في حوار خليجي مونديالي

الأبيض يبحث عن رد الاعتبار أمام الكويت

المنتخب ودع تصفيات المونديال. تصوير: أسامة أبوغانم

يدخل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم مباراته أمام نظيره الكويتي الساعة 5.30 بتوقيت الكويت، 6.30 بتوقيت الإمارات من مساء اليوم بحسابات مختلفة بهدف رد الاعتبار لا غير بعد أن فقد فرصة التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل، فيما يطمح الكويتيون الى استعادة آمالهم بالتأهل الى الدور الحاسم بعد الخسارة المفاجئة أمام لبنان.

عبدالغفار: على اللاعبين تصحيح الصورة

دعا نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس بعثة المنتخب سعيد عبد الغفار لاعبي المنتخب الى ضرورة التحرر من الضغوط النفسية واعادة الثقة في انفسهم مجددا والظهور بصورة مشرفة والعمل على تصحيح الصورة خلال مباراة اليوم أمام الكويت. مؤكدا ان جلوس المنتخب حتى الآن في المركز الأخير في ترتيب منتخبات المجموعة لا يليق بمنتخب كبير وعريق وله سمعة كبيرة مثل منتخب الامارات.

وقال «صحيح محصلة المنتخب صفر من النقاط حتى الآن لكنني واثق من اللاعبين سيقدمون كل ما عندهم وسيظهر المنتخب بصورة مختلفة وذلك حتى يستعيد لاعبي المنتخب ثقة الشارع الرياضي فيهم والتي باتت معدومة في عقاب الهزائم المتتالية التي تعرض لها خلال مشواره في المونديال».

وتحدد المباراة التي تقام على استاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة في الكويت ضمن الجولة الخامسة، بنسبة كبيرة هوية الفريق الذي سينافس على بطاقتي التأهل التي يتنافس عليها كوريا الجنوبية ولها 10 نقاط، ثم لبنان ولها سبع نقاط وثالثا الكويت ولها خمس نقاط، بينما فقدت الإمارات متذيلة الترتيب دون نقاط آمالها في المنافسة.

والأبيض لا ينظر لهذه المباراة باعتبارها اداء للواجب عقب الخسارةأ الاخيرة أمام كوريا الجنوبية بهدفين دون رد،أ الا ان كل المؤشرات تؤكد أن المنتخب سيتعامل معأ المباراةأ بكل جديةأ لكونها تعد ايضا بمثابة المعركة المهمة له من أجل رد اعتباره مجدداً، والثأر لهزيمته السابقة من الأزرق في لقاء الذهاب بثلاثة اهداف مقابل هدفين، كما أنه يخطط أيضا للظهور بشكل مختلف في هذه المباراة لتحسين صورتهأ وتعويض جماهيرهأ عن إخفاقه في المونديال.

وكان المنتخب انهى مساء أمس، تحضيراته لهذه المواجهة من خلال التدريب الذي اجراه على الملعب الرئيس الذي سيستضيف اللقاء بمشاركة جميع اللاعبين المختارين في القائمة، حيث وضع من خلالهأ الجهاز الفني خطة اللعب والتشكيل المناسب الذي سيخوض به اللقاء.

وينتظر أن يخوض المنتخب المباراة بالتشكيلة نفسها التي خاضت مباراة كوريا الجنوبية مع تغييرات طفيفة بضم كل من عامر مبارك وعيسى سانتوأ باستثناء العناصر التي انضمت للمنتخب وفي مقدمتهم أحمد خليل، إذ يتوقع ان يدفع المدرب بتشكيلة تضمأ حارس المرمى ماجد ناصر وفارس جمعة وبشير سعيد وعبدالله موسى وعامر مبارك وعيسى أحمد سانتو وسبيت خاطر وعلي عباس وعلي الوهيبي وإسماعيل الحمادي وإسماعيل مطر.

وتبدو الروح المعنوية في صفوف اللاعبين مرتفعة حيث ادوا التدريبات الأخيرة بجدية وحماس كبيرين بهدف تصحيح المسار وتغيير صورةأ المنتخب.

في الجانب الآخر، فقد أكمل المنتخب الكويتي استعداداته للمباراة بعدما سعى مدربه الصربي غوران توفجيتش الى اعادة الثقة للاعبين بأنفسهم عقب الخسارة الأخيرة أمام لبنان بهدفأ، التي ادت الى تجمدأ رصيده عند خمس نقاط فقط، ولذلك فإنه يحتاج للفوز اليوم لتأكيد حجزه لبطاقةأ التأهل في حال خسر المنتخب اللبناني أمام كوريا الجنوبية اليوم، خصوصاً ان مباراة الأبيض تمثل الفرصة الأخيرة لحجز بطاقته.أ ويدخل المنتخب الكويتي الذي يواجه ضغوطاً كبيرة من الاعلام والجمهور الكويتي هذه المباراة بكامل عناصره من بينهم الحارس نواف الخالدي وبدر المطوع وفهد العنزي، فيما يفقد فقط جهود لاعبه مساعد نداأ بداعي الإصابة.


غوران: أخشى مثل هذه المباريات

وصف مدرب المنتخب الكويتي، الصربي غوران توفجيتش مباراة اليوم بأنها ستكون صعبة للغاية على المنتخبين، مؤكداً ان اللقاء يتمثل بالنسبة لهم الفرصة الأخيرة من اجل انتزاع بطاقة التأهل، ولذلك فإنهم لن يفرطوا فيأ النقاط الثلاث، رغم انهم يواجهون منتخبا جيدا مثل منتخب الامارات، معتبراً ان المباراة فرصة ايضا للأزرق لمصالحة جمهوره عقب الخسارة الأخيرة امام لبنان.

وأضاف «أخشى مثل هذه المباريات لأن المنتخب الإماراتي سيلعب دون طموح، بعد أن فقد فرصته في التأهل، أما الكويت فسيلعب للفوز ومواصلة المنافسة. حاولنا إخراج اللاعبين من حالة الحزن عقب الهزيمة أمام لبنان ولم نجد صعوبة في ذلك لخبرتهم بمثل هذه المواقف، وأنا متفائل بتحقيق الفوز والعودة للمنافسة».

وتابع «من الطبيعي اجراء بعض التغييرات بعد الخسارة ونملك لاعبين بوسعهم تنفيذ ما أريده».


لقطات

* أسند الاتحاد الآٍسيوي ادارة المباراة الى طاقم تحكيم عماني بقيادة الحكم الدولي عبدالله الهلالي بمعاونة حامد سليمان وغانم البلوشي.

* وصف مدير المنتخب عبدالله صالح، المباراة بأنها بمثابة الديربي الخليجي بين المنتخبين، مؤكداً انها ستكون مثيرة وقوية بين الطرفين، نظراً إلى ان كليهما يسعى بقوة للتفوقأ وتحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، مشدداً على ان المنتخب يسعىأ للظهور المشرف وحفظ ماء وجهه. وأشار صالحأ الى ان المدرب عبدالله المسفر قام من خلال التدريبات الأخيرة بتصحيح الاخطاء التي صاحبت مباراة كوريا الجنوبية.أ

* أكد قائد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اسماعيل مطر انهم لن يتهاونوا داخل الملعب خلال المباراة، مشددا على انهم كلاعبين سيدافعون بقوة وببسالة عن سمعة الكرة الاماراتية، لافتاً الى ان كل طرف يبحث عن الفوز كون ان ذلك حق مشروع لكليهما، معتبراً فيأ الوقت نفسه ان المباراة ستكون صعبة على المنتخبين سواء بالنسبة للأبيض الذي يسعى من خلال هذه المباراة لتصحيح اوضاعه او للمنتخب الكويتي الذيأ يواجه ضغوطاً كبيرة لكونه يريد التأهل للمونديال.

* قال لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله موسى انهم سيقاتلون بكل قوة وبسالة أمامأ المنتخب، من اجل استعادة هيبة الأبيض وحفظ ماء وجهه في اعقاب خروجه مبكرا من تصفيات المونديال على يد المنتخب الكوري الجنوبي.

* أعلن لاعب المنتخب يوسف جابر جاهزيتهم التامة لهذه المواجهة من أجل الظهور بصورة مشرفة.

* أكد نجم المنتخب عامر مبارك ان اللاعبين تعاهدوا على تقديم مباراة قوية وحفظ ماء وجه المنتخب.

* أكد لاعب منتخب الكويت جراح العتيقي،أ ان لاعبي الأزرق سيقاتلون للحفاظ على فرصتهم في التأهل للمونديال.

* التحق ببعثة المنتخب الوطني في الكويت أمس، حارس مرمى فريق الوصل أحمد محمود اللمقب بـ«ديدا»، وذلك عقب استدعاء الجهاز الفني للمنتخب له للانضمام لصفوف الأبيض استعداداً لمباراة اليوم أمام الكويت

* وصل الىأ الكويت أمس، وفد اتحاد كرة القدم الذيأ يضم كلاً من نائب رئيس الاتحاد، رئيس بعثة المنتخب سعيد عبدالغفارأ وعضو مجلس الإدارةأ رئيس لجنة المسابقات محمد مطر غراب وعضو مجلس الادارة رئيس اللجنة المالية عبدالوهاب الأحمد.

تويتر