بعد مفاوضات ناجحة للجنة المنظمة مع اللاعبات وأسرهن

نهائي سلة المواطنات مفتوح لوسائل الإعلام

المنتخب الوطني لكرة السلة للسيدات الذي شارك في بطولة الدوحة. من المصدر

قررت اللجنة المنظمة لمسابقة كأس الاتحاد لكرة السلة للمواطنات السماح لوسائل الإعلام وكـبار الشخصيات بحضــور المبــاراة النهائيـة المقررة إقامتها في 26 الشهر الجاري، بعدما كان الحضور لبطولات السيدات محصوراً على العنصر النسائي فقط، بمن فيهن أطقم التحكيم.

ويلتقي في المباراة النهائية فريقا سيدات الشارقة وجامعة زايد في صالة النادي الأهلي على لقب النسخة الثانية عند الساعة الرابعة، ويتوقع أن تشهد المواجهة ندية، كون الفريقين يشكلان 80٪ من لاعبات المنتخب الوطني اللواتي سبق لهن المشاركة في بطولة المنتخبات الخليجية التي أقيمت في الدوحة خلال مايو الماضي، والتي كانت بدورها مفتوحة أمام وسائل الإعلام.

من جهتها، قالت رئيسة اللحنة النسائية وعضوة مجلس اتحاد كرة السلة حمدة الشامسي، لـ«الإمارات اليوم»: «أسهمت مشاركتنا في بطولة المنتخبات الخليجية التي أقيمت بصورة مفتوحة أمام وسائل الإعلام في تقبل اللاعبات وأولياء أمورهن فكرة إقامة المباراة النهائية لكأس الاتحاد أمام كبار الشخصيات الرياضية ووسائل الإعلام».

وأضافت «لقد حققت سلة السيدات إنجازات عدة، لم يسمع عنها الكثيرون، لابتعادها عن وسائل الإعلام، ما دفعنا لخوض مفاوضات جادة مع اللاعبات وأولياء أمورهن، بضرورة أن تقام بطولاتنا بصورة مفتوحة، حتى نتمكن من إبراز انجازاتنا ومن اهمهما حصدنا المركز الثاني للنسخة الأولى لبطولة المنتخبات الخليجية لسلة السيدات».

وأوضحت الشامسي «تركزت مفاوضاتنا مع أسر اللاعبات، بأنه لا مشكلة في أن تقام المباريات بحضور العنصر الذكري، طالما أن لاعبات الناديين ملتزمات بملابس محتشمة بما فيها الحجاب».

تويتر