي مشاركة رائعة من مختلف أطياف المجتمع المحلي والعالمي من الجنسين من الأعمار والجنسيات كافة، فضلاً عن عدائين يمثلون جمعيات خيرية، وجميعهم يعدون ويهرولون أو ببساطة يمشون حتى خط النهاية. وأشارت اللجنة المنظمة إلى عودة عداء المسافات الطويلة الاثيوبي إشيتو وينديمو للمنافسة في دبي أملاً بالفوز بلقب الماراثون الرئيس، بعد أن أحرز المركز الثالث في ماراثونات دبي الثلاثة السابقة. وبلغ أسرع زمن سجله العداء الاثيوبي حتى الآن ساعتين وست دقائق و46 ثانية في ماراثون دبي ،2010 ما يؤكد تمتعه بإمكانات تضاهي تلك التي يتمتع بها مواطنه العداء هايلي جبرسيلاسي الفائز بلقب دبي ثلاث مرات. ويمتلك وينديمو قدرات مثيرة للإعجاب في سباقات نصف الماراثون، حيث كسر حاجز الساعة بتسجيل 59 دقيقة و52 ثانية في سباق «بير سيتي» بمدينة لاهاي في هولندا في مارس عام ،2010 ليفوز بوصافة السباق خلف الفائز باتريك ماكاو بفارق ثانية واحدة فقط.

 

تويتر