غموض «الملك» يحيّر كوزمين والعين

العين يتحسر على غياب المدافع الصلب إسماعيل أحمد. تصوير: أسامة أبوغانم

يخشى مدرب العين، الروماني أولاريو كوزمين عدم وضوح الملك قبل المواجهة المرتقبة بينهما عند الساعة الثامنة من مساء اليوم، ضمن الجولة الخامسة من دوري المحترفين لكرة القدم على ملعب القطارة، إذ إن الشارقة في نظر كوزمين فريق «متقلب» في الدوري والكأس، فتارة يتعادل مع أقوى الأندية، كما حدث أمام الجزيرة، وفي أوقات أخرى يفشل في رد اعتباره أمام نادي بني ياس في كأس اتصالات لكرة القدم على ملعبه ووسط جمهوره، ما يجعل المواجهة بينهما الليلة في القطارة محاولة لوضع النقاط على الحروف.

والمؤكد أن «حسرة» المدرب كوزمين لن تعيد له المدافع القوي إسماعيل أحمد، خصوصاً بعد أن خلع الأخير «جلباب» الخط الخلفي وبات يرتدي ثوب الهدافين، ونجح في انقاذ العين أكثر من مرة أمام الوحدة والنصر ومباريات أخرى كان فيها اللاعب الذي لا يمكن تعويضه حتى لو كان الأمر بكلمات مفعمة بالأسى على غيابه، كتلك التي أطلقها كوزمين في المؤتمر الصحافي أول من أمس على ملعب القطارة.

ويدرك المدرب كوزمين أن الأمور يجب أن تؤدى بطريقة مقبولة تتيح له متابعة النتائج الجيدة وتجاوز النقص العددي في صفوف العين أمام فريق قوي يريد العودة من جديد إلى نغمة الانتصارات بعد أن ضل الطريق في مناسبات عدة.

وتكتسب المواجهة أهمية أخرى في نظر جمهور الناديين، إذ ان مباريات العين والشارقة تعود بهم إلى زمان غير زمانهم، كانت فيه مبارياتهما أكثر من حدث عادي، بفضل الاثارة التي تسيطر على اللاعبين في الميدان، خصوصا في منافسات كأس رئيس الدولة لكرةالقدم.

ويأمل الزعيم (سبع نقاط)، الذي غاب عن المرحلة الرابعة بسبب تأجيل مباراته أمام الأهلي لارتباط الأخير بمباراة نهائي كأس الخليج للأندية، متابعة مشواره الناجح في حصد النتائج الجيدة، رغم غياب إسماعيل أحمد وشهاب أحمد بداعي الإصابة والروماني ميريل رادوي بسبب الايقاف إلى جانب ثنائي المنتخب الأولمبي في معسكر العين، محمد فايز ومحمد عبدالرحمن .

في المقابل، يرجو الملك استعادة توازنه في القطارة إثر سلسلة من النتائج السلبية التي أدت إلى تراجعه أخيراً بعد خسارتيه أمام بني ياس في كأس اتصالات لكرة القدم.

ويملك الشارقة أربع نقاط ومباراة مؤجلة أمام الشباب بسبب ارتباط الأخير بنهائي خليجي الأندية، إذ خسر مباراته الافتتاحية في دوري المحترفين لكرة القدم أمام الوصل ، قبل أن يتعادل مع الجزيرة ويفوز على الإمارات في الجولة الثالثة.

ويعول المدرب الروماني تيتا على الحالة المعنوية الجيدة للملك، إثر التحسن الواضح في المستوى الفني للاعبين أخيراً، فهناك درجة جيدة من التفاؤل على نحو ما بدا في مباراة بني ياس أخيرا رغم الخسارة بهدف نظيف.

تويتر